جمعة النعيمي (أبوظبي)
أكدت دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي، أهمية تعزيز جودة الخدمات المقدمة لكبار المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي، ما يسهم في مواصلة الارتقاء بجودة حياتهم، وتوفير بيئة داعمة لهم.
وتزامناً مع اليوم العالمي لكبار السن، الموافق الأول من أكتوبر، سلّطت الدائرة بالتعاون مع الشركاء، الضوء على الجهود المبذولة لتحسين نوعية حياة كبار المواطنين والمقيمين في المجتمع، والتأكيد على أنهم جزء لا يتجزأ من مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات، من خلال السياسات والبرامج والمبادرات والمشاريع التي تلبي تطلعاتهم، وتعزيز التنسيق والتعاون مع مقدمي الرعاية لكبار السن لرفع جودة رعايتهم وتمكينهم من الاستجابة لاحتياجات كبار السن المختلفة، ما يعزز دمج وتمكين ورعاية كبار المواطنين والمقيمين سواء في الأسرة وفي المجتمع.

أكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي، بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن، أهمية دور كبار المواطنين والمقيمين في النسيج الاجتماعي والترابط بين أفراد المجتمع. 
وقال معاليه: تحرص قيادتنا الرشيدة على توفير أقصى سبل العيش الكريم لكبار السن، وذلك إيماناً بالدور الكبير الذي لعبوه في بناء المجتمع ونهضة الوطن، وهو ما يحفزنا للعمل على تطوير المبادرات النوعية التي تحقق لهم الدعم وتعزز من سعادتهم، وتعمل الدائرة على الارتقاء بجودة حياة كبار السن في الإمارة، وتلبية مختلف احتياجاتهم، وتعزيز القيم التي تدعو إلى رعايتهم والاستفادة من مهاراتهم وخبراتهم، مثمناً دورهم المهم في تنمية وخدمة المجتمع وقدرتهم على العطاء.
وأطلقت الدائرة هذا العام استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة، والتي تتضمن عدداً من المبادرات ضمن محور كبار السن، وستعمل الدائرة جنباً إلى جنب مع الشركاء لتعزيز جودة حياة كبار السن وتحسين مستوى معيشتهم، انطلاقاً من التزام القطاع الاجتماعي بدعم الجهود المبذولة في مجال تعزيز مكانة كبار السن ضمن مجتمع حاضن ومتضامن يدعم مساهمتهم في دفع مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة.

أخبار ذات صلة الإمارات.. نهج ثابت في دعم الأشقاء خلال الأزمات الإمارات.. ابتكارات علاجية تحيي آمال مرضى سرطان الدم

وفي هذا الإطار، قالت الدكتورة ليلى الهياس المدير التنفيذي لقطاع التنمية الاجتماعية في دائرة تنمية المجتمع: «تُعد فئة كبار السنّ في مجتمعنا فئة أساسية تستحقّ منّا كل رعاية واهتمام، فقد وصلنا إلى ما نحن فيه من إنجازات وتقدّم بفضل جهود كبارنا ومساهماتهم وعطائهم، ونحن نؤمن بدورهم في تحقيق مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، لذلك فإنه من واجبنا أن نقف إلى جانبهم وأن ندعمهم ونضمن لهم حياة آمنة ومستقرة من جميع النواحي». وأضافت: تحرص الدائرة على رفع مستوى الوعي بدور كبار السن في المجتمع، وترسيخ قدرتهم على العطاء والاستفادة من خبراتهم وطاقاتهم المهنية والعلمية، مشيرةً إلى استراتيجية جودة حياة الأسرة التي تعد بمثابة خطة شاملة تهدف إلى مواصلة تمكين الأسر في إمارة أبوظبي، حيث تتضمن محوراً خاصاً بكبار السن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دائرة تنمية المجتمع أبوظبي الإمارات كبار المواطنين تنمیة المجتمع لکبار السن کبار السن جودة حیاة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مختص: الخرف عند كبار السن ارتبط كثيرا بمن يستخدم الحبوب المنومة

قال استشاري طب النوم الدكتور أحمد باهمام، إن الدراسات أثبتت أن الخرف عند كبار السن، ارتبط كثيرا بمن يستخدم الحبوب المنومة، مشيرا إلى أن ذلك جاء بعد متابعة الدراسات لمدة نحو 6 سنوات من استخدامها، والتي أظهرت أيضا أن نسبة الوفيات كانت الأعلى بين مستخدمي الحبوب المنومة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج الراصد على قناة الإخبارية، أن الشاهد فى ذلك بأن الحبوب المنومة ليست آمنة، وتحتاج إلى إشراف طبي ومتابعة جيدة من جانب المختصين، خاصة مع ممن يعانون من أمراض القلب.

فيديو | استشاري طب النوم أ. د أحمد باهمام: وجد أن الخرف عند كبار السن ارتبط كثيرا بمن يستخدم الحبوب المنومة.. وفي إحدى الدراسات كانت الوفيات عالية بين مستخدميها#الراصد pic.twitter.com/GQNew5feQm

— الراصد (@alraasd) June 25, 2024

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تفاهم بين دائرة تنمية المجتمع ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني حول ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • برلماني: المجتمع المدني شريك أساسي في إنجاح حملة ترشيد استهلاك الطاقة
  • جيش العدو الصهيوني يفتح باب التطوع أمام كبار السن
  • برنامج جودة الحياة: رؤية 2030 أسهمت في وقاية المجتمع من المخدرات
  • أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس
  • بالفيديو.. مختص: الخرف عند كبار السن ارتبط كثيرا بمن يستخدم الحبوب المنومة
  • مياه الشرقية تستطلع آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بمنيا القمح
  • "بلدي شمال الباطنة" يناقش مقترحات تنموية وخدمية لكبار السن وتعزيز الاستثمارات
  • «تنمية المجتمع» تطلق جوائز القطاع الثالث في أبوظبي
  • محافظ بورسعيد يستمع لآراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بالمراكز التكنولوجية