علق د. طلال أبو غزالة، الخبير الاقتصادي ورجل الأعمال، على بداية علاقته مع الاحتلال الإسرائيلي، موضحًا أن علاقته بإسرائيل بدأت منذ عام 48، معقبًا: "ألقينا على بأخرة شحن كلاجئين وأجبروني على اللجوء وأنا في سن الـ10 سنوات"، وأنه تحدث مع والده في هذا الوقت، على أنه يريد الانتقام من إسرائيل.

علاقة طلال أبو غزالة مع الاحتلال الإسرائيلي التضامن المصري تُكرم "أبو غزالة" ومايا مرسي لخدمة قضايا النساء طلال أبوغزالة ضيفًا في أولى حلقات الموسم الجديد من "حديث القاهرة"

وأشار “أبوغزالة”، إلى أنه اختار أن ينتقم من إسرائيل من خلال التفوق على العدو بالعلم والعمل، مضيفًا: "لا يوجد لدي عدو في الدنيا سوى العدو الإسرائيلي"، موضحًا أن الاعتراف بإسرائيل لا يؤمله، حيث إن الظلم يملئ العالم وهناك مئات القرارات التي كانت في مصلحة دولة فلسطين ولم يتم تنفيذها أو العمل بها، وجاء ذلك خلال تصريحات لـ"القاهرة والناس".

 

وأكد أن من سيحرر فلسطين هم الفلسطينيون أنفسهم، مشددًا على أن طفل أكد خلال لقاء تلفزيوني عند تم توجيه له سؤال “ما هي عاصمة إسرائيل”، ليرد: “إسرائيل ليست بلد ولكنها احتلال وفلسطين هي دولة قائمة”، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي نادم من التورط مع هذا الشعب العنيد طوال هذه السنوات العديدة".

 

وأوضح أن الرأس الفلسطيني قوية ولا تخترق، مشددًا على أن الإرادة الفلسطينية قوية ولن ينتصر عليها في يوم من الأيام، مشددًا على أنه لا يرى عدو سوى العدو الإسرائيلي.

 

وفي وقت سابق، قال الخبير الاقتصادي العالمي طلال أبو غزالة، إن دراساته تشير إلى أن اقتصاد مصر سيكون السادس على العالم وستكون أقوى اقتصاد في منطقتها، مؤكدا أن الرئيس السيسي يخطط لمستقبل الدولة المصرية ومستقبل الأجيال المقبلة، معقبا: “أمريكا لن تكون الدولة العظمى في عام 2030”.

وأضاف خلال حواره ببرنامج “ آخر النهار ” المذاع على قناة “ النهار”، مساء الإثنين أن أمريكا لن تكون الدولة العظمى في عام 2030 ولكن ستكون الدولة العظمى هي الصين.

وتابع طلال أبو غزالة: "سياسة القيادة المصرية قائمة على البناء المستقبل وهي سياسة حكيمة ، وتوقعاتي الإيجابية لـ اقتصاد مصر قائمة على دراسة وتحليل"، معقبا: ":" أتوقع أن مصر العظيمة ستأخذ مكانها في قيادة العالم واقتصاد مصر سيكون له وضع آخر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلى فلسطين على أن

إقرأ أيضاً:

"أكسيوس" يكشف بوادر "انفراجة" بشأن غزة بعد رد حماس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الموساد الإسرائيلي، في بيان، إن قطر ومصر سلمتا، الأربعاء، رد حركة حماس المحدث على اقتراح إسرائيل بالوصول لاتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدي الحركة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، بحسب ما ذكر موقع "أكسيوس" الأمريكي.

وأوضح مسؤولان إسرائيليان كبيران، في تصريحات نشرها الموقع، إن رد حماس المحدث كان بناء ويفتح الباب أمام مفاوضات أكثر تفصيلا يمكن أن تؤدي إلى اتفاق.

وتريد حماس أن تركز هذه المفاوضات فقط على عدد وهوية السجناء الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم من السجون الإسرائيلية مقابل كل جندي إسرائيلي حي أو رهينة محتجز في غزة.

من ناحية أخرى، تسعي إسرائيل إلي الوصول للقدرة على نزع السلاح في غزة وقضايا أخرى خلال هذه المفاوضات.

وقال المسؤولان الإسرائيليان إن فريق التفاوض الإسرائيلي بدأ دراسة الرد على الفور ورأى أنه أفضل بكثير من الرد الأولي الذي أرسلته حماس في 12 يونيو الماضي.

مقالات مشابهة

  • أحمد إبراهيم يكشف عن علاقته بـ عمرو دياب
  • كريم قاسم يكشف عن علاقته بـ علي صبحي منذ 15 عاما «صورة»
  • حزب الله يقصف موقعين وصواريخ لبنان تحرق 70 ألف دونم بإسرائيل
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة
  • ببص برة وبعاكس.. علاء مرسي يكشف تفاصيل علاقته بزوجته|سبب رغبته في مقابلة ياسمين عز
  • أمين «حركة فتح»: إسرائيل استخدمت الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة
  • ذروة الاستيطان.. هل تقضي تحركات الحكومة اليمينية بإسرائيل على فرص حل الدولتين؟
  • "استولت على ربع غزة".. تحقيق يكشف بدقة ما تفعله إسرائيل
  • "أكسيوس" يكشف بوادر "انفراجة" بشأن غزة بعد رد حماس