كتب- محمد أبوبكر
طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وزيري البترول والكهرباء، بضرورة مصارحة الشعب بجميع الحقائق دون أي موائمات سياسية.
وقال السيسي: وزير البترول بيبيع شوية الغاز اللي بيتسببوا في قطع الكهرباء كل يوم بحوالي 300 مليون دولار وبيعمل كدا علشان يوفر السولار والبنزين في محطات الوقود علشان عربيات الناس.

وأضاف السيسي: شوية الكهرباء اللي بيتقطعوا دول بكام بـ300 مليون دولار يعني 9 مليار جنيه يعني 108 مليارات جنيه في السنة، طيب مين يدفعهم؟ طيب مين يجيب الـ300 مليون دولار لوزير البترول؟ مفيش مسؤول في دولة بيتكلم بالطريقة دي لكن أنا ما أتكلمش ليه؟

ويُعقد المؤتمر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلاميين وممثلين من جميع فئات المجتمع.
تغطية مباشرة لمؤتمر حكاية وطن.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني اضغط هنا انقطاع الكهرباء استهلاك الكهرباء الرئيس السيسي مؤتمر حكاية وطن الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

صندوق الاستثمارات السعودي يستثمر 500 مليون دولار بهونغ كونغ

قالت شركة "تشاوشانغ" الاستثمارية القابضة في هونغ كونغ، الخميس، إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، صندوق الثروة السيادي في المملكة، يعتزم استثمار 500 مليون دولار في المجموعة.

وخلال يونيو الماضي، قال رئيس مجلس إدارة "مؤسسة مستقبل الاستثمار" محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ياسر الرميان، إن صندوق الاستثمارات العامة يستهدف زيادة أصوله إلى نحو 3 تريليونات دولار بحلول 2030.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي في السعودية، الاثنين، تسجيل أرباح قدرها 138.1 مليار ريال (36.81 مليار دولار) في 2023 مقارنة مع خسائر 15.6 مليار دولار قبل عام.

وقال الصندوق في بيان إن إجمالي إيراداته زادت لأكثر من المثلين إلى 88.3 مليار دولار العام الماضي مقارنة مع 44 مليارا في 2022.

وجاء الارتفاع في الإيرادات بفضل عوامل منها تحسن الأنشطة الاستثمارية وغير الاستثمارية في قطاعات مثل البنوك والاتصالات والألعاب، فضلا عن زيادة توزيعات الأرباح.

مقالات مشابهة

  • كيف مولت البنوك العالمية الجرائم الإسرائيلية بأكثر من 164 مليار دولار؟
  • أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: تعبنا كتير ومن حقنا نتنفس شوية
  • 2 مليار دولار تكسب تركيا من زراعة البندق
  • مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • مصر تستورد شحنات وقود لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف
  • متحدث الحكومة: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء
  • تراجع احتياطي المركزي التركي لأول مرة منذ شهرين
  • صندوق الاستثمارات السعودي يستثمر 500 مليون دولار بهونغ كونغ
  • مدبولي: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة
  • السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية جديدة.. تعرف عليها