قام اليوم الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة بتكريم الطلاب والطالبات المتفوقين الذين حضروا فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر، وجلسة  "حكاية وطن"، بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

قام رئيس الجامعة بتكريم الطلاب وتوزيع شهادات التقدير على الطلاب المتفوقين، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية.

 
من جانبه، أوضح الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، أن الملتقي يعد خطوه إيجابية تكلل جهود الدولة المصرية في الاهتمام  بالشباب المتفوق والمتميز.
وأكد سيادته على أن الملتقي يرسل رسالة للشباب بأن هناك اهتمام كبير من الدولة لتشجيعهم ومساعدتهم على التنافس والتفوق.
وأكد رئيس الجامعة،  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي،  يضع ملف التعليم والطلاب والبحث العلمي على رأس أولوياته، وظهر ذلك حاليًا في التطوير الكبيرة الذي شهده قطاع التعليم العالي في السنوات الأخيرة، وخاصة إنشاء الجامعة الأهلية التي تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وارتفاع تصنيف الجامعات المصرية على مستوى التصنيفات العالمية المتعددة.
وتناول رئيس الجامعة اشادتة وتقديرة لكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي: " أمة شبابها بالحجم ده ويبقا عندها قلق في بكره؟.. فيه أمة يكون شبابها ما شاء الله بالعدد والحجم والقدرة دي تبقا قلقانة من بكره؟.. ده بكره ده بتاعهم هما.. وهما قادرين يحفظوا أقدار هذه الأمة", والتى تعد رسالة طمأنينة لكل شباب مصر وحافز تميز لشباب مصر فى جميع المجالات لبذل المزيد من الجهد من اجل رفع شان الوطن والمحافظة على مكتسابتة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التصنيفات العالمية الجامعات المصرية التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة العريش تستعد لاستقبال العام الدراسي بصيانة مباني المدن الجامعية

أجرى الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، جولة تفقدية شاملة لمتابعة آخر الاستعدادات في المدن الجامعية، استعدادًا لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

ورافق «الدمرداش» في جولته الدكتور عبد المقصود عبد القادر سليمان، المشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، حيث تفقد جميع المرافق والخدمات المقدمة في المدن الجامعية للبنين والبنات

توفير بيئة آمنة للطلاب في المدن الجامعية

وأكد رئيس الجامعة، خلال الجولة، أهمية توفير بيئة آمنة ومريحة للطلاب، مشددًا على ضرورة الاهتمام بصيانة المباني وتوفير جميع الخدمات الأساسية، كما شدد على أهمية توفير فرص متساوية لجميع الطلاب، بما في ذلك ذوي الهمم، وذلك من خلال توفير كافة التسهيلات اللازمة لهم

اتخاذ إجراءات السلامة الكاملة لاستقبال الطلاب

من جانبه، أكد الدكتور عبد المقصود عبد القادر سليمان استعداد الجامعة التام لاستقبال الطلاب، مشيرًا إلى أن جميع الإجراءات اللازمة قد تم اتخاذها لضمان انطلاق العام الدراسي الجديد بسلاسة ويسر.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من الطلاب الجدد من ذوي القدرات الخاصة
  • رئيس جامعة العريش يعقد اجتماعًا موسعًا مع شباب الباحثين
  • رئيس جامعة بني سويف يبحث تدريب خريجي الهندسة والعلوم بمصانع الأسمنت
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة تيتان للاسمنت
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد اليوم الأول للكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر
  • عاجل| السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر والعالم الإسلامي
  • جامعة العريش تستعد لاستقبال العام الدراسي بصيانة مباني المدن الجامعية