كشف المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، وخطته لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة كونه أحد المرشحين المحتملين، من خلال بعض الضرائب الاستثنائية.

محافظ المنوفية يوافق على النزول للمرة الثالثة بدرجات القبول بمدارس التعليم الفني كيف أنفقت الحكومة تريليون جنيه على التعليم قبل الجامعي في 9 سنوات؟

وقال عمر، في لقاء لبرنامج "مساء dmc" مع الإعلامي أسامة كمال، اليوم السبت، إن حزب الشعب الجمهوري حزبًا ليبراليًا اجتماعيًا يؤمن بدور الدولة في حماية الطبقة الضعيفة، مع الإيمان بالقطاع الخاص مع تدخل الدولة لحماية الطبقات الضعيفة.

ضريبة استثنائية

وأوضح أن الرعاية الصحية في برنامجه تتحمل تكلفته الدولة بالتعاون مع القطاع الخاص، وعن التعليم كذلك قال إن الدولة لا تستطيع تحمل مجانية التعليم بشكل كامل، لكن هناك دور على مؤسسات المجتمع المدني والمدارس الدولية.

وأشار إلى أن البرنامج الخاص به في مجال التعليم، هو فرض نسبة 5% على المدارس الاستثمارية عن كل ما تتقاضاه المدرسة من كل طالب، توجه إلى صندوق داخل الموازنة العامة، موضحًا أنه لن يحدد مصاريف المدرسة ولا دخل له بما يضعه أصحاب المدارس من مصروفات، ولا يتم استخدامها إلا فيما يخص التربية والتعليم، مع وجود تشريع يجرم إنفاق هذه الأموال في الأجور أو المكافآت أو ما إلى ذلك.

ولفت إلى أنه تعاون في برنامج مماثل في البرازيل في عام 2002، كان له دوره في نقل البرازيل نقلة نوعية كبيرة، ويعلم تفاصيله وكيفية تطبيقه، وكان له دوره في الارتقاء بالتعليم والرعاية الصحية، وتم القضاء على ظاهرة التسرب من المدارس.

وتابع أنه سيتم تطبيق نفس نسبة الـ5% على المستشفيات الاستثمارية والخاصة، وستكون لفترة استثنائية لمدة 3 سنوات فقط لتحسين نوع الخدمة المقدمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعليم الانتخابات الرئاسية التعليم قبل الجامعي الموازنة العامة القطاع الخاص حزب الشعب أسامة كمال الرعاية الصحية الانتخابات الرئاسية المقبلة الإعلامي أسامة كمال مؤسسات المجتمع المدني رئيس حزب الشعب الجمهوري

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يكشف سر اتهامه بالحصول على دكتوراه مزيفة (فيديو)

علق الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على اتهامه بحصوله على شهادة دكتوراه وهمية، قائلا: "لدي خبرة 25 عاما بمجال التعليم.. ودرست الدكتوراة أون لاين لأفهم أكثر عن التعليم الأون لاين ولم يكن لدي هدف للتدريس في الجامعات".

وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة


وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"،: "كنت مهتما منذ نحو 12 عاما بالتعليم الأون لاين، وأخذت دورات كثيرة في عدة جامعات"، موضحا: "كان الهدف من دراستي للدكتوراة، هو فهم التعليم الأون لاين، وسافرت أمريكا وأخذت دورات تدريبية في جامعات دولية، مثل هارفارد، وكان الدافع من التعليم الأون لاين؛ هو شغف لدي لمعرفته، وليس الهدف منها العمل فقط".

تجربة الثانوية العامة صعبة

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن "تجربة الثانوية العامة صعبة، وأشعر بحالة الضغط لدى الطلاب والمدرسين، وسنعقد حوارا مجتمعيًا بشأن الثانوية العامة".

وأشاد  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بجهود المدرسين في مدارس مصر المختلفة، مؤكدا انحيازه دائما لأولياء الأمور.

وحصلت بوابة الوفد الإلكترونية على مستندات تثبت توثيق شهادة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد من جهات خارجية.

وكشفت مصادر مسئولة أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد معتمدة.

ولفتت المصادر إلى أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها وزير التربية والتعليم الجديد موثقة من الخارجية الأمريكية والقنصلية المصرية.

وأضافت المصادر في تصريحات لبوابة الوفد الإلكترونية أن وزير التربية والتعليم حاصل على دكتوراه بنظام التعليم عن بعد في إدارة وتطوير التعليم جامعة كارديف سيتي.

وتداولت أخبارا خلال الأيام القليلة الماضية عن عدم توثيق شهادة الدكتوراه لوزير التربية والتعليم الجديد، خاصة بعد تقديم بلاغ ضده بأنه حاصل على شهادة من جامعة وهمية.

مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد 
وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت تفاصيل مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد، وقالت إن اسمه بالكامل محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وهو من مواليد 20 يونيو 1972.

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق  وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونوهت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد خبرة 25 عام في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لعدد 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات وتقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص. 

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو.. مفاجأة عن مصير الحكومة الجديدة وجدل حول وزير التعليم
  • وزير التربية والتعليم يكشف سر اتهامه بالحصول على دكتوراه مزيفة (فيديو)
  • محافظ الجيزة يكشف حقيقة إغلاق مدارس السودانيين في المحافظة (فيديو)
  • وزير الصحة بعد استمراره يكشف عن توجيه رئاسي جديد بخصوص هذين الملفين (فيديو)
  • عفو رئاسي لـ8094 محبوسا والنزلاء المتحصلين على شهادات في التعليم والتكوين
  • تونس.. اعتقال مرشح محتمل للانتخابات الرئاسية
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعزز المعايير التعليمية عبر برنامج التطوير المهني
  • نائب بالشيوخ: شراكة المدارس والقطاع الخاص في التعليم الفني والتكنولوجي ناجحة بكل المقاييس
  • مرسوم رئاسي برازيلي يخلد ذكرى بيليه
  • بقرار رئاسي.. يوم "الملك بيليه" لتخليد ذكرى الأسطورة