قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن وزير الكهرباء يُرسل له تقريرًا شهريًا يتعلق بحجم سرقات الكهرباء في مصر. 

ولفت في كلمته خلال جلسة الطاقة في مؤتمر حكاية وطن إلى وقوع مليون حادثة سرقة للكهرباء شهريًا، مؤكدًا أن تلك السرقات تضعف إيرادات الكهرباء التي يتحمل الناس ربع تكلفتها، وأنه من الضروري مكافحة هذه الظاهرة.

 

السيسي يحذر من وقوع كارثة كبيرة ستستمر لـ 50 عامًا (فيديو) خبير اقتصادي: السيسي أنقذ مصر من تحولها لجراج كبير (فيديو)

وأكمل الرئيس السيسي، :" شوية الكهربا اللي بيتقطعوا بيوفروا ٣٠٠ مليون دولار، طب مش عاوزين الكهربا تقطع مين يدفع الـ ٣٠٠ مليون دولار نجيبهم منين.

وقال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية،، إنه تم وضع استراتيجية لمواجهة أهم التحديات التي واجهت  قطاع البترول قبل عام 2014، وهي "استراتيجية تطوير وتحديث قطاع البترول"، كما أن الدولة توسعت في مشروعات خدمة وتموين السيارات بالوقود والغاز الطبيعي، «عملنا على مشروعات في البحث العلمي والاستكشاف والإنتاج وشبكات النقل».

وأضاف المهندس طارق الملا خلال كلمته بمؤتمر حكاية وطن "بين الرؤية والإنجاز"، بحضور الرئيس السيسي، والمذاع عبر فضائية extra news، أنه تم وضع رؤية وخطط لكل محاور سلسلة القيمة في قطاع البترول، وهي تحتوي على كل العناصر سواء عناصر الاستدامة، أو عناصر الآداء والتمكين، مما أسفر عن إنجازات مهمة خلال السنوات الماضية.

وأشار وزير البترول إلى أنه تم طرح 12 مزايدة عالمية للإسراع في العملية التنموية في الإنتاج، مؤكدًا أننا نستهدف توسيع مناطق البحث والاستكشاف لزيادة الإنتاج، كما أن توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية أسهم في الاستفادة من الثروات الطبيعية، متابعًا: "لم نكن لنستغل حقل ظهر دون ترسيم الحدود مع قبرص".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسى عبد الفتاح السيسى حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يكشف لمصراوي أولوياته في الوزارة خلال المرحلة المقبلة

كتب- عمر صالح:

قال الدكتور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن أولية عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة ستكون لدعم صغار وكبار المزارعين بكافة ربوع البلاد.

وأوضح وزير الزراعة لمصراوي، أن دعم المزارعين سيكون من خلال توفير أجود أنواع التقاوي والبذور التي من شأنها أن تعطي وفرة وجودة في الإنتاج بأقل تكلفة إضافة إلى توفير سلالات محسنة وراثيا من المواشي داخل الأسواق من شأنها تسهم في وفرة الإنتاج المحلي وتخفض الفاتورة الإستيرادية.

وأشار إلى أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على دعم مركز بحوث الصحراء لزيادة أنشطته البحثية والتي من شأنها أن دعم خطتنا الاستراتيجية في التنمية الزراعية خاصة فيما يتعلق بمحاصيل الأمن الغذائي.

وتابع: "وكذلك توفير التلقيح الصناعي لتحسين السلالات والتي من شأنها أن تودي الي زياده الانتاجيه من اللحوم والألبان مما سوف يكون له اثر ايجابي علي الانتاج المحلي".

ولفت فاروق، إلى أن البنية التحتية التي نفذتها الدولة على مدار السنوات الماضية هيئت المناخ المناسب لإحداث طفرة بالمنظومة الزراعية والتي من شأنها أن ترفع معدلات الإنتاج والتصدير.

مقالات مشابهة

  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • وزير الزراعة يكشف لمصراوي أولوياته في الوزارة خلال المرحلة المقبلة
  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • عاجل من وزير الكهرباء بشأن حل مشكلة قطع التيار قبل نهاية يوليو الجاري (فيديو)
  • 6 سنوات حاسمة.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل (فيديو)
  • وزير الزراعة: الرئيس السيسي وجه بزيادة الاهتمام بالفلاحين
  • وزير العمل: السيسي أوصى بالاهتمام بحقوق العمالة داخل وخارج مصر (فيديو)
  • وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • بينها استغلال الآثار.. وزير السياحة الجديد يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • وزير الإنتاج الحربي: الرئيس السيسي وجه بتوطين تكنولوجيا التصنيع الحديثة