لا حديث على مواقع التواصل الاجتماعي، في الأيام القليلة الماضية، إلا عن اجتياح حشرة "البق" لكافة وسائل النقل في العاصمة الفرنسية باريس، وبعض المحلات التجارية، وفنادق وحتى القاعات السينمائية؛ فيما تسابق السلطات الفرنسية الزمن، من أجل الحد من انتشار هذه الحشرة المضرة، خصوصا وأنها على أبواب تنظيم الألعاب الأولمبية باريس 2024.



وكشفت صحيفة "لوبارزيان"، عن وجود حشرات "البق" في قطار فائق السرعة "تي جي في" الذي يربط بين العاصمة ومدينة مارسيليا، وذلك وفق ما وثقه أحد الركاب خلال مقطع فيديو. 
"فرنسا تتحول إلى دولة من العالم الثالث!".. انتقادات ضد السلطات الفرنسية على منصات التواصل بسبب انتشار حشرات "بق الفراش" في أماكن عدة!#الجزيرة_مباشر | #فرنسا ???????? pic.twitter.com/3VqWKiy39m — الجزيرة مباشر (@ajmubasher) September 30, 2023
ومن أجل الحد من انتشار هذه الحشرة الصغيرة المضرة، تعهدت الحكومة الفرنسية باتخاذ كافة الإجراءات الضرورة "لطمأنة وحماية" المواطنين، حيث قال وزير النقل الفرنسي، كليمنت بون، الجمعة، إنه "سيجمع مشغلي النقل الأسبوع المقبل، لاتخاذ المزيد من الإجراءات لطمأنة وحماية الجمهور من الزيادة المبلغ عنها في أعداد الحشرة الماصة للدماء".
طمنوني و قولو لي شنيولة ماشي البق ???? الحكة مايمكنش pic.twitter.com/xdKJ81FsFt — Bean Laden ♀ parody ???? (@Paraveritas) September 30, 2023
من جهته وصف نائب عمدة باريس، إيمانويل جريجوار، في حديثه لمحطة التلفزيون الفرنسية "إل سي إي"، الظاهرة بأنها "واسعة النطاق"، حيث قال: "عليك أن تفهم أنه في الواقع لا يوجد أحد في مأمن، ومن الواضح أن هناك عوامل خطر، ولكن في الواقع، يمكنك التقاط بق الفراش في أي مكان وإعادته إلى المنزل".

وفي الوقت الذي أعلنت العاصمة باريس عن ارتفاع "واسع النطاق" في أعداد بق الفراش، الذي يعتبر من بين الحشرات الماصة للدماء؛ قال خبير في الهيئة الوطنية للصحة والصرف الصحي في فرنسا، إن المشكلة "ظاهرة ناشئة في فرنسا وفي كل مكان في العالم تقريبا".

بدورها، قالت عضو قسم تقييم المخاطر في الهيئة الوطنية للصحة والصرف الصحي في فرنسا، جوهانا فيت، في حديثها لشبكة "سي إن إن"، إن انتشار هذه الحشرة "يرجع بشكل أساسي إلى حركة الأشخاص، وسفر السكان، وحقيقة بقاء الأشخاص في أماكن إقامة قصيرة الأجل وإحضار بق الفراش إلى حقائبهم أو أمتعتهم".

ما هو "البق" 
و"بق الفراش" هو حشرة صغيرة لا تتجاوز 7 ملمترات، إلا أن مشاكلها أكبر منها، وباتت تشكل مصدر قلق لكافة أفراد الأسر القاطنة في باريس، التي تعاني صعوبات جمّة في التصدي لغزوها لمنازلها، كما أصبحت مصدر قلق أيضا بالنسبة لبلديات المدن الفرنسية بسبب سرعة انتشارها وتوسعها في بعض المرافق العامة.


ويعتبر "بق الفراش" حشرة صغيرة بدون أجنحة، ذات لون بني مائل للأحمر، يتراوح حجمها بين 4 و 7 ملم، تمتص دم الإنسان، وتسبب له حكة شديدة يمكن أن تتفاقم إلى تهيج جلدي لدى بعض الأشخاص. حيث تتغذى على الدم فقط، ويجب أن تتناول "وجبات دم منتظمة" للبقاء على قيد الحياة.


إلى ذلك، طلبت مدينة باريس، من الحكومة الفرنسية، الخميس الماضي التعجيل بمعالجة مشكلة بق الفراش بعد "العودة الكبيرة لهذا النوع الطفيلي"، وظهوره في دور السينما، والقطار فائق السرعة ومترو الأنفاق الباريسي.
 
تجدر الإشارة إلى أن مكافحة انتشار "بق الفراش" في المنازل، يعتبر من الأمور المعقدة والتي يمكن أن تستغرق أسابيع إلى شهور؛ وبحسب موقع الوكالة الأمريكية، فإن "احتمالية نجاحك في القضاء عليه، يعتمد على العديد من العوامل، بما في ذلك عددها، وأماكن اختبائها، وأيضا إذا ما كان منزل جيرانك يعرف انتشارا لبق الفراِش أم لا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم المرأة والأسرة باريس فرنسا بق الفراش الحكومة الفرنسية فرنسا باريس الحكومة الفرنسية بق الفراش حشرات البق المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة تغطيات سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بق الفراش

إقرأ أيضاً:

عند 3.2%.. عائد سندات حكومة فرنسا في انتظار الجولة الثانية من الانتخابات

بلغ سعر العائد على سندات الحكومة في فرنسا لأجل 10 سنوات حوالي 3.2%، ليظل أقل من أعلى مستوًى في ثمانية أشهر عند 3.34% والذي بلغه يوم الاثنين الماضي، مع انتظار المتداولين للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية يوم الأحد المقبل.

وأظهرت استطلاعات الرأي أن من غير المرجح أن يفوز التجمع الوطني اليميني المتطرف بأغلبية مطلقة، ما أكد على تكثيف الجهود لمنعه من اكتساب السلطة، مع انسحاب أكثر من 200 مرشح من السباق.

ومع ذلك، لا تزال المخاوف قائمة بشأن عدم الاستقرار السياسي المحتمل إذا أسفرت الانتخابات عن برلمان معلق، مما يثير المخاوف بشأن الحفاظ على السيطرة على السياسة المالية.

إلى ذلك ستبيع وزارة الخزانة الفرنسية أربع مبيعات من السندات طويلة الأجل اليوم، وفي الوقت نفسه، غذت البيانات الاقتصادية الأمريكية الأضعف التكهنات بخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما خفف الضغوط على سوق السندات. وانخفض الفارق بين عائدات السندات الفرنسية والألمانية لأجل 10 سنوات إلى حوالي 66 نقطة أساس، بعد أن بلغ 80 نقطة أساس الشهر الماضي.

اقرأ أيضاًاليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه

أبو الفتوح: البنك الأهلي مستمر في طرح شهادات الادخار بعائد 27 و 30%

تحت فائدة شهرية 25%.. بنك الكويت يواصل طرح حساب توفير الكنز

مقالات مشابهة

  • الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية تنطلق غداً
  • صحيفة فرنسية: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • ليبراسيون: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • لوموند الفرنسية تهاجم أحزاب اليمين المتقدمة في الانتخابات
  • جين عضو فريق BTS يحمل الشعلة في أولمبياد باريس 2024
  • مساع اميركية ــ فرنسية لضبط التصعيد هوكشتين في باريس: الكل في انتظار غزة
  • تحليل : المغرب لن يتأثر بصعود اليمين المتطرف إلى السلطة بفرنسا
  • عند 3.2%.. عائد سندات حكومة فرنسا في انتظار الجولة الثانية من الانتخابات
  • التجنس وتأشيرات فرنسا وتصاريح الإقامة.. إليكم حصة الجزائريين
  • مباحثات أمريكية فرنسية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط