قضى الشاب ن.أ.ر. بعد رفضه الامتثال لطلب عناصر حاجز الجيش عند مدخل بلدة اللبوة في البقاع الشمالي بتفتيش سيارته من نوع "بيكانتو".

 

وفي التفاصيل، حاول الشاب ن.أ.ر تجاوز حاجز الجيش سريعاً برفقة ثلاثة من رفاقه من آل المولى وأمهز، فأطلق العناصر طلقات تحذيرية عليه في البداية، إلا أنه لم يتوقف، فاستمر الجيش بإطلاق النار لإيقافه، إلا أنه أصيب ونقل إلى مستشفى العاصي في الهرمل حيث ما لبث أن فارق الحياة.

 

وسادت حالة من التوتر فور شيوع خبر مقتله وتوقيف من كان برفقته، وتجمع الأهالي عند مفترق البلدة وتعمدوا إغلاق الطريق الدولي في الاتجاهين وتحطيم سيارات المارة.

 

وحضرت وحدات من الجيش لمحاولة تهدئة الأمور، فيما فُتحت التحقيقات لكشف ملابسات الحادث، في إشارة إلى أن كافة حواجز الجيش اللبناني في المنطقة توقف كل السيارات من نوع "البيكانتو"، خصوصاً في البقاع الشمالي، على خلفية ظاهرة سرقتها بشكل متكرر وتهريبها من المنطقة الحدودية إلى الداخل السوري. (النهار)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي لبناني: تفجير أجهزة حزب الله مدخل لحرب برية مع إسرائيل

توقع الكاتب والمحلل السياسي اللبناني سركيس أبو زيد أن يتسبب حادث تفجير أجهزة استدعاء عناصر حزب الله اللبناني بواسطة إسرائيل في دخول لبنان في مرحلة جديدة أقرب للتصعيد ومدخل الحرب البرية مشددًا على أن جميع الجهات تراجع حساباتها نظرًا لأن المرحلة القادمة قد تكون أصعب وأعنف.

تضامن شعبي لبناني بسبب الحادث

وأشاد أبوزيد في تصريحات خاصة لـ«الوطن» بتحركات الدولة اللبنانية والتي ساعدت على الفور في علاج الجرحى مشيرًا لوجود تضامن شعبي تمثل في التبرع بالدم للمصابين لافتًا إلى أن كل الشعب اللبناني شعر بأنه معني بهذا التحدي مؤكدًا أن المؤسسات الحكومية والخاصة عالجت الجرحى وأمنت المستلزمات اللازمة لهم لكن الوضع في لبنان قلق وحذر والجميع يتخوف من المرحلة الجديدة التي قد تكون تصعيدا وحربا إلكترونية وتقنية جديدة.

وأشار إلى أن السلطات اللبنانية طلبت تجهيز ملف من أجل تقديم شكاوى للأجهزة العالمية المختصة لاتهام إسرائيل بالوقوف خلف العملية مشددًا على أن الخارجية اللبنانية ستتابع هذه القضية أمام المؤسسات الدولية.

حزب الله سينتقم من إسرائيل

وأكد أن حزب الله وجه الاتهامات لإسرائيل بالوقوف خلف العملية وتوعد بالرد والانتقام لافتًا إلى أن التوقيت ونوعية ردة الفعل لم تحدد حتى الآن مشددًا على أن الجميع يعمل حاليا على معالجة الجرحى خاصة من يعانون من حالة طبية خطرة.

واعتبر أن هذا الحدث أدخل لبنان مرحلة جديدة تتجه أكثر نحو التصعيد نظرًا لعدم وجود حل سياسي لهذه الأزمة خاصة أن الولايات المتحدة لا تضغط على إسرائيل من أجل الحل السياسي.

 

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي لبناني: تفجير أجهزة حزب الله مدخل لحرب برية مع إسرائيل
  • كشف أسرار وفاة شاب بريطاني بلقاح كورونا بعد 3 سنوات تحقيق.. خطأ قاتل
  • عاطل يقطع أذن شاب في الطالبية بسبب رفضه بيع المخدرات أمام منزله
  • هشام ماجد يعلق على تخطي إيرادات «إكس مراتي» حاجز الـ80 مليون جنيه
  • طيران العدو خرق جدار الصوت فوق البقاع الغربي
  • عملية للشرطة الألمانية في كولونيا بعد انفجار وسط المدينة
  • زحمة سير عند مدخل نفق نهر الكلب.. اليكم ما جرى
  • عاشا وماتا معا.. زوجات رحلن حزنا على وفاة شريك الحياة
  • في البقاع توقيف 4 مواطنين.. هذا ما اعلنه الجيش
  • إيرادات فيلم عاشق تكسر حاجز المليون جينه أمس