كشف استطلاع أجرته قناة "كان" الإسرائيلية، ونشرت نتائجه مساء اليوم السبت، أن معظم الإسرائيليين يؤيدون اتفاق التطبيع مع المملكة العربية السعودية، لكنهم يخشون من احتمال امتلاكها أسلحة نووية.


وبحسب الاستطلاع فإن 56% من الإسرائيليين يؤيدون اتفاق تطبيع بين إسرائيل والسعودية و12% لا يؤيدونه و32% لا يعرفون إذا كانوا يؤيدونه أم لا، وفقا لما ذكرته القناة الإسرائيلية.

ووفقا للقناة فأن من بين هؤلاء، يؤيد الاتفاق 63% من ناخبي الائتلاف، ويعارضه 9% فقط من ناخبي الائتلاف، بينما  67% من ناخبي الليكود يؤيدون الاتفاق و11% يعارضونه.

أما بين الناخبين المعارضين فإن 58% يؤيدون الاتفاق مع السعودية و16% فقط لا يؤيدونه.

وفي وقت سابق، حذر زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد من التوقيع على اتفاق يسمح للسعودية بتخصيب اليورانيوم على أراضيها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قناة كان الإسرائيلية الإسرائيليين المملكة العربية السعودية اسلحة نووية زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد تخصيب اليورانيوم إسرائيل والسعودية

إقرأ أيضاً:

وكيل ميكالي يكشف فشل مفاوضات استمرار البرازيلي مع المنتخبات المصرية

أعلن كايو زيلر، وكيل أعمال روجيرو ميكالي، عن تعثر المفاوضات مع الاتحاد المصري لكرة القدم، رغم التوصل إلى اتفاق رسمي لاستمرار المدرب لمدة أربع سنوات.

وكيل ميكالي يكشف فشل مفاوضات استمرار البرازيلي مع المنتخبات المصرية

وفي بيان له، أوضح زيلر أن جميع شروط العقد الجديد تم الاتفاق عليها، وتم تسليم النسخة الأولى في 13 أغسطس. بعد ذلك، طلب الاتحاد إجراء تعديلات في 28 أغسطس، وتم الاتفاق على النسخة النهائية.

ومع ذلك، لم يتلق زيلر أي رد من الاتحاد، مما جعله يقرر مغادرة مصر اليوم والبحث عن عروض أخرى بعد أن أغلقوا الباب أمام العروض الأجنبية منذ 12 أغسطس.

الزمالك ينتظر موقف نجم بيراميدز لضمه هذا الصيف حوار أوروبي من ميت عقبة.. تصريحات مثيرة من كونراد ميشالاك بعد انضمامه إلى الزمالك

وأكد زيلر أن ميكالي كان لديه دائمًا الرغبة في البقاء في مصر وتطوير الجيل الجديد من الفراعنة، حيث يستهدف المشروع دورة الألعاب الأوليمبية في لوس أنجلوس 2028.

وأشار إلى أهمية بناء طاقم فني مؤهل واستقطاب محترفين لتطوير المستوى.

في ختام حديثه، أكد زيلر أن ميكالي لم يكن يخطط لتولي تدريب منتخب تحت 20 عامًا، بل كان يهدف إلى تعزيز تطوير الجيل الأوليمبي في إطار اتفاق طويل الأمد.

مقالات مشابهة

  • وكيل ميكالي يكشف فشل مفاوضات استمرار البرازيلي مع المنتخبات المصرية
  • حماس: «نتنياهو» من يعطل الاتفاق ولم يعط موافقة واضحة حول نقاط الصفقة
  • بلينكن يعلن الاتفاق على 15 من أصل 18 بندا بصفقة وقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية الأمريكي: الاتفاق على 15 بندا من بين 18 بندا في اتفاق وقف إطلاق النار المقترح لكن القضايا المتبقية تحتاج إلى حل
  • ترامب: لا يجب أن يكون لدينا عداوة مع الدول التي تمتلك أسلحة نووية
  • السعودية تكشف عن تحركات وجهود لبناء أول محطة نووية لإنتاج الطاقة
  • رئيس هيئة الطاقة الذرية الإسرائيلية: إيران تقوم بأنشطة نووية سرية
  • الكشف عن آخر تطورات "أول محطة نووية" في السعودية.. عاجل
  • اتفاق تجاري استثماري بين الإمارات وأستراليا
  • اتفاق تجاري بين الإمارات وأستراليا