شهد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم السبت، فعاليات حفل تخرج الدفعة السابعة بالمعهد المسكوني للشرق الاوسط، ذلك بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقالت المخرجة نورا ادوارد، المسؤولة الاعلامية بالحفل، حول تنظيم اللقاء أنه تم الإعداد  له منذ اسبوع تحت إشراف المديرة التنفيذية بالمعهد إلسي وكيل،  كما أكدت على تعاون نيافة الأنبا يوليوس أسقف عام كنائس  مصر القديمة، كما وجد المعهد ترحيب رعوي كبير من قداسة البابا، والذي أشاد بدور المعهد المسكوني والدور الذي يلعبه في تأسيس مبادىء المسيحية الأولى.

وقدمت المسؤول الإعلامية في كلمتها  بعض العبارات الرمانه، قائلة:" قداسة البابا الانبا تواضروس الثاني، ثالث عشر الرسل وخليفة القديس مرقس الرسول،بابا الكنيسة القبطية المصرية المميزة دائما، فكما احتضنت مصر العائلة المقدسة، والتي احتضنت القديس مرقس وتعاليم الحياة الذي اضاء بها المسكونة، وحفظت الايمان المستقيم".

ترأس الحفل قداسة البابا الذي قدم الشهادات  لطلاب الدفعة السابعة من مصر ولبنان وسوريا والعراق والسودان، ذلك وسط حضور كبير من ممثلي الطوائف المسيحية بالشرق الأوسط.


ألقى ضمن اللقاء القس رفعت فكري سعيد، رئيس  مجلس الحوار  بسنودس النيل الإنجيلي، عقبها كلمة مدير المعهد ثم اختتم البابا تواضروس بكلمة عن تاريخ المسكونية والكنيسة الأولى التي شهدت على وحدت المسيحية في ربوع الأرض والتي استمرت على مدار ٥ قرون وواجهة شتى أنواع  الصعوبات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البابا تواضروس الثانى قداسة البابا

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يستقبل عددا من الأساقفة بالمقر البابوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الاثنين، الأنبا أبوللو أسقف إيبارشية سيناء الجنوبية، الذي عرض على قداسة البابا بعض الملفات الخاصة بخدمة نيافته في الإيبارشية.

البابا تواضروس الثاني 

كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني ايضا منذ قليل  في المقر البابوي بالقاهرة، الأنبا مكاري الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الجنوبية، حيث ناقش معه قداسة البابا بعض الأمور الخاصة بخدمته الرعوية.

قداسة البابا تواضروس الثاني 

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يكريم أوائل الشهادة الإعدادية
  • البابا تواضروس يتفقد الديوان البطريركي بالإسكندرية
  • البابا تواضروس يشهد احتفالية خدمة "الابن الشاطر" بالإسكندرية
  • البابا تواضروس الثاني: عندما يقدم الإنسان حبًا خالصًا في المسيح ينال الغبطة والفرح
  • بمناسبة عيده.. البابا تواضروس يطييب رفات القديس الأنبا بيشوي بديره في وادي النطرون
  • البابا تواضروس يشهد احتفالية تكريم الحاصلين على "الإعدادية" بمدرسة المرقسية بالإسكندرية
  • البابا تواضروس يشهد احتفالية تكريم الحاصلين على "الإعدادية" بالإسكندرية
  • البابا تواضروس يهنئ محافظ الإسكندرية بالمنصب الجديد
  • البابا تواضروس يطيِّب رفات القديس الأنبا بيشوي بديره في وادي النطرون
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل عددا من الأساقفة بالمقر البابوي