كتب- محمد أبو بكر:

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على كلمة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ والمهندس طارق الملا، وزير البترول في مؤتمر حكاية وطن؛ أن التحكيم في البترول كان للدول كلها ولكن بكام؟ هقولكم بعشرات المليارات من الدولارات، لأن الالتزام مع الدول أمر حتمي.

وأضاف السيسي، أن الهدف كان الدخول في إجراءات التقاضي، علشان نخلصها بالمسار دا فقط؟ لا قولنا إننا نقللها ونساويها، ومنهم محطات الإسالة.

وتابع رئيس الجمهورية، أن محطة الإسالة توقفت عام 2011 نتيجة رغبة الأشرار ودعوتهم لحشد المواطنين بمكان المحطة فتتوقف، وتنسحب الشركة ويحدث تحكيم علي مصر بملايين الدولارات، ومن هنا يأتي الخراب، لأن المحطة التي لا تعمل تفقد الدولة قدرات الإنتاج، ولما الشركات توقفت عن الاستثمار بدأ يظهر أزمة غاز وبوتجاز ووقود 2011 حتي 2014.

ويُعقد المؤتمر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلاميين وممثلين من جميع فئات المجتمع.

تغطية مباشرة لمؤتمر حكاية وطن.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني اضغط هنا أزمة الغاز محطات الإسالة الغاز الطبيعي مؤتمر حكاية وطن الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

استثمارات عربية بمليارات الدولارات في مصر

مصر – كشف البنك المركزي المصري أن البلاد استقبلت صافي استثمارية من الدول العربية بقيمة 18.55 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام المالي الماضي.

وأظهرت بيانات البنك المركزي المصري، أن استثمارات الدول العربية القادمة إلى مصر قفزت بنحو 16.09 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام المالي 2023/2024، مقابل استثمارات وافدة من الدول العربية بقيمة 2.46 مليار دولار خلال النصف الأول من العام نفسه.

وتصدرت الإمارات العربية المتحدة استثمارات الدول العربية، بصافي تدفقات بلغت نحو 15.54 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام 2023/2024.

وفي فبراير الماضي، وقعت مصر اتفاقية شراكة استثمارية ضخمة مع الإمارات لتطوير مدينة رأس الحكمة غربي الإسكندرية، في واحدة من أكبر الصفقات التي تسهم في تعزيز السيولة الدولارية بالبلاد وتخفف من أزمتها الاقتصادية.

وقال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، آنذاك، إن المشروع يعد أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ البلاد، مشيرا إلى أنه سيدر على مصر 150 مليار دولار استثمارات سيضخها الجانب الإماراتي على مدار عمر المشروع.

وكشف مدبولي أن الصفقة تشمل ضخ الجانب الإماراتي استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 35 مليار دولار، خلال شهرين، على أن يكون لمصر 35 بالمئة من أرباح المشروع على مدار عمره.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • هل تكون المحطة الأخيرة لتين هاج؟ موعد مباراة مانشستر يونايتد وبورتو في اليوروبا ليج والقنوات الناقلة
  • ٢٠٠ مليون جنيه لحل أزمة زيزو.. وجوميز يرفض مصطفى أشرف
  • استثمارات عربية بمليارات الدولارات في مصر
  • بوليتيكو: مفاوضات وقف إطلاق النار في لبنان توقفت
  • المفاوضات توقفت.. اتفاق إسرائيلي أميركي بشأن العمليات البرية في لبنان
  • الغندور يكشف كواليس أزمة القائمة الدولية للحكام في اتحاد الكرة
  • أشرف زكي يكشف لـ«الوفد» تفاصيل أزمة «التاروت» ويتوعد لصناعه برسالة شديدة اللهجة
  • رحيلٌ في ذروة التشبُّث
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • إبل كركوك الجودية.. حليبها شفاء للسرطان ويشتريها عشاقها من الخليج بآلاف الدولارات (صور)