فجّر ولفرهامبتون مفاجأة من العيار الثقيل وأوقف البداية المثالية لضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب عندما ألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم بالفوز عليه 1-0، السبت، في المرحلة السابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل البرتغالي روبن دياش (13 خطأ في مرمى فريقه) والكوري الجنوبي هي-تشان هوانغ (66) هدفي "الذئاب"، والأرجنتيني خوليان ألفاريس (56) هدف مانشستر سيتي.

وهي الخسارة الثانية تواليا لرجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا بعد الأولى أمام نيوكاسل 0-1 الأربعاء، في الدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة التي ودّعها خالي الوفاض للموسم الثاني توالياً.

وجاءت الخسارتان قبل رحلة بطل أوروبا الى المانيا لمواجهة لايبزيغ، الاربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة.

"لم نكن في أفضل حالاتنا"

وبدا واضحا تأثر حامل اللقب بغياب لاعب وسطه الدولي الإسباني رودري بسبب الإيقاف.

وقال غوارديولا الذي تابع المباراة من المدرجات بسبب الإيقاف "علينا أن نعمل كثيرا، لكن حتى عندما نفوز علينا أن نعمل كثيرا".

وأضاف "عندما نفوز ونخسر نفعل ذلك معًا. اليوم لم نكن في أفضل حالاتنا".

وكان مانشستر سيتي الذي توقفت انطلاقته المثالية عند ستة انتصارات متتالية، صاحب الافضلية أغلب فترات المباراة لكن دون فرص خطيرة على مرمى أصحاب الأرض الذين استغلوا هجمة مرتدة مبكرة وافتتحوا التسجيل عندما انطلق البرتغالي بيدرو نيتو بمجهود فردي رائع من منتصف ملعب فريقه وتخلص من فيل فودن والهولندي نايثن آكيه وتوغل داخل المنطقة ومرّر الكرة عرضية ارتطمت بقدم دياش وعانقت الشباك (13).

وانتظر سيتي الدقيقة 58 لإدراك التعادل من ركلة حرة مباشرة رائعة لألفاريس، سدّدها قوية بيمناه من خارج المنطقة وأسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس البرتغالي جوزيه سا (58).

ونجح ولفرهامبتون في استعادة التقدم إثر هجمة مرتدة قادها البرتغالي الآخر روبن سيميدو من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية ابعدها المدافع السويسري مانويل أكانجي برأسه، فتهيأت أمام هوانغ الذي سددها قوية ارتدت من دياش وتهيأت أمام البرازيلي ماتيوس كونيا فمررها على طبق من ذهب الى الكوري الجنوبي الذي تابعها داخل المرمى (66).

وتجمد رصيد سيتي عند 18 نقطة وبات مهددا بالتخلي عن الصدارة لمصلحة مطارده المباشر ليفربول في حال فوز الاخير على مضيفه توتنهام لاحقا في قمة المرحلة.

توتنهام يخطف الفوز من ليفربول 

تمكن فريق توتنهام من هزيمة ليفربول في الدقائق الأخيرة، السبت، بعد تسجيل جويل ماتيب هدفا بالخطأ في شباكه في اللحظات الأخيرة ليفوز توتنهام 2-1 على تسعة لاعبين من ليفربول.

وكافح فريق المدرب يورغن كلوب طويلا لمحاولة انتزاع نقطة بعد أن ألغى كودي جاكبو التقدم الذي منحه اللاعب سون هيونغ-مين بعد طرد الحكم لكل من كورتيس جونز وديوغو جوتا.

وتقدم توتنهام في الدقيقة 36 عبر سون، بعد عشر دقائق من طرد جونز بسبب تدخل عنيف على لاعب الوسط إيف بيسوما، قبل أن يدرك جاكبو التعادل قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة ذكية داخل منطقة الجزاء.

وأصيب لاعب خط الوسط الهولندي أثناء التسجيل ولم يشارك في الشوط الثاني وحل جوتا بدلا منه، لكن المهاجم البرتغالي طُرد في الدقيقة 69 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية وصمد ليفربول حتى سجل ماتيب هدفا في مرماه.

فعندما بدت المباراة في طريقها للتعادل وضع ماتيب الكرة بالخطأ في مرماه ليفوز فريق المدرب أنجي بوستيكوغلو بالمباراة ويقفز إلى المركز الثاني برصيد 17 نقطة.

ويملك ليفربول الآن 16 نقطة بعد تلقيه أول هزيمة هذا الموسم متأخرا بنقطتين عن حامل اللقب ونقطة واحدة عن أرسنال ثالث الترتيب.

رباعية لأرسنال

من جانبه، شدد أرسنال، وصيف بطل الموسم الماضي الخناق على مانشستر سيتي عندما قلص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة بعد فوزه الثمين على مضيفه بورنموث برباعية نظيفة.

واستعاد "المدفعجية" التوازن عقب سقوطهم في فخ التعادل أمام الجار توتنهام 2-2 في المرحلة الماضية.

وبكّر أرسنال بالتسجيل عبر جناحه الدولي بوكايو ساكا، عندما استغل كرة مرتدة من القائم الايمن اثر رأسية للبرازيلي غابريال جيزوس فتابعها داخل المرمى الخالي  (17).

وحصل الفريق اللندني على ركلة جزاء في الدقيقة 44 اثر عرقلة إيدي نكيتياه داخل المنطقة من قبل ماكسيميليان أرونز، فتركها ساكا إلى القائد النروجي مارتن أوديغارد الذي انبرى لها بنجاح مسجلا الهدف الثاني.

وحصل أرسنال على ركلة جزاء ثانية مطلع الشوط الثاني إثر عرقلة أوديغارد من المدافع راين كريستي، فانبرى لها هذه المرة الدولي الألماني كاي هافيرتس بنجاح أيضاً (53)، قبل أن يختم المدافع بن وايت المهرجان بالهدف الرابع (90+3) .

أستون فيلا يمطر شباك برايتون

أكرم أستون فيلا وفادة ضيفه برايتون عندما تغلب عليه 6-1 وارتقى إلى المركز الرابع.

وفرض أولي واتكينز نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية "هاتريك" مع تمريرة حاسمة.

وحسم أستون فيلا نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثلاثية بينها ثنائية واتكينز (14 و21) وهدف للمدافع الإكوادوري بيرفيس إستوبيان بالخطأ في مرمى فريقه (26).

وقلص برايتون الفارق مطلع الشوط الثاني عبر مهاجمه الدولي الإسباني المعار من برشلونة أنسو فاتي (50) لكن أستون فيلا رد بثلاثية عبر واتكينز (65) وجاكوب رامسي اثر تمريرة من الأخير (85) والبرازيلي دوغلاس لويز(90+7).

وهي الخسارة الثانية تواليا لبرايتون بعد الأولى أمام تشلسي 0-1 الأربعاء في الدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة، والثانية له في الدوري فتجمد رصيده عند 15 نقطة وتراجع الى المركز الخامس بفارق الأهداف أمام أستون فيلا الذي حقق فوزه الثالث تواليا والخامس هذا الموسم.

وجاء سقوط برايتون قبل رحلته الى فرنسا الخميس المقبل لمواجهة مرسيليا في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

سقوط آخر ليونايتد 

انتكس ماشستر يونايتد مجددا بخسارته أمام ضيفه كريستال بالاس بهدف وحيد سجله الدنماركي يواكيم أندرسن، بتسديدة رائعة بيمناه "على الطاير"، مستغلاً ركلة حرة جانبية انبرى لها إيبيريتشي إيزي (25).

وثار الفريق اللندني لخسارته أمام يونايتد على ملعب أولد ترافورد بالذات 0-3 الأربعاء في الدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة.

وهي الخسارة الرابعة ليونايتد هذا الموسم فتجمّد رصيده عند تسع نقاط وتراجع الى المركز العاشر.

وتابع نيوكاسل صحوته وحقق فوزه الثالث توالياً والرابع هذا الموسم، بتغلبه على ضيفه بيرنلي بهدفين نظيفين سجلهما الباراغوياني ميغل ألميرون بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس جيمس ترافورد (14)، والسويدي ألكسندر إيزاك (76 من ركلة جزاء).

واستعاد وست هام توزانه بعد خسارتين متتاليتين عندما تغلب على ضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين نظيفين سجلهما جارود بوين (24) والتشيكي توماش سوتشيك (37).

وعاد إيفرتون إلى سكة الهزائم بخسارته امام ضيفه لوتون تاون الوافد حديثاً الى دوري الاضواء، بهدف لدومينيك كالفيرت-ليوين (45) مقابل هدفين للويلزي توم لوكيير (24) وكارلتون موريس (31). 

وهو الفوز الأول للوتون تاون هذا الموسم.

ويلعب الأحد نوتنغهام فوريست مع برنتفورد، على أن تختتم المرحلة الإثنين بلقاء فولهام مع تشلسي.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أبو هادي الذي تورط أيضًا في اليمن.. ماذا تعرف عن حسن نصرالله؟ (بروفايل)

على مدى ما يقرب من عقدين من الزمان، تجنب حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله الذي استُهدِف في هجوم إسرائيلي يوم الجمعة واعلنت اسرائيل اليوم السبت مقتله، الظهور العلني خوفا من اغتياله.

تقول نيويورك تايمز الامريكية: ''لقد تحولت اللحية تحت العمامة السوداء التي تميزه كرجل دين شيعي إلى اللون الأبيض تقريبا على مدى 32 عاما قضاها في قيادة حزب الله، وخلال هذه الفترة نجح نصر الله، 64 عاما، في بناء الحزب ليصبح قوة فعّالة.

لقد أصبح حزب الله منظمة سياسية تهيمن على الجهود المتصارعة غير الفعالة لحكم لبنان وجيشا مجهزا بصواريخ باليستية قادرة على تهديد تل أبيب.

وسع نصر الله، زعيم أقوى جماعة مسلحة ساعدت إيران في إنشائها في المنطقة، نطاقه إلى ما هو أبعد من لبنان، فقد لعب مقاتلو حزب الله دورا فعالا في دعم حكومة بشار الأسد في سوريا المجاورة عندما هددتها انتفاضة شعبية بدأت في عام 2011، وقد ساعد حزب الله، الذي صنفته الولايات المتحدة كمنظمة إرهابية، في تدريب مقاتلي حماس، فضلا عن الميليشيات في العراق واليمن.

يُعرف نصر الله، وفقاً للتقاليد العربية، باسم أبو هادي، نسبة إلى ابنه الأكبر، الذي كان يبلغ من العمر 18 عاماً عندما توفي في سبتمبر/أيلول 1997 في تبادل لإطلاق النار مع الإسرائيليين، ولنصر الله ثلاثة أبناء آخرين على الأقل.

اصبح نصر الله أمينا عاما لحزب الله في 1992 بينما كان في الخامسة والثلاثين فقط، وأصبح الرمز المعروف للجماعة التي كانت يوما كيانا غامضا أسسه الحرس الثوري الإيراني في 1982 لمحاربة قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقتلت إسرائيل سلفه السيد عباس الموسوي في هجوم بطائرة هليكوبتر. وكان نصر الله زعيما للجماعة عندما نجح مقاتلوها في نهاية المطاف في إخراج القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان عام 2000، وهو ما أنهى احتلالا استمر 18 عاما.

يعيش نصر الله في حياة نادراً ما يتواصل فيها اجتماعياً خارج الدوائر الحاكمة لحزب الله، ويتجنب الظهور العلني والهاتف منذ حرب 2006 ضد إسرائيل والتي اندلعت عندما أسر حزب الله جنديين إسرائيليين خلال غارة عبر الحدود، انتهت بعد 34 يوماً من القتال مع إعلان كلا الجانبين النصر. 

بعد ذلك، حظي حزب الله بالثناء، وتولى دوراً نشطاً بشكل متزايد في الصراعات في جميع أنحاء المنطقة.

إنه يبدو أقل صرامة من معظم رجال الدين الشيعة، ويرجع ذلك جزئياً إلى شكله الممتلئ، وتهته الطفيفة، وميله إلى إلقاء النكات ولم يفرض القواعد الإسلامية المتشددة، مثل الحجاب بالنسبة للنساء، إن الدولة داخل الدولة التي ساعد في بنائها بتمويل من الإيرانيين والمغتربين في حين كان لبنان يكافح للخروج من حرب أهلية طويلة تشمل المستشفيات والمدارس وغيرها من الخدمات الاجتماعية، وفق نيويورك تايمز.

ولد نصر الله في بيروت عام 1960، ونشأ في حي مختلط من المسيحيين الأرمن الفقراء والدروز والفلسطينيين والشيعة، وكان والده يمتلك بستاناً صغيراً لبيع الخضراوات.

درس لفترة وجيزة في مدرسة دينية في قم بإيران عام 1989 واعتبر الثورة الإسلامية في إيران عام 1979 نموذجاً للشيعة لإنهاء وضعهم التقليدي كمواطنين من الدرجة الثانية في العالم الإسلامي.

عندما منح مقابلة نادرة مع صحيفة نيويورك تايمز عام 2002، تم تعصيب عيني المراسل والمصور وتجولا في الضواحي الجنوبية لبيروت لفترة وجيزة قبل الاجتماع، ثم قام فريق الأمن الخاص به بتفتيش كل شيء يدخل الغرفة، حتى فك الأقلام للتأكد من أنها تحتوي على الحبر فقط.

تبادل حزب الله قصف المدفعية مع إسرائيل منذ بدء الحرب على غزة، لكنه كان متردداً في استخدام ترسانته الكاملة، نظراً لأن العديد من اللبنانيين، الذين سئموا من المشاكل الاقتصادية الطاحنة والفوضى العامة، لا يريدون حرباً أخرى.

في التاسع عشر من سبتمبر/أيلول، ألقى حسن نصر الله في أحدث تصريحاته المتلفزة باللوم على إسرائيل في انفجار أجهزة النداء اللاسلكي التي قتلت العشرات من جنوده وأصابت عدة آلاف آخرين في الأيام التي سبقت ذلك، وقال: "سوف يأتي هذا الانتقام. وسوف نحتفظ بكل التفاصيل عن كيفية حدوثه وحجمه وطريقة حدوثه ومكان حدوثه ــ هذه أمور سوف نحتفظ بها لأنفسنا بكل تأكيد، حتى في أضيق الدوائر بيننا".

مقالات مشابهة

  • ليفربول يفلت من كمين “الذئاب”.. بهدف محمد صلاح
  • موعد مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام والقنوات الناقلة
  • تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي
  • البطولة: "ريمونتادا" الوداد البيضاوي أمام الدفاع الجديدي تقوده لتحقيق الانتصار الثاني له هذا الموسم
  • عاجل.. محمد صلاح يسجل هدف ليفربول الثاني أمام ولفرهامبتون (فيديو)
  • مو ورفاقه ضيوف الذئاب.. مشاهدة مباراة ليفربول وولفرهامبتون في الجولة السادسة بدون تقطيع يلا شوت HD
  • «السيتي» يكتفي بـ «نقطة» أمام نيوكاسل
  • أبو هادي الذي تورط أيضًا في اليمن.. ماذا تعرف عن حسن نصرالله؟ (بروفايل)
  • بن زية يسقط بثلاثية رفقة غاراباخ أمام توتنهام
  • قرعة كأس كاراباو.. قمة بين السيتي وتوتنهام في دور الـ16