طالب عضو لجنة الأزمة بمدينة درنة “حمد الشلوي” الحكومة وكل المؤسسات التابعة لها بمضاعفة جهودها لمساعدة أهالي المدينة الذين تعرضوا لخسائر فادحة في الأرواح والممتلكات من جراء الفيضانات ويعانون من تداعيات الأزمة والتي من أبرزها وجود نقص كبير في كميات الغذاء ومياه الشرب التي لا تغطي احتياجات المدينة. وأضاف ” الشلوي ” في تصريحات صحفية قائلا: أن الوضع الحالي في مدينة درنة يحتاج لتدخل حكومي كبير خاصةً مع انخفاض وتيرة أعمال البحث والانتشال بسبب انتهاء مهام العديد من الفرق الدولية المتخصصة في البحث والانتشال وتحول كل هذه الأعباء على كاهل الجهود المحلية التي تفتقر للخبرة والمعدات والتقنيات اللازمة.

وتابع: وعلاوة على احتياجات الأهالي، هناك ضرورة ملحة لإزالة الركام وتنظيف الأماكن والأزقة والشوارع والتي من المحتمل أن يكون تحتها جثث وأشلاء مغمورة تحت الوحل والركام، نريد إخراجها بأسرع وقت ممكن قبل أن يداهمنا فصل الشتاء بالأمطار الغزيرة التي ستزيد من صعوبة المهمة ويزيد من احتمال حدوث تلوث بيئي يهدد بانتشار الأوبئة. وأشار “الشلوي” إلى أن: أن الجهود الآن مركزة في عمليات البحث بالميناء وانتشال السيارات من البحر، ولكن الأوضاع على البر تسير بوتيرة بطيئة للغاية، وهناك مباني كثيرة متضررة بشكل كبير ولابد من إزالتها بشكل عاجل حتى لا تسقط بشكل مفاجئ وتسبب أضرار وتهديدات إضافية للأهالي الوسومالشلوي

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الشلوي

إقرأ أيضاً:

بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات

دعت بلدية مصراتة وحثت كافة مواطني البلدية على التسجيل والمشاركة في انتخابات المجلس البلدي مصراتة، مؤكدة على أهمية أن تجرى الانتخابات في موعدها المحدد قانوناً والاحتكام لصندوق الاقتراع.

وأكدت البلدية في بيان اليوم الاثنين، حرصها على دعم المسار الديمقراطي والمحافظة عليه، واعتماد مبدأ التداول السلمي على السلطة الذي يعتبر من سمات الوفاء للدماء الزكية الطاهرة والتضحيات التي قدمها أبناء الوطن.

وأضافت البلدية في بيانها: “لا يخفى على جميع الليبيين أن الانتخابات الوحيدة في ليبيا منذ قيام ثورة السابع عشر من فبراير التي تسير بشكل إيجابي دون عراقيل هي انتخابات المجالس البلدية والتي أنجزت حتى في أصعب الظروف التي مرت بها بلادنا كونها بعيدة عن كافة التجاذبات والعراقيل التي تعيق قيام وبناء الدولة المدنية المنشودة”.

مقالات مشابهة

  • «قانونية دبي» تعزز الوعي بأدوات الامتثال التشريعي
  • النائب هاني العسال: التغيير الوزاري بمثابة صفحة جديدة بين الحكومة والمواطن
  • “الإمارات للطبيعة” تُطلق سلسلة” مرونة الطبيعة“
  • البلشي: قانون العمل يخص نقابة الصحفيين بشكل كبير
  • ضبط 4 آلاف قضية سرقة تيار كهربائى خلال 24 ساعة
  • نقيب السياحيين: نطالب الحكومة المرتقبة بتحويل الشقق المغلقة لوحدات فندقية
  • مستشار خامنئي: إيران ستدعم “حزب الله” بكل جهودها إذا شنت إسرائيل حربا واسعة
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • الوزيرة بنعلي تتعهد بمضاعفة المغرب لاستثمارات الطاقات المتجددة 4 أو 5 مرات "في أسرع وتيرة في التاريخ"
  • الطائف.. رفع 35 ألف طن نفايات ودعم المواقع السياحية بفرق وآليات