الجديد برس:

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أن مستشفى وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” في ألمانيا بدأ باستقبال ومعالجة المرتزقة الأمريكيين المصابين في أوكرانيا، ويعاملهم “معاملة العسكريين”.

وقالت الصحيفة: “بدأ الجيش الأمريكي علاج المرتزقة الأمريكيين الجرحى الذين تم إجلاؤهم من أوكرانيا في مركز لاندستول الطبي الإقليمي”.

وأضافت الصحيفة، أن العديد منهم أصيبوا بالقصف الروسي، وبعضهم من جراء الألغام، ما اضطر “البنتاغون” إلى “تقديم المساعدة الطبية وعلاجهم ومعاملتهم معاملة الجنود الأمريكيين”.

ويشارك آلاف المرتزقة بمن فيهم الأمريكيون والعسكريون المتقاعدون منهم في القتال بصفوف قوات كييف في أوكرانيا.

وفي أواخر مايو الماضي، كشفت صحيفة ” واشنطن بوست” الأمريكية، عن مشاركة آلاف المرتزقة الأميركيين في القتال إلى جانب القوات المسلحة الأوكرانية. وأشارت  إلى أنه “ليس من الواضح عدد الأمريكيين الذين قاموا بمثل هذه المخاطرة (ذهبوا إلى أوكرانيا للمشاركة في الصراع) ربما الآلاف”.

ومطلع العام الحالي،  كشف أسير حرب أوكراني بأن مرتزقة أمريكيين يشاركون في معارك مدينة سوليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وكان موقع “إنتلجنس أونلاين” قد كشف في وقت سابق، عن استمرارية عمل عدّة شركات أمنية وعسكرية خاصة في أوكرانيا، واتساع دائرة توظيفها جنوداً سابقين، ومتعاقدين أمنيين.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: إسرائيل تريد وقف الحرب حتى لو بقيت حماس

بغداد اليوم - متابعة

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، أن كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في قطاع غزة حتى لو أدى ذلك إلى إبقاء حركة حماس في السلطة.

ونقلت الصحيفة الأميركية عن المسؤولين الإسرائيليين "تأكيدهم أن إبقاء حماس في السلطة حاليا لاستعادة المحتجزين يبدو وكأنه الخيار الأقل سوءا، مما يؤدي إلى اتساع الفجوة بين الجيش ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو"، مشيرة إلى أن "الجيش الإسرائيلي يخشى من حرب أبدية تتآكل فيها طاقاته وذخائره تدريجياً".

وأضافت أن "الجنرالات يعتقدون أن الهدنة ستكون أفضل طريقة لاستعادة ما يقرب من 120 إسرائيليا ما زالوا محتجزين أحياء وأمواتا في غزة رغم مرور نحو 9 أشهر على حرب متواصلة على القطاع المحاصر".


مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: كبار جنرالات “إسرائيل” يريدون بدء تنفيذ وقف إطلاق النار في غزة
  • نيويورك تايمز: إسرائيل تريد وقف الحرب حتى لو بقيت حماس
  • الرهائن مقابل بقاء حماس.. نتنياهو يرد على "المصدر المجهول"
  • مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يطلق مبادرة “نمو”
  • "تحسبا لفوز ترامب".. الناتو سيعين مسؤولا عن المساعدات لأوكرانيا على المدى الطويل
  • المرتزقة يعترفون باستخدام “الحجاج” كورقة ابتزاز وصنعاء تحمل النظام السعودي المسؤولية
  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين
  • «نيويورك تايمز»: عائلة بايدن تحثه على مواصلة السباق الرئاسي رغم المناظرة الكارثية
  • صحيفة: قاعدة في أوروبا توعز لطيارين أمريكيين بخلع زيهم الرسمي عند مغادرتها
  • “نيويورك تايمز”: غالانت غير رأيه بشأن جبهة الشمال مع “حزب الله”