نظمت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية برئاسة، الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية من خلال الإدارة العامه للشباب، تنفيذ مشروع تطوعي للأماكن الأكثر احتياجا بمركز شباب برج العرب القديم وعمل دهانات لسور المركز من الخارج وإزالة الحشائش، ضمن خطة دعم نادى التطوع بالمركز بمشاركة أعضاء نادى التطوع.

العمل التطوعي اختيار جيد

قالت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية لـ«الوطن»، إن نشر العمل التطوعي يهدف إلى نشر أفكار تقديم العون والمساعدة للآخرين، ليسود الخير في المجتمع، وجاءت هذه التسمية لأن الإنسان لا يقوم به مجبراً بل طواعية، حيث ينبع من الداخل، ويزداد تطور ونمو المجتمع، كلما زادت العناصر الإيجابية والبناءة، يعتبر العمل التطوعي اختيار جيد لجني الخبرات الهامة التي تعطي نتيجة إيجابية للشخص المتطوع نفسه والمؤسسة التي يعمل لديها، وخلال هذا العمل يكتسب الشخص بعض المهارات الجديدة، وتتحسن لديه بعض المهارات الأخرى الموجودة لدية.

أنشطة تطوعية مفيدة

وأشارت «الشريف»، إلى أن ذلك يساعد العمل التطوعي والأنشطة المتعلقة به على الحفاظ على تطور المجتمع كما يساعد العمل التطوعي على استغلال أوقات الفراغ، ويحوله إلى أنشطة تطوعية مفيدة وتأتي هذه الأنشطة، في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالاهتمام بتفعيل كافه الأنشطة وشغل أوقات الفراغ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب الإسكندرية رياضة الإسكندرية العمل التطوعي أندية التطوع الشباب والریاضة العمل التطوعی

إقرأ أيضاً:

استمرار المتابعات والتفتيش الإداري بسمالوط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إطار خطة إدارة الشباب والرياضة بسمالوط  للتفتيش والمتابعات الإدارية وحسب الخطة المدرجة، حظيت اليوم الإثنين الموافق 30 من سبتمبر لعام 2024  كل من مراكز شباب إطسا البلد، نزلة العمودين، نزلة اسطال، دير سمالوط، طحا الأعمدة، حسن باشا، الحتاحتة، بزيارات من لجان متخصصة من إدارة شباب سمالوط يتقدمهم في العمل الميداني مدير الإدارة، وذلك للاطلاع على سير العمل ومراجعة السجلات الإدارية وسجلات العهدة ودفاتر الحضور والانصراف وتفقد المنشآت والمشاركة في الأنشطة.

يأتى ذلك فى ضوء توجيهات مندى محمد عكاشه وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ، واشراف وكلاء المديرية للشباب و للرياضة، ومتابعة تنفيذ  محمد جمعة عبد الحكيم مدير ادارة شباب سمالوط
 

مقالات مشابهة

  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • تأسيس فريق صقور الإمارات التطوعي
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • وزارة العمل تستقبل دفعات جديدة من المتدربين بالإسكندرية
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن وظائف شاغرة في 4 شركات.. الشروط وطريقة التقديم
  • استمرار المتابعات والتفتيش الإداري بسمالوط
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الشباب والرياضة لمتابعة عدد من ملفات العمل