اقترب المنتخب القطري لكرة اليد، من التأهل إلى الدور نصف النهائي لدورة الألعاب الآسيوية المقامة بمدينة هانغتشو الصينية، بفوزه اليوم السبت على المنتخب الصيني بنتيجة 37-20 في مباراته الثانية بالمجموعة الثانية.

ونجح المنتخب القطري في حسم المباراة ببراعة كبيرة وأنهى الشوط الأول بالنتيجة 17-6 مستفيدًا من خبرات لاعبيه والتزامهم الكامل بخطط المدرب في مواجهة صاحب الأرض والجمهور.

وبرع لاعبو المنتخب في التعامل مع المباراة في شقيها الدفاعي والهجومي مع تألق الثلاثي فرانكيز ويوسف بن علي وحارس المرمى بلال لبينكا الذي تصدى لعدة كرات ومنح الثقة لزملائه.

اقرأ أيضاً

اتهامات بتلميع الصورة.. لماذا اختيرت السعودية لتنظيم الآسياد؟

وواجه المنتخب القطري ظروفًا معقدة في بداية الشوط الثاني بعد تلقي لاعبه أمير دنقير، البطاقة الحمراء التي أدت إلى أن يلعب المنتخب منقوصًا لمدة دقيقتين، تلاها قرار آخر من الحكم بإيقاف اللاعب أمين زاكار لمدة دقيقتين لينجح المنتخب الصيني في استغلال الموقف ويسجل ثلاثة أهداف.

ولكن سرعان ما تماسك المنتخب القطري واستطاع أن يعزز تقدمه بفضل البراعة الكبيرة لعناصر الخبرة "كابوتي وفرانكيز ووجدي سنان" في التعامل مع الكرات من خارج الدائرة لينهي المنتخب المباراة متفوقًا بنتيجة "37 - 20".

ويعد هذا الفوز الرابع للمنتخب القطري بعد تفوقه على منتخبي كوريا الجنوبية وهونغ كونغ في الدور الأول ثم كازاخستان، ليقترب من التأهل إلى الدور نصف النهائي قبل مواجهة نظيره الياباني غدًا الأحد في ختام مباريات المجموعة.

ويحمل المنتخب القطري لقب منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية لدورتين متتاليتين عندما فاز بالميدالية الذهبية في نسخة كوريا 2014 وحافظ على اللقب في نسخة إندونيسيا 2018.

المصدر | قنا

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: آسياد عنابي اليد منتخب اليد المنتخب القطری

إقرأ أيضاً:

سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة

استهل سبورتنج مشواره في البطولة العربية للأندية لكرة السلة، بالفوز على نظيره الغرافة القطري بنتيجة 84/73 في المباراة التي جمعتهما على الصالة المغطاة ببرج العرب، ضمن فعاليات اليوم الأول للبطولة التي ينظمها نادي الاتحاد السكندري.

انتهت الفترة الأولى بتقدم سبورتنج بنتيجة 22-21، وفي الفترة الثانية استمر تفوق سبورتنج في الفترة حيث أنهى الفترة بنتيجة 45/22.

ومع انطلاق الفترة الثالثة، نجح سبورتنج في توسيع الفارق إلى 18 نقطة ليختتم الفترة بنتيجة 68-50، في الوقت الذي حاول فيه الغرافة العودة خلال الفترة الأخيرة، ونجح في تقليص الفارق ليصبح 4 نقاط إلا أن سبورتنج استطاع حسم اللقاء في لحظاته الأخيرة بفارق 11 نقطة لينتهي اللقاء بنتيجة 84/73.

شهدت المباراة حضور محافظ الإسكندرية أحمد خالد، ورئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة إسماعيل القرقاوي، ووكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتورة صفاء الشريف، ورئيس الاتحاد المصري لكرة السلة مجدي أبوفريخة، ورئيس نادي الاتحاد السكندري محمد مصيلحي.

مقالات مشابهة

  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس
  • محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة الحاصلين على كأس العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم
  • محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة أبطال كأس العالم لكرة اليد للكراسي
  • محافظ الفيوم يُكرم أبناء المحافظة الحاصلين على كأس العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • الجالبوت: واجهنا ضغط المباريات وهدفنا «الصورة الجيدة»
  • سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة
  • البحيرة تكرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • مدرب حراس البنك الأهلي للناشئين: هدفنا المنافسة على المربع الذهبي ببطولة الجمهورية
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية