أجرى هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بمنطقة البحر الأحمر، اليوم السبت، جولة ميدانية لتفقد استعدادات عدد من المدارس الابتدائية الرئيسية بالمنطقة، وذلك استعدادًا لانطلاق العام الدراسي الجديد يوم غد الأحد.

خلال الجولة، زارهشام منير مدرسة السلام الابتدائية للبنين ومدرسة السلام الابتدائية للبنات، بالإضافة إلى مدرسة حسن كامل للتعليم الأساسي بإدارة الغردقة التعليمية.

. وقد ركز وكيل الوزارة خلال الجولة على ضرورة استمرار الاستعدادات النهائية للمدارس، وحث القائمين على العملية التعليمية على الالتزام والاجتهاد والمسئولية في تقديم أفضل الظروف للطلاب خلال بداية العام الدراسي الجديد.

 

وأكد هشام منير على أهمية الانضباط في المدارس ودعم القائمين بالعملية التعليمية بجميع الإدارات التعليمية، مشددًا على ضرورة تقدير المسئولية والالتزام بالجدية والاخلاص في العمل، بهدف توفير بيئة تعليمية مثلى لأبنائنا الطلاب.

يأتي هذا التفقد ضمن جهود وزارة التربية والتعليم لضمان جودة التعليم وتحقيق منظومة تعليمية متميزة، وتشير التوجيهات الصارمة لوكلاء الوزارة إلى أهمية تحقيق هذه الأهداف.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وكيل تعليم البحر الأحمر المدارس الابتدائية العام الدراسي الجديد الانضباط المدرسي التعليم فى مصر

إقرأ أيضاً:

إغلاق مدارس سودانية في مصر.. سفارة الخرطوم تصدر توضيحا

أصدر المركز الإعلامي للسفارة السودانية بالقاهرة توضيحا يتعلق بأنباء إغلاق عدد من المدارس السودانية في مصر، مشيرا إلى الشروط الواجب توافرها للحصول على تصريح فتح مدرسة في مصر. 

وتداول الإعلام المصري أنباء قيام قوات شرطة مرافق مديرية أمن الجيزة بتشميع ٣ مدارس سودانية وإغلاقها بمنطقة أكتوبر واثنتين بمنطقة فيصل، لإدارتها بدون ترخيص، بحسب صحيفة الجمهورية التابعة للحكومة.

وأوضحت الصحيفة أنه لازالت التحقيقات جارية مع مدراء هذه المدارس من قبل الجهات الأمنية بعدد من الاتهامات شملت تحويل الوحدات السكنية لأنشطة تعليمية يتردد عليها يوميا أعداد كبيرة من دون مراعاة شروط السلامة العامة وإحداث إزعاج للمواطنين.

وذكر البيان المنشور على الصفحة الرسمية للسفارة السودانية في مصر أن المستشارية الثقافية في سفارة السودانية أكدت أنها "تتابع بصورة لصيقة التطورات الأخيرة الخاصة بإغلاق بعض المدارس السودانية بمحافظة الجيزة، بما فيها مدرسة الصداقة التابعة للسفارة السودانية، علما بأنها المدرسة الوحيدة التي لديها ترخيص للعمل".

وقالت المستشارية إنها على "تواصل دائم مع السلطات المصرية لإيجاد حلول لأزمة إغلاق المدارس وتقنين أوضاعها، وفقا لشروط ممارسة النشاط التعليمي للمدارس الخاصة الأجنبية بجمهورية مصر".

وأهابت المستشارية الثقافية بضرورة الالتزام بالشروط والموافقات المعتمدة لدى السلطات المصرية المختصة، للحصول على التصديق اللازم لتقديم الخدمة التعليمية للمدارس السودانية في مصر.

وتتمثل تلك الشروط في الحصول على موافقة كل من وزارة التربية والتعليم السودانية، ووزارة الخارجية السودانية، والخارجية المصرية.

كما تشترط الحكومة المصرية توفير مقر للمدرسة يفي بجميع الجوانب التعليمية والعلمية والتربوية، وإرفاق البيانات الخاصة والسيرة الذاتية لمالك المدرسة ومدير المدرسة، وكذلك صورة من طلب مالك المدرسة للمستشارية الثقافية بسفارة جمهورية السودان.

وتلزم مصر القائمين على المدارس بإرسال ملف كامل للمدرسة يشمل المراحل التعليمية وعدد الطلاب المنتظر تسجيلهم بالصفوف والمراحل التعليمية بالمدرسة، وإرفاق رسم تخطيطي لهيكل المدرسة.

كما أكدت المستشارية الثقافية بسفارة جمهورية السودان التزامها بالمتابعة مع السلطات المصرية المعنية، لتوفير وتسهيل فرص تعليم مناسبة لأبناءنا الطلاب.

وقدمت السفارة الشكر لوزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر الشقيقة على ما تقدمه من فرص تعليمية للطلاب السودانيين المقيمين في مصر في ظل هذا الظرف الاستثنائي.

وأجبرت الحرب الدائرة بين الجيش وقوات الدعم السريع، منذ 15 أبريل 2023، آلاف السودانيين على الفرار إلى مصر، عبر المنافذ الرسمية، ومن خلال عمليات التهريب بالطرق البرية الوعرة، بحثا عن الأمان، وهربا من نيران القتال.

وذكرت الأمم المتحدة، على موقعها الرسمي، في أبريل الماضي، أنه "منذ أبريل 2023، تضاعف عدد اللاجئين السودانيين المسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مصر 5 أضعاف، ليصل إلى 300 ألف شخص".

مقالات مشابهة

  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • إغلاق مدارس سودانية في مصر.. سفارة الخرطوم تصدر توضيحا
  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • الفريق أسامة ربيع يتفقد مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • مهم لطلبة التوجيهي قبيل امتحان الرياضيات
  • الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)
  • عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يتابع المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات