بوابة الفجر:
2024-07-03@15:06:14 GMT

السيسى: ارتباط وثيق بين وزارتي الكهرباء والبترول

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك ارتباط بين وزارتي الكهرباء والبترول، مشيرًا إلى تراجع الإنتاج في الغاز والبوتاجاز والوقود في مصر خلال أعوام 2011، 2012 و2013.

الرئيس السيسي: 60 مليار جنيه تكلفة توصيل الكهرباء لمشروعات استصلاح الأراضي (فيديو) أحمد موسى يكشف مفاجأة عن أعداد توكيلات تأييد الرئيس السيسي في انتخابات 2024 (فيديو)

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في مؤتمر "حكاية وطن" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم السبت، إن مصر دخلت في الكثير من قضايا التحكيم وهذا تسبب في توقف الإنتاج ووجود أزمة في الوقود.

وتابع "الدكتور طارق دايما بيتخانق مع الدكتور شاكر والدكتور مصطفى بيخلص بينهم، أنا ليه ببدأ كلامي بهذه النقطة صدقوني العرض الموجود لا يوجد فيه تحدي مكنش فيه حاجة صعبة بقول الصعب أن إحنا بنتعامل مع إنتاج نضب يعني مهما أنتجنا فهذا الإنتاج يتراجع وهذا أمر طبيعي ولا يرتبط بمصر".

واستطرد "والنهاردة لو توقفت الاكتشاف وأن فيه آبار دائما بتدخل وهذا توقف سنة هذا سيكون له تأثير كبير على هذا القطاع وقطاع الكهرباء عقبال ما نستعيد الثقة الدنيا في مصر لا تقف الناس عايزة غاز وبترول وكهرباء أن نتيجة عدم الاستقرار اروح اعمل استكشافات أننا مندخلش ولا يكون كل هدفنا أننا ندخل في إجراءات التقاضي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي قطاع الكهرباء وقف الانتاج مؤتمر حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

كلمة الرئيس و المكافحون الشرفاء

حقق خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيه المجيدة صدى طيبًا و قبولًا من جموع الشعب المصرى، خاصة أن الرئيس ركز على نقطة هامة، و حديثه عنها بمثابة تكليف جديد للحكومة الجديدة، الا و هو تخفيف المعاناة عن الشعب، بقوله» اننى اعلم بشكل كامل حجم المعاناة، وأؤكد أن شغلى الشاغل و الاولوية القصوى للحكومة الجديدة هو تخفيف تلك المعاناة و إيجاد فرص العمل وبناء مستقبل افضل»

وأكمل الرئيس «أتوجه بالحديث إلى كل المصريين، إلى كل رجل مصرى وسيدة مصرية يتحملان، مشاق الحياة وارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة من أجل توفير الحياة الكريمة لأبنائهما. أتوجه بالحديث إلى المكافحين الشرفاء على اتساع الوطن»

وأتصور أن تركيز الرئيس فى بداية كلمته، يعكس بشكل كبير إحساس الرئيس بالمصريين الذين يعانون أشد معاناة بسبب ارتفاع الاسعار، وبالتالى أصبح على الحكومة الجديدة أن تضع تكليفات الرئيس فى مقدمة الأولويات، خاصة أن هناك معاناة حقيقية واضحة للجميع، بالتالى ليس لدى الحكومة الجديدة رفاهية تأجيل اتخاذ إجراءات رادعة ضد من يتلاعبون بقوت الناس الغلابة «المكافحين الشرفاء»، كما وصفهم الرئيس السيسى فى كلمته.

أزمة الأسعار تحتاج إلى مواجهة مع تجار ملأ الجشع قلوبهم، وامتدت ايديهم إلى جيوب الناس الغلابة، وهم الذين افتعلوا الأزمات التى أرهقت الناس بشكل كبير.

ليست المواجهة فقط هى الحل، فهناك أمور أخرى أبرزها أن تقوم الدولة بتوفير السلع للمواطن بأسعار تناسب الدخل، والمواطن المطحون، وخيرا فعل الرئيس السيسى عندما وصفهم بالمكافحين الشرفاء.

وأتمنى فى حالة ضبط تلك النوعية من التجار وضع صورهم فى صدر الصحف، ليكونوا عبرة لغيرهم، لأنه بسبب تلك النوعية دخل البلد فى دوامة من الأزمات، وأصبح المواطن، هو الضحية.

تعليمات الرئيس السيسى واضحة وضوح الشمس وعلى الحكومة الجديدة العمل على تنفيذ تكليف الرئيس منذ اللحظات الأولى بعد حلف اليمين.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الإنتاج الحربي: الرئيس السيسي وجه بتوطين تكنولوجيا التصنيع الحديثة
  • بعد دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي.. من هي الدكتورة رانيا المشاط ؟ السيرة الذاتية
  • ماذا يطلب الأكاديميون من الحكومة الجديدة؟.. تعليم وتطوير وخدمات وتمكين
  • الحكومة الجديدة.. خروج وزراء التعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن والبترول والكهرباء
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين أمام الرئيس السيسي غدا
  • الكهرباء والبترول: عودة خطة تخفيف الأحمال ساعتين من 3 إلى 7 مساء
  • كلمة الرئيس و المكافحون الشرفاء
  • التطبيق اليوم.. مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بجميع المحافظات - بيان رسمي
  • أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)
  • الاتحاد العام للمصريين برومانيا يهنئ الرئيس السيسى والشعب بذكرى ثورة 30 يونيو