بوابة الوفد:
2024-09-19@04:28:32 GMT

لبنان يدين الهجومين الإرهابيين في باكستان

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

 

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، في بيان اليوم السبت، الهجومين الإرهابيين اللذين وقعا في باكستان مؤكدة وقوف لبنان مع جمهورية باكستان الإسلامية وشعبها في مواجهة الإرهاب.

لبنان تفوز على ماليزيا..والسعودية تخسر أمام بوتان بالبطولة الدولية لسيدات كرة القدم روسيا: انتهاك إسرائيل لأجواء لبنان يُثير التوتر على الخط الأزرق الحدودي

وأعربت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيانها، عن "إدانتها للهجومين الإرهابيين اللذين وقعا في إقليمي بلوشستان وخيبر بختونخواه في جمهورية باكستان الإسلامية وأسفرا عن سقوط عشرات الضحايا والجرحى".

 

وأكدت الوزارة "وقوف الجمهورية اللبنانية مع جمهورية باكستان الإسلامية وشعبها في مواجهة الإرهاب واستنكارها كل اشكال العنف التي تستهدف زعزعة الامن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية".

 

وتقدمت الوزارة بـ"أحر التعازي والمواساة لباكستان الصديقة رئيسا وحكومة وشعباً ولاسر الضحايا"، متمنية الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

 

وكان قتل وأصيب العشرات أمس الجمعة في تفجيرين في باكستان استهدف التفجير الأول احتفالا بمناسبة المولد النبوي الشريف في إقليم بلوشستان واستهدف التفجير الثاني مسجداً في إقليم خيبر بختونخواه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان الهجومين الإرهابيين باكستان وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية

إقرأ أيضاً:

حماس تدين التفجير في لبنان وتؤكد أن تصعيد الاحتلال سيقوده للفشل

بيروت - صفا

أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مواطنين لبنانيين بتفجير أجهزة اتصالات في مناطق مختلفة من الأراضي اللبنانية، ومَرَافِق مدنية وخدمية، وأدى لإصابة الآلاف بين المواطنين، دون تفريقٍ بين المقاومين والمدنيين، واستشهاد عدد منهم،.

وقالت "حماس" في بيان لها وصل وكالة"صفا"، يوم الثلاثاء، إن "هذه العملية الإرهابية، تأتي في إطار العدوان الصهيوني الشامل على المنطقة، وسياسة العربدة والغطرسة التي تتبناها حكومة الاحتلال، متسلّحة بدعم أمريكي يوفّر غطاءً لجرائمها الفاشية".

وشددت أن هذا التصعيد الإجرامي لن يقود كيان الاحتلال الإرهابي إلا لمزيد من الفشل والهزيمة.

وثمّنت "حماس" جهاد وتضحيات إخواننا في حزب الله، وإصرارهم على مواصلة دعم وإسناد شعبنا الفلسطيني في غزة، مؤكدة  تضامنها الكامل مع الشعب اللبناني والإخوة في حزب الله.

وقدمت حماس التعازي الحارة لعوائل الضحايا، سائلةً الله الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى، ومؤكّدة أن جرائم الاحتلال الفاشي لن توهن من عزيمة شعوبنا الحرة ولن تكسر إرادة المقاومة لديها.


 

 

مقالات مشابهة

  • ما هي أجهزة «بيجر» وما التكهنات المتداولة حول التفجير؟
  • ولي العهد يدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • خادم الحرمين الشريفين يدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • أمين عام الجامعة العربية يدين الهجمات الإسرائيلية ضد لبنان ويحذر من التصعيد
  • «أبوالغيط» يدين الهجمات الإسرائيلية ضد لبنان ويحذر من التصعيد
  • أبو الغيط يدين الهجمات الإسرائيلية ضد لبنان ويحذر من التصعيد
  • أبو الغيط يدين الهجمات الاسرائيلية ضد لبنان ويحذر من التصعيد
  • حماس تدين التفجير في لبنان وتؤكد أن تصعيد الاحتلال سيقوده للفشل
  • سقوط عدد من الضحايا في لبنان نتيجة انفجار أجهزة ” بيجر ” في عملية غامضة 
  • كشف ازدواج وظيفي في عقود الأئمة والمؤذنين والدعاة بالشؤون الإسلامية