أعلن المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب فى شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالفيوم، عن مجموعة من الاجراءات التي اتخذتها الشركة ضمن الاستعدادات لموسم الشتاء والتقلبات الجوية.

وأكد أن الشركة تقوم بأعمال تطهير لشبكات ومحطات رفع الصرف الصحي الفرعية والرئيسية بمختلف أنحاء المحافظة لزيادة قدرتها الاستيعابية لإستيعاب أكبر قدر ممكن من مياه الأمطار وصيانة وتجهيز 50 سيارة متخصصة فى مجال شفط وكسح المياه عبارة عن ٢٠ سيارة فنطاس كسح بسعة ٤ و٦ متر مكعب وعدد ٦ سيارة نافوري ضغط عالي و ٨ سيارة نافوري مدمج وعدد ٤ سيارة نافوري نقالي و ٥ سيارة فاكيوم و ٢ سيارة كباش و ١ سيارة مجهزة للتعامل مع السيول و ٢ بدالة كسح علاوة على توافر  ٧سيارات مياه شرب يتم تعبئتها لتغذية المناطق التى قد تتأثر بانقطاع المياه نتيجة الطقس السيء 

وشدد النجار، على رفع درجة التأهب بادارة الخط الساخن ١٢٥ وادارة متابعة الشكاوي  وجميع قطاعات الشركة وتشكيل غرفة طوارئ بالشركة  بالتنسيق مع غرفة العمليات بديوان المحافظة لاستقبال شكاوى المواطنين والتعامل الفوري معها.

تحصين الاغنام والماعز

ومن جهه اخرى أعلن الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، انطلاق فعاليات الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، فضلاً عن عمليات ترقيم وتسجيل الماشية، وذلك غداً الأحد 1 اكتوبر 2023. 

وأكد المحافظ، أهمية الدور الحيوي لمديرية الزراعة، ممثلة في مسئولي الإرشاد الزراعي، ورؤساء الجمعيات الزراعية، إضافة إلى مشايخ الأوقاف بالقرى والنجوع، في توجيه المواطنين وتوعية الفلاحين بأهمية تحصين ماشيتهم، للحفاظ على الثروة الحيوانية، وحمايتها من الأمراض. 

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية، بتوفير التسهيلات اللازمة لفرق التحصين، حتى تؤدي عملها على الوجه الأكمل، وتحقق النتائج المرجوة من الحملة. 

من جهته، أوضح الدكتور أيمن محمد عادل مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، أن فعاليات الحملة تشمل جميع الوحدات البيطرية بمختلف أنحاء المحافظة، وعددها 92 وحدة، وأن أعمال التحصين والترقيم والتسجيل تستهدف 56 ألف رأس من الأغنام والماعز بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

3 4 6

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصرف الصحي شركة التقلبات الجوية موسم الشتاء

إقرأ أيضاً:

سيارة الزفاف سقطت في الترعة.. نجاة عروسين بالفيوم من الموت غرقًا في ليلة العمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجا عروسان من حادثة كادت أن تنهي بحياتهما أثناء ذهابهما إلى قاعة الزفاف، وذلك بعد أن سقطت السيارة التي كانا يستقلانها بطريق بحيرة قارون السياحي نطاق مركز سنورس بمحافظة الفيوم، وتمكن المعازيم من إنقاذ العروسين من تلك الحادث.

وكان اللواء أحمد عزت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من العميد محمد علاء مأمور مركز شرطة إبشواي بورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغاً بسقوط سيارة بإحدى الترع بطريق بحيرة قارون دائرة المركز.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتبين انه أثناء استقلال عروسين لسيارة ملاكي وبسبب السرعة الزائدة فقد السائق السيطرة على السيارة فانقلبت في الترعة واستطاع المعازيم من إنقاذ العروسين والسائق بعد إصابتهما بإصابات خفيفة وتم إسعافهما بموقع الحادث.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • إصابة شخصين في انقلاب سيارة بمصرف بالفيوم
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في الملتقى السنوي لرؤساء إدارات المخاطر
  • غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد.. صور
  • محافظ الجيزة يوجه بتطهير بالوعات صرف الأمطار ومخرات السيول وشبكات الصرف
  • رئيس "زينية الأقصر" يتابع أعمال مشروع الصرف الصحي تمهيدا لافتتاحه.. صور
  • سيارة الزفاف سقطت في الترعة.. نجاة عروسين بالفيوم من الموت غرقًا في ليلة العمر
  • الرقابة الصحية: نعمل على التوسع في تطبيق التأمين الصحي الشامل بمختلف محافظات
  • إصابة 9 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • بالصور.. محافظ الأقصر يتفقد محطتي الصرف الصحي ومياه الشرب بالهنادي والدير
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية