أجرى اللواء محمد البنداري، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، جولة تفقدية في مدينة الغردقة صباح اليوم، برفقة عدد من المسؤولين، لمتابعة أعمال الصيانة والتطوير في المنطقة.

 

شملت الجولة مراجعة حالة ممشي طريق الحجاز وممشي طريق المطار، حيث أكد السكرتير العام على أهمية تقليم النخيل وصيانة شبكات الري وتحسين النظافة بممشي النصر وفرق الأمن وطريق الحجاز.

 

 

كما شدد على أهمية الاهتمام بالزراعات المحلية وتحسين المداخل لاستقبال السائحين بشكل مميز.

 

تفقد السكرتير العام أيضًا الشوارع الرئيسية والميادين مثل ميدان سينزو وطريق القري والكوثر، حيث أكد على ضرورة تطويرها والحفاظ على نظافتها وجمالياتها.

وفي إطار جهود السلطات المحلية لتعزيز الحياة السكانية وجذب الزوار، تمثلت الجولة أيضًا في مراجعة المحلات والكافيهات في الممشى السياحي. شدد السكرتير العام على ضرورة إزالة جميع الاشغالات ومراجعة التراخيص المطلوبة، بهدف تحسين المظهر العام للمنطقة وجودة الخدمات المقدمة.

وفي الختام، قام السكرتير العام بجولة تفقدية لطريق المطار بالمدينة للتأكد من جودة الأعمال والانتهاء السريع من الأعمال في الجزيرة الوسطى بالطريق، مع التأكيد على الالتزام بمعايير الكفاءة والجودة العالية.

تتواصل الجهود الحثيثة للارتقاء بجمالية وجودة حياة سكان وزوار مدينة الغردقة، بهدف تحقيق تجربة استثنائية لكل من يزور هذه المدينة الساحرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السکرتیر العام

إقرأ أيضاً:

تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»

شارك المجلس القومي للمرأة فرع البحر الأحمر في فعاليات البرنامج التدريبي، بهدف تدريب السيدات و الفتيات على كيفية عمل الحلويات بطرق سهلة بالفنادق السياحية بالغردقة، ضمن فعاليات مبادرة «لقمة حلوة»، التي تستمر حتى منتصف شهر أكتوبر الجاري، بمدينة الغردقة، تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

 

تدريب سيدات الغردقة بالفنادق

أشار صلاح عبيد عضو فرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» بأن تدريب سيدات وفتيات مدينة الغردقة جاء في إطار التواصل المستمر لفرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر مع الجهات والهيئات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني، التي تهدف إلى النهوض بالمرأة في كل المجالات ودعمها على كل المستويات وتمكنها اقتصاديا.

   

وأضاف في بيان صحفي، أنه يتم تدريب سيدات وفتيات الغردقة على يد أمهر الشيفات في الغردقة، للتعرف بأسس صنع الحلويات، مثل استخدام المكونات الأساسية، والتقنيات المختلفة للعجن والخبز، وتأثير المكونات المختلفة على الشكل والمذاق، وطرق التزيين المختلفة، وطرق التقديم، والالتزام بمعايير السلامة والجودة للمنتجات المستخدمة.

المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر

أشارت الدكتورة مروة حمدي مقرر المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن مبادرة تدريب السيدات والفتيات تهدف إلى دعم جهود الدولة والمجلس القومي للمرأة، في مجال تمكين المرأة اقتصاديًا، والاستثمار في طاقات وقدرات النساء، وتوسيع خيارات العمل المتاحة أمامهن، من خلال توفير فرص لإنشاء مشاريع صغيرة بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة.

مقالات مشابهة

  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • إيرادات قناة السويس تتراجع 25% على وقع توترات البحر الأحمر
  • محافظ البحر الأحمر يُكرّم أوائل الطلبة بالتعليم العام والأزهري
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع الكفاءة للطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية
  • محافظ البحر الأحمر يشارك في الاجتماع الأول لمجلس جامعة الغردقة
  • بالصور.. انطلاق ملتقى مكتبات مصر العامة الـ11 في الغردقة