التقى يوسف العقوري رئيس لجنة الخارجية بمقر اقامته بمدينة بنغازي ، مع “مايكل اونماخت” سفير جمهورية المانيا والفريق المرافق له ، حيث تحدث الجانبان حول تداعيات الاعصار دانيال وماتعرضت له مدينة درنة وباقي مدن الجبل الأخضر من أضرار كبيرة ، وأفاد المتحدث الإعلامي باسم مجلس النواب “عبدالله بليحق” عبر حسابه الرسمي على موقع “فيسبوك”٬ أن العقوري أكد للسفير الألماني أن هذه المحنة الأليمة أظهرت وحدة الشعب الليبي ، وان الكارثة كانت اكبر من قدرات الدولة الليبية ولذلك من المهم الاستفادة من الخبرات الدولية من أجل إعادة أعمار المناطق المدمرة وبأفضل المعايير ، كما عبر العقوري على أهمية الاستعانة بالخبرات الألمانية في مجال التخطيط العمراني ومعالجة المشاكل البيئية ، موضحا أن الأولوية الآن هي لإيجاد السكن لآلاف من النازحين، وعلى أهمية توحيد جميع الجهود وتجاوز الخلافات والانقسام للخروج من هذه الأزمة .

ومن جانبه٬ أعرب السفير الألماني عن مواساته وأسفه لما جرى ، وأبدى إعجابه لتضامن الشعب الليبي في وجه المحنة وحرص سكان المناطق المتضررة على إعادة الحياه لمناطقهم . كما اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق واهمية تعاون الجهات المحلية والدولية ، وتكثيف جميع الجهود لمساعدة المناطق المتضررة . الوسومالعقوري

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: العقوري

إقرأ أيضاً:

ما هي التغذية المناسبة للمُصاب بالتهاب المعدة؟

قالت الجمعية الألمانية لأمراض الجهاز الهضمي وأمراض التمثيل الغذائي، إن التهاب المعدة، يصيب الغشاء المخاطي المبطن الذي يحميها من حمض المعدة.

وأوضحت الجمعية أن أعراض التهاب المعدة تتمثل في آلام المعدة والشعور بالامتلاء والغثيان.
وإلى جانب العلاج الدوائي، يمكن مواجهته بتعديل النظام الغذائي، بالابتعاد عن الأطعمة، التي تهيج المعدة مثل الأطعمة الحارة، والدهنية، والمقلية، والتي تسبب انتفاخ البطن مثل الفول، والبازلاء، أو الملفوف. ومن المهم أيضاً الابتعاد عن المواد الغذائية والمنتجات الجاهزة والمشروبات، التي تحتوي على الكافيين، والمشروبات الكحولية.
وفي المقابل يجب تناول الأطعمة قليلة الدسم والخضروات المطبوخة على البخار، واللحوم قليلة الدسم مسلوقة، أو مطبوخة على البخار ،وأن تكون متبلة بشكل معتدل.
ومن المهم أيضاً تقليل حجم حصة الطعامـ بتناول 5 أو 6 وجبات صغيرة بدل 3 وجبات كبيرة على مدار اليوم.

مقالات مشابهة

  • دمج طلاب كلية الهندسة في جامعة درنة في مشاريع إعادة الإعمار
  • ما هي التغذية المناسبة للمُصاب بالتهاب المعدة؟
  • المندلاوي: مشروع قانون إعادة العقارات يساهم في تعزيز الاستقرار في مختلف المناطق
  • "الثروة الزراعية والسمكية" تسعى لتبادل الخبرات في المؤتمر الدولي للهندسة الساحلية بإيطاليا
  • البرلمان العربي يُهنئ رئيس الجمهورية بالعهدة الثانية
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلق مبادرة إدماج طلبة جامعة درنة في عجلة الإعمار
  • عام على الفيضان المدمر.. جهود إعادة إعمار درنة لا تمحو المأساة
  • «القاهرة الإخبارية»: إعادة إدخال المساعدات إلى غزة عبر المنظمات الدولية
  • المركزي المكلف من الرئاسي: نجحنا في إعادة الاتصالات مع البنوك الدولية