بدءاً من الليلة.. “عين لاس فيغاس” ستراقب السماء، مع افتتاح أكبر مبنى دائري في العالم قادر على أن يتشكل على هيئة عين أو كرة سلة أو “الوجه الضاحك”.

البناء استغرق 4 سنوات بتكلفة تجاوزت الـ2.3 مليار دولار

تميز المبنى بحجمه الضخم حيث يبلغ طوله 109 أمتار وعرضه 158 متراً

وصف موقع TMZ مبنى “ذا سفير” The Sphere” بالأعجوبة المعمارية التكنولوجية، كاشفاً أن بناءه استغرق 4 سنوات بتكلفة تجاوزت الـ2.

3 مليار دولار، وسيستقبل حوالي 17.500 معجب من عشاق فرقة U2، التي ستتقدم نجوم حفل الافتتاح.

هيكل كروي

ووفقاً لمراسل شبكة NBC News  جادي شوارتز، يتميز المبنى بحجمه الضخم، حيث يبلغ طوله 109 أمتار وعرضه 158 متراً، ليكون بذلك أكبر هيكل كروي مغطى بشاشات خارجية من نوع LED تمتد على مساحة دائرية تقدر بحوالي 54 ألف متر مربع.

وبما أنه “مستقبل الترفيه” على ما وصفه المراسل، فسيتم من خلال هذه الشاشات عرض الأحداث الجارية في الداخل، إضافة إلى الترويج للعديد من الأحداث المقبلة، مع مؤثرات صوتية ناجمة عن نشر 167 ألف مكبر صوت من الأكثر تطوراً. 

الاستعانة بالذكاء الاصطناعي 

ذكرت مصادر مطلعة لموقع TMZ، أن الصوت والصورة في هذا المبنى سيكونان استثنائيان، من خلال الاستعانة بالذكاء الاصطناعي، للتحكم ببرمجيات المبنى.

ولفتت المصادر إلى دور آخر للذكاء الصناعي من خلال 5 روبوتات شبيهة بالبشر ستستقبل الزائرين منذ حفل الافتتاح وإلى كل المناسبات، وستسمح لهم بالاطلاع على كل جديد ينتظرهم في حال سؤال الجمهور.

جوهرة التاج

وفي لقاء من خلف الكواليس ضمن برنامج “صباح CBS”، كشف الإعلامي أنتوني ماسون التحضيرات واللمسات النهائية لما وصفه بـ”جوهرة التاج في فيغاس”، مسلطاً الضوء على استعداد تدريبات النجوم وتحضيراتهم.

كما جال في العديد من مواقع المبنى، معلناً عن أنه لن يكون موقعاً للحفلات فقط بل سيكون أضخم مركز ترفيه دائري في العالم، من خلال عرض الشاشات الضخمة لفيلم ترويجي قصير بعنوان “Postcard from Earth” الذي تدور أحداثه حول رحلة في كوكب الأرض لاستكشاف غموضه وخفاياه، من خلال عيون اثنين من البشر، يؤدي صوتيهما الممثلان جيجي زامبادو وبراندون سانتانا، ومن إخراج دارين أرونوفسكي.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

وزراء الرياضة يشهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد «صور»

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن مستهدفات الجمهورية الجديدة وتوجيهات الرئيس بتطوير البنية التحتية في كافة القطاعات ومنها القطاع الرياضي، جعلت مصر مركزا لاستضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبرى والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التي يحققها أبطالنا في مختلف المنافسات، وذلك بفضل توافر البنية الإنشائية الرياضية ذات المواصفات العالمية التي أصبحت تتمتع بها مصر حاليا.

جاء ذلك خلال حضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ومحمد جبران وزير العمل، والمهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال، حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب"، والتي تستضيفها صالة العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر بمشاركة ناديي الأهلي والزمالك، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر الافتتاح، الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، الدكتور منصور أريمو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، محمد يحيى لطفي رئيس مجلس إدارة المتحدة للرياضة، آمال خليفة مدير الاتحاد الدولي، محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ولفيف من قيادات الوزارة والاتحاد المصري والدولي والمعنيين والقائمين علي البطولة.

وأشار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إلى أن حصول البطولة على رعاية رئيس الجمهورية، واستضافة مصر لهذا الحدث الدولي، يأتي استمرارا لدعم القيادة السياسية للمنظومة الرياضية بشكل متواصل علي مختلف الأصعدة، حيث أصبحت مصر مركزا لاستضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبرى والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التي يحققها أبطالنا في مختلف المنافسات.

وانطلقت فعاليات البطولة أمس، وفاز الأهلي على نظيره جامعة سيدني الأسترالي بنتيجة 49-15، كما فاز الزمالك على نظيره تاوباتي البرازيلي بنتيجة 30-25.

وكانت قرعة كأس العالم لكرة اليد للأندية، قد أسفرت عن وقوع الزمالك في المجموعة الأولى، بينما اختار الأهلي التواجد في المجموعة الثانية باعتباره مستضيف البطولة، وجاءت نتيجة القرعة كالتالي.. المجموعة الأولى: الزمالك، فيزبريم المجري، تاوباتي البرازيلي، المجموعة الثانية: الأهلي، جامعة سيدني الأستراي، برشلونة الإسباني، المجموعة الثالثة: الخليج السعودي، ماجديبورج الألماني، كاليفورنيا إيجلز الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • 11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • صحيفة إسرائيلية: الحوثيون أكبر تهديد لـ “إسرائيل”
  • مطلقَو الرسالة المفبركة لإخلاء مبنى في الطريق الجديدة في قبضة قوى الامن
  • في إنجاز تاريخي رياضي.. “أخضر كمال الأجسام” ثالث العالم
  • “ويتيكس” 2024 يدعم جاهزية البنى التحتية الرقمية للمستقبل حول العالم
  • وزراء الرياضة يشهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد «صور»
  • “مطارات أبوظبي” تعيد افتتاح المدرج الشمالي في مطار زايد الدولي قبل الموعد المتوقع
  • جامعة ساليرنو الطبية الإيطالية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية خلال أزمة “كوفيد-19”
  • وزير الصناعة يطّلع على أحدث تقنيات التعدين في معرض “MINExpo” بمدينة لاس فيغاس الأمريكية