قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو منح اللاعبين راحة لمدة يومين عقب الفوز على أرتا سولار الجيبوتي والتأهل لدور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويستأنف الزمالك تدريباته يوم الثلاثاء المقبل، استعدادا للقاء البنك الأهلي المقرر له يوم 7 أكتوبر المقبل في الجولة الثالثة لمسابقة الدوري الممتاز.

وتأهل الزمالك لدور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية بعد الفوز على أرتا سولار بطل جيبوتي برباعية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما  باستاد القاهرة الدولي، في إياب دور الـ32 للبطولة، بعدما سبق وخسر الأبيض بهدفين دون رد في لقاء الذهاب.

ونجح الزمالك فى بلوغ دور الـ 16 "المجموعات "  لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية بالفوز على أرتا سولار الجيبوتى بأربعة أهداف مقابل هدف فى اياب دور الـ32 بإستاد القاهرة ليحول تخلفه مرتين بالخسارة بهدفين فى لقاء الذهاب بتنزاينا بهدفين ثم التأخر بهدف فى الشوط الأول بلقاء الإياب بالقاهرة .

الشوط الأول 

رغم الحضور الجماهيرى الغفير من الزمالك بإستاد القاهرة الذى فاق 20 ألف مشجع الا أن الاداء لم يكن فى أحسن حالاته وبدأت العشوائية والكرات الطويلة المرسلة هى سمة الأداء الأبيض خاصة مع تسجيل أرتا سولار هدف مبكر عن طريق أورساما حسن فى الدقيقة 15 من الشوط الأول تسبب فى توتر شديد للاعبى الزمالك خاصة مع وقوف الحظ حائلا دون إهتزاز الشباك الجيبوتية أمام أحمد مصطفى زيزو  ومصطفى شلبى وشيكابالا والجزيرى وناصر منسى  .

الشوط الثانى 

فى الشوط الثانى حاول الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو إنقاذ الزمالك من شبح الخروج المبكر من الكونفيدرالية بالدفع بيوسف أوباما بديلا لناصر منسى وبالفعل نجح "أبو" فى تسجيل الهدف الأول مستغلا ركلة مباشرة رائعة من زيزو ارتطمت بالقائم وتهيأت على رأسه قبل أن يهدى الهدف الثانى لشيكابالا قبل مرور 10 دقائق.

وسيطر الزمالك على مجريات اللعب طولا وعرضا وتعددت الركنيات البيضاء مع محاولات بائسة من أرتا سولار لإضاعة الوقت قابلها صرامة من الحكم الغانى الذى سيطر بالكروت الصفراء على إنفلات الأعصاب من الجانبين.

ودفع أوسوريو بالسنغالى إبراهيما نداي بديلا لسيف الدين الجزيري، وسط ذهول الجميع، بسبب إخراج رأسي الحربة، ولكن زيزو استغل كرة صعبة، وسجل الهدف الثالث قبل أن يضيف التونسى المخضرم حمزة المثلوثى الهدف الرابع وهدف التأهل فى الدقيقة 88 لتتنفس الجماهير البيضاء الصعداء.

ودفع بعهدها أسوريو بالثنائى حسام عبدالمجيد ومحمد طارق بدلا لشيكابالا وأحمد فتوح فى محاولة تأمين الدفاع لتمر الدقائق الأخيرة سعيدة على جماهير الزمالك الوفية التى تحتلفت مع اللاعبين والجهاز الفنى بالصحوة الزمالكاوية فى ستاد القاهرة وإنقاذ حلم التأهل لدور المجموعات بالكونفيدرالية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوسوريو ارتا سولار بطل جيبوتي الكونفدرالية زيزو على أرتا سولار

إقرأ أيضاً:

عاجل.. فرمان جديد من جوميز قبل مواجهة فاركو في الدوري

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز منح اللاعبين راحة من التدريبات غدًا الأحد، بعد خوض مباراة سيراميكا كليوباترا اليوم في مسابقة الدوري.

فرمان جديد من جوميز قبل مواجهة فاركو

ويستأنف الزمالك تدريباته يوم الاثنين المقبل على ملعب النادي، استعدادًا لمباراة فاركو المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، بإستاد برج العرب في إطار مباريات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

عاجل.. جوميز يكشف سر فوز الزمالك أمام سيراميكا ويعلق على غياب الجماهير عاجل.. أول قرار من جوميز بعد فوز الزمالك على سيراميكا كليوباترا

وفاز فريق الزمالك على سيراميكا كليوباترا برباعية مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وبهذا الفوز رفع الفارس الأبيض رصيده إلى 37 نقطة، محتلا المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

مقالات مشابهة

  • رغم الفوز على لبنان منتخب شباب العراق يغادر بطولة “الديار العربية”
  • عاجل.. فرمان جديد من جوميز قبل مواجهة فاركو في الدوري
  • ملخص وأهداف مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري
  • في مباراة ممتعة.. الزمالك يمزق شباك سيراميكا كليوباترا برباعية
  • منتخب إيطاليا يودع يورو 2024 بخسارة مذلة أمام سويسرا
  • ثنائية نارية وسيطرة بيضاء في إحصائيات الشوط الأول من مباراة الزمالك ضد سيراميكا
  • الشوط الأول.. الزمالك يتقدم على سيراميكا بهدفين لهدف
  • الزمالك يتقدم على سيراميكا في الشوط الأول
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يصعق باراجواي بثلاثية في الشوط الأول
  • جيفرسون إينكادا يسجل الهدف الأول لفريق فاركو في شباك الأهلي