قال زيلينسكي إن التحالف الجديد سوف يستند إلى إعلان جرى توقيعه بالفعل من جانب 13 شركة أسلحة رائدة.

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت (30 سبتمبر/أيلول 2023)، عن إنشاء ما أطلق عليه "تحالف الصناعات الدفاعية" لتصنيع الأسلحة في البلاد.

مختارات أوكرانيا تعلن مقتل شخصيات "رفيعة" في هجوم سيفاستوبول بدء مواجهة قضائية بين أوكرانيا وروسيا أمام محكمة العدل الدولية إدارة بايدن ستزود أوكرانيا قدرات "كبيرة" للدفاع الجوي

وقال زيلينسكي الذي نظم منتدى كييف الأول لصناعة الدفاع الدولية، إن تطوير صناعة دفاعية حديثة في أوكرانيا أولوية قصوى للبلاد.

وأضاف أن الهدف هو جعل أوكرانيا أحد أكبر منتجي الأسلحة في العالم.

وأوضح الرئيس الأوكراني في منشور عبر مواقع التوصل الاجتماعي أن التحالف الجديد سوف يستند إلى إعلان جرى توقيعه بالفعل من جانب 13 شركة أسلحة رائدة.

 وتتصدى أوكرانيا لغزو روسي شامل لأراضيها انطلق في 24 شباط/فبراير 2022. واعتمدت كييف بشكل بشكل مكثف على الأسلحة التي يمدها بها داعموها الغربيون، ولكنها تأمل في زيادة كبيرة لمعدات الدفاع في البلاد.

 وقال زيلينسكي في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي إن البلاد تعتزم إنتاج الصواريخ والمسيرات وقذائف المدفعية بالتعاون مع الشركات الدولية الرائدة.  

وأضاف زيلينسكي "أوكرانيا مستعدة لتوفير شروط خاصة للشركات التي ترغب في تطوير الإنتاج الدفاعي مع بلادنا"، بما في ذلك تمويل خاص، بالإضافة إلى إنفاق دفاعي حكومي.

 وفي كلمة ألقاها أمام مسؤولي الصناعة، قال زيلينسكي إن التحالف سوف يكون ملتزما بالقانون الدولي والدفاع عن العالم الحر، وأضاف "لا اتحدث عن أوكرانيا فحسب، ولكن عن الأمن ضد العدوان من أي دولة في العالم".

ووفقا للبيان، شاركت 252 شركة من أكثر من 30 دولة في المنتدى الصناعي الذي استضافته كييف. وحضرت شركات من ألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وتركيا والسويد وجمهورية التشيك، والعديد من الدول الأسيوية وأستراليا، منتدى كييف.

ع.ح./ف.ي. (د ب أ، رويترز)

تاريخ 30.09.2023 مواضيع دويتشه فيله , روسيا, روسيا, القانون الدولي, أوكرانيا, الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021, فلاديمير بوتين كلمات مفتاحية الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي, تحالف الصناعات الدفاعية, منتدى كييف الأول لصناعة الدفاع الدولية, أوكرانيا, روسيا, الغزو الروسي لأوكرانيا, الصواريخ, مسيرات, قذائف المدفعية, القانون الدولي, دويتشه فيله, DW عربية تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4X0gw مواضيع ذات صلة إدارة بايدن ستزود أوكرانيا قدرات "كبيرة" للدفاع الجوي 21.09.2023

أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة ستزود أوكرانيا بقدرات "كبيرة" للدفاع الجوي، لكن بدون تزويدها في المرحلة الراهنة بصواريخ "أتاكمس" بعيدة المدى التي تطالب بها.

تقارير: أمريكا ستسلم أوكرانيا صواريخ أتاكمز الخارقة 22.09.2023

ذكرت إن بي سي نيوز وصحيفة واشنطن بوست نقلاً عن مسؤولين أمريكيين أن الرئيس بايدن وعد نظيره الأوكراني زيلينسكي خلال زيارة الأخير لواشنطن، بأن الولايات المتحدة ستسلم كييف عددا من أنظمة الصواريخ أتاكمز الخارقة.

أوكرانيا تعلن وصول دبابات أبرامز الأمريكية ومقتل قائد روسي كبير 25.09.2023

"قبل أشهر" من الموعد المقرر تسلمت كييف دبابات أبرامز الأمريكية، التي تستخدم ذخيرة مثيرة للجدل. وفيما أعلنت أوكرانيا مقتل قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود أفادت بسقوط أربعة مواطنين لها في هجوم جوي روسي بجنوب أوكرانيا.

تاريخ 30.09.2023 مواضيع دويتشه فيله , روسيا, روسيا, القانون الدولي, أوكرانيا, الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021, فلاديمير بوتين كلمات مفتاحية الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي, تحالف الصناعات الدفاعية, منتدى كييف الأول لصناعة الدفاع الدولية, أوكرانيا, روسيا, الغزو الروسي لأوكرانيا, الصواريخ, مسيرات, قذائف المدفعية, القانون الدولي, دويتشه فيله, DW عربية إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4X0gw الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أوكرانيا روسيا الغزو الروسي لأوكرانيا الصواريخ مسيرات القانون الدولي دويتشه فيله الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أوكرانيا روسيا الغزو الروسي لأوكرانيا الصواريخ مسيرات القانون الدولي دويتشه فيله الصناعات الدفاعیة الرئیس الأوکرانی القانون الدولی دویتشه فیله

إقرأ أيضاً:

صبر روسيا قارب على النفاد..ميدفيديف يهدد بتدمير كييف

قال الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف اليوم السبت، إن بلاده بوسعها تدمير العاصمة الأوكرانية كييف بأسلحة غير نووية رداً على استخدام أوكرانيا لصواريخ غربية بعيدة المدى، ولكنه أضاف أن موسكو يمكنها استخدام أسلحة تكنولوجية متطورة جديدة لتحول كييف إلى "كتلة منصهرة عملاقة" إذا نفد صبرها.

ووفق قناة "روسيا اليوم" قال مدفيديف اليوم السبت، عبر تلغرام: "ما الذي يعتقده زعماء الغرب ومؤسساتهم السياسية، المنخرطون إلى رؤوسهم في الحرب، حول رد فعل بلادنا على الضربات الصاروخية المحتملة "في عمق أراضينا؟".
وأضاف: "إليكم ما يجول في بالهم: يتحدث الروس كثيراً عن الرد بأسلحة الدمار الشامل، لكنهم لن يفعلوا شيئا.هذه مجرد تدخلات لفظية.. الروس لن يتجاوزوا الخطوط الحمراء.. إنه مجرد تخويف".


وتابع مدفيديف "هم لا يحتاجون إلى صراع نووي، ومن الممكن أن يخسروا المزيد، بما في ذلك دعم الجنوب العالمي. على أي حال، من يحتاج إلى نهاية العالم؟ حسنا، وهكذا بنفس الروح".
وأضاف "ماذا يمكنني أن أقول لا أحد يحتاج حقاً إلى صراع نووي. هذه رواية سيئة للغاية ونتائجها صعبة. ولهذا السبب لم يتخذ حتى الآن قرار باستخدام الأسلحة النووية".
وقال: "رغم ذلك وبصراحة، هناك شروط مسبقة لاستخدام النووي، وهي مفهومة للمجتمع العالمي بأسره ومتسقة مع عقيدتنا للردع النووي، على سبيل المثال الهجوم على مقاطعة كورسك الروسية. لكن روسيا تتحلى بالصبر".
وأضاف "في نهاية المطاف من الواضح أن الرد النووي هو قرار صعب للغاية وله عواقب لا رجعة عنها".
وأضاف: "مع ذلك، فإن الأوغاد الأنغلوسكسونيين المتغطرسين لا يريدون الاعتراف بشيء واحد، كل صبر له حدود ونهاية. وفي النهاية، فإن هؤلاء المحللين الغربيين المعتدلين الذين حذروا: نعم، من المرجح أن الروس لن يردوا بهذه الطريقة... رغم أنه لا يزال هناك احتمال، سيكونون على حق. علاوة على ذلك، قد يكون الرد باستخدام وسائط جديدة وغير نووية".

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: اليمنيون يملكون التقنية لإنتاج الصواريخ المتطورة.. ولا صحة بإرسالها إليهم
  • أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف
  • يقدم خطة لتحقيق "النصر".. زيلينسكي يطالب شركاء أوكرانيا بمزيد من الأسلحة
  • زيلينسكي يطلب السماح بضرب "عمق روسيا"
  • "الثروة الزراعية والسمكية" تسعى لتبادل الخبرات في المؤتمر الدولي للهندسة الساحلية بإيطاليا
  • «القاهرة الإخبارية»: كييف تسلم واشنطن قائمة بأهداف محتمل ضربها في روسيا
  • صبر روسيا قارب على النفاد..ميدفيديف يهدد بتدمير كييف
  • الرئيس الروسي السابق: قادرون على "صهر" أوكرانيا
  • ميدفيديف: روسيا يمكنها أن تحول كييف إلى “كتلة منصهرة”
  • زيلينسكي يعلن عودة 49 أوكرانيًا من الأسر لدى روسيا