التقى شريف فتحى عطية الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة وزير الثقافة والسياحة بالجمهورية التركية محمد نورى آرصوى على هامش احتفالية يوم السياحة العالمى بمدينة الرياض.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدة مواضيع تهم الجانبين العربى والتركى من أهمها التبادل السياحى بين الدول العربية وجمهورية تركيا، مشيرا إلى أنه تم التطرق مع وزير الثقافة والسياحة للحوادث المؤسفة التى تعرض لها عدد من السائحين العرب فى جمهورية تركيا مؤخراً، حيث أكد محمد نورى أرسوى وزير الثقافة والسياحة أن تركيا تستقبل الزوار من الدول العربية بفرح وترحيب كبيرين، وأنها تعتبرهم إخوة مسلمين وليسوا مجرد سياح.

ومع ذلك، أشار إلى أنه فى بعض الأحيان يمكن أن تحدث بعض الأمور السلبية كما هو الحال فى أى دولة أخرى.

وأوضح أنه من أجل حل هذه المشكلات، قد تم اتخاذ عدة إجراءات منها عقد اجتماعات دورية حول قضايا السياحة مع سفراء دول مجلس التعاون الخليجى وأنه قام بإنشاء خط طوارئ للاتصال لمساعدة السياح العرب عند الحاجة. وأشار إلى أنه عندما يتصل السياح العرب بسفارات بلادهم، يتم توجيه شكواهم إلى الشخص المسئول فى الوزارة للتعامل معها على الفور وحل المشكلة، كما ناقش الطرفان موضوعات متعددة منها فرص زيادة أعداد السائحين والاستثمار السياحى المتبادل بين الجانبين العربى والتركي.

الجدير بالذكر حسب آخر الإحصائيات المقدرة من وزارة السياحة فقد زار جمهورية تركيا خلال الـ٥ أشهر الأولى من العام الجارى ٢٠٢٣م من الدول العربية أكثر من مليون و١٦٩ ألف سائح.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمين العام للمنظمة العربية وزير السياحة

إقرأ أيضاً:

رئيسة وزراء إستونيا تستقبل وزير الخارجية ويستعرضان أوجه التعاون

استقبلت دولة رئيسة وزراء جمهورية إستونيا، كايا كالاس، في العاصمة الإستونية تالين، اليوم، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية.

ونقل وزير الخارجية في بداية الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- لرئيسة الوزراء ولحكومة وشعب إستونيا الصديق، وتمنياتهما لهم بالمزيد من التقدم والازدهار.

واستعرض الجانبان أوجه التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزه وتطويره في شتى المجالات، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

حضر الاستقبال سفيرة خادم الحرمين الشريفين غير المقيمة لدى جمهورية إستونيا نسرين الشبل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • رئيسة وزراء إستونيا تستقبل وزير الخارجية ويستعرضان أوجه التعاون
  • غرفة عمليات لتأهيل المواقع السياحية والأثرية في العراق
  • الأمين العام لمجلس الداخلية العرب يفتتح غدا المؤتمر العربي لمسئولي الأمن السياحي
  • “شكشك” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية أوجه التعاون بين البلدين
  • زيارة الأمين المساعد إلى لبنان هي تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية للتشارور مع القوى السياسية
  • الصيف الحار.. والسياحة
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”
  • «الجامعة العربية»: ليس لدينا قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية
  • رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا