اعلنت البحرية السنغالية عن أنها اعترضت قاربين خشبيين يحملان 272 مهاجرا غير شرعي على بعد 100 كيلومتر قبالة ساحل العاصمة دكار .

وقالت في منشور على الإنترنت يوم السبت إن سبعة أطفال و16 امرأة كانوا من بين الركاب الذين تم إعادتهم إلى قاعدة بحرية في دكار.

وشاركت صورة لسفينة صيد مطلية بألوان زاهية في المحيط المفتوح، مكتظة بالأشخاص الذين ليس لديهم مأوى من العوامل الجوية.

يتحدى آلاف المهاجرين مئات الأميال من المحيط الذي يفصل أفريقيا عن أوروبا كل عام في بحث يائس عن حياة أفضل. الصيف هو الفترة الأكثر ازدحاما للمعابر.

ولقي ما لا يقل عن 559 شخصا حتفهم أثناء محاولتهم الوصول إلى جزر الكناري في عام 2022، بينما توفي أو فقد 126 شخصا على نفس الطريق في الأشهر الستة الأولى من هذا العام مع تسجيل 15 حادث تحطم سفينة، وفقا للمنظمة الدولية للهجرة.

وفي أغسطس/آب، نجا 37 شخصاً فقط بعد أن غرق قارب مهاجرين يحمل 101 شخصاً من السنغال في المحيط دون وقود لأسابيع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحرية السنغالية

إقرأ أيضاً:

مفاوضات لضم إسماعيل بن ناصر للاتحاد.. والجماهير تعترض

نواف السالم

قالت مصادر ايطالية أن المدرب الإيطالي، ستيفانو بيولي المدير الفني لنادي الاتحاد ، يرغب في تواجد الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب إي سي ميلان الإيطالي.

وكشف موقع “Milan news” الإيطالي أن بن ناصر وبيولي قد يجتمعان مجددًا ضمن دوري روشن، وذلك بعدما تحدثت تقارير صحفية عن توقيع المدرب الإيطالي لعقد من أجل تدريب نادي اتحاد جدة ، وكتب الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو نشر تغريدة أكد فيها بأن المدرب السابق لنادي ميلان قد وقع على عقد يمتد لـ 3مواسم لصيف 2027 مع النادي.

وفي المقابل دشنت جماهير الاتحاد دشنت وسمًا بعنوان ” بن ناصر مرفوض”، بسبب كثرة إصاباته حيث تعرض من فترة لإصابة بقطع في الرباط الصليبي ولم يعد لمستواه المعهود منذ ذلك الوقت .

والجدير بالذكر أن إنزو ريولا وكيل أعمال نجم منتخب الجزائر قد أدلى مؤخرًا بتصريحات قال فيها إنه من المبكر الحديث عن انتقال موكله إلى دوري روشن خلال هذه المرحلة من مسيرته، ولكن موقع “Milan news” أوضح بأن المدرب بيولي قد يقنع إدارة الاتحاد بدفع الشرط الجزائي الموجود في عقد بن ناصر مع ميلان، والمقدرة قيمته بـ 50 مليون يورو لحسم صفقته هذا الصيف.

مقالات مشابهة

  • السويد تعترض على حكم الإعدام بحق ثلاثة من مواطنيها في العراق
  • انتشال 89 جثة بعد غرق قارب مهاجرين قبالة موريتانيا
  • صحارى ريبورتز: وفاة 50 مهاجر غير شرعي بسبب الجفاف قرب حدود النيجر وليبيا
  • سنتكوم: تدمير قاربين مسيرين وموقع رادار للحوثيين في البحر الأحمر
  • موريتانيا.. مصرع 89 مهاجرا غير شرعي بعد غرق قاربهم
  • مصرع 87 مهاجراً وفقدان العشرات في السواحل الموريتانية
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا قاربين مسيرين تابعين لمليشيا الحوثي الإرهابية
  • اعتقال 13 شخصا بإسبانيا بسبب عملة احتيال من ضحاياها مغاربة
  • مفاوضات لضم إسماعيل بن ناصر للاتحاد.. والجماهير تعترض
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعترض صواريخ من لبنان قبل وصولها إلى مستوطنة كريات شمونة