صدى البلد:
2024-09-17@06:22:32 GMT

رانيا فريد شوقي: المداح 3 هو الأعلى نجاحًا

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

أعربت الفنانة رانيا فريد شوقي عن سعادتها بالتكريم فى مهرجان الفضائيات العربية، عن مسلسل "المداح 3" الذى عرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي.

 وقالت رانيا فريد شوقي فى تصريحات لـ "صدي البلد": إن الجزء الثالث من المداح هو الأكثر نجاحًا من الأجزاء السابقة، وهذا يرجع لتفوق المخرج والمؤلف وتتمني النجاح للجزء الرابع.

وعن نظرية تقديم عدة أجزاء من العمل ، علقت رانيا: " قصة المسلسل فيها مساحة كبيرة تستوعب وجود عدة أجزاء ، لأنها تتحدث عن الأنس والجن التى لا تنتهي.

وعن غيابها فى السينما ، تابعت رانيا فريد شوقي قائلة : أن السينما لم تتواجد بالشكل القوي الذى اعتدنا عليه ، وأن فى السنوات الأخيرة كان يتواجد أكثر من 50 عمل سينمائي ، وهذا عكس الفترة الحالية.

مسلسل المداح:

ومسلسل المداح عرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي،والجزء الثالث هو استكمال لأحداث الجزأين الأول والثاني، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي تشويقي يعتمد على الروحانيات ويدخل خلاله صابر المداح في عدة أزمات مع الجن،مع وجود الصراعات المستمرة له وعائلته بسبب ظهور أكثر من جن في العمل وكان من بطولة الفنان حماده هلال، دنيا عبد العزيز، لوسي، محمد عز، خالد سرحان، تامر شلتوت، يسرا اللوزي، رانيا فريد شوقي، محمد رياض، حنان سليمان، محمد مهران، سلمى أبو ضيف، أحمد ماهر، عصام السقا، وإخراج أحمد سمير فرج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رانيا فريد شوقي رانیا فرید شوقی

إقرأ أيضاً:

نجوم الفن يهنئون أحمد فريد على معرضه الجديد: «حكاية النور» ساحرة

استحوذ المعرض الفني الأخير «حكاية النور» للفنان أحمد فريد على إعجاب النجوم والجمهور على حد سواء، إذ شهد المعرض حضورًا لافتًا لعدد كبير من الفنانين الذين أشادوا بأعمال فريد المميزة، والتي تعكس رؤيته الفنية الفريدة ورؤيته للحياة والأمل

وكان من بين الحضور الفنانة صفاء أبو السعود التى أشادت باللوحات المعروضة، قائلة لـ«الوطن»: «أنا مبهورة بالشغل اللي أنا شوفته هنا، أحمد فنان مميز ومقدم لوحات معبرة، وبتحكي عن كتير من المشاعر الإنسانية».

وحضرت أيضًا الفنانة داليا البحيري التي قالت في تصريحات لـ«الوطن»: «أحمد فريد صديق عزيز ودائما لأحرص على التواجد في معارضه، وهذه المرة المعرض مختلف عن كل المعارض الماضية، إذ يحكي عن موضوع مختلف وبيعبر عن كل ما يوجد في داخلنا».

المعرض يضم 40 عملًا فنيًا

ومن بين الحضور أيضا كانت الفنانة نيفين رجب التي أوضحت أنَّ من أهم ما يميز لوحات أحمد فريد أنها ليست بوهيمية وغير مفهومة بالعكس فهي معبرة تماما، وكل متفرج يستطيع أن يفهم ما تعبر عنه اللوحة بسهولة كبيرة.

يضم معرض «حكاية النور» 40 عملًا فنيًا يعبر من خلاله عن قصته الخاصة مع النور باستخدام أدواته ورموزه الفنية الفريدة، ويعتمد في أعماله على الطيور، التي ترمز إلى السلام والحرية، والورود التي تمثل الأمل والحب.

المعرض الفردي هو الثامن عشر في مسيرة أحمد فريد، بعد سلسلة من المعارض الفردية التي أقامها في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أبرزها العرض المتحفي العالمي «The Secret of The Golden Ramses» الذي أقيم في متحف هيوستن للعلوم والطبيعة في ولاية تكساس الأمريكية. 

 

مقالات مشابهة

  • بملامح الحزن.. رانيا فريد شوقي تقدم واجب العزاء في الراحلة ناهد رشدي
  • بعد نجاح مسلسل نعمة الأفوكاتو.. مي عمر راقصة في "إش إش"
  • ترشيح أيتن عامر للبطولة النسائية أمام محمد رجب فى "الحلانجي" وعرضه فى رمضان 2025
  • مخرج فلسطيني: «في حدا عايش؟» أكثر جملة تتكرر في فيديوهات غزة
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • نجوم الفن يهنئون أحمد فريد على معرضه الجديد: «حكاية النور» ساحرة
  • نزاهة: إيقاف 3 مواطنين تلقوا أكثر من 2 مليون ريال في قضية تهريب
  • رئيس الوفد الوطني يبارك للشعب اليمني نجاح فعاليات المولد النبوي الشريف
  • فوز محمد الشهاوي والمغربي عبد الكريم الطبال بجائزة أحمد شوقي
  • عادات ستجعلك أكثر نجاحًا