يرصد موقع الوفد خلال السطور التالية أهم أخبار الحوادث التي وردت على مدار اليوم السبت وذلك في إطار الخدمات الإخبارية التي يقدمها الموقع للقراء وجاء الأخبار على النحو التالي.

 


الداخلية: خطط أمنية لتأمين كافة المدارس والجامعات

 نفذت أجهزة وزارة الداخلية خطط أمنية لتأمين كافة المدارس والمعاهد والجامعات والطرق المؤدية إليها وذلك بمشاركة فاعلة من عناصر الشرطة النسائية للتعامل الفورى مع المواقف الطارئة بما يضمن سلامة الطلبة والطالبات، فضلًا عن تكثيف المرورات وتعيين الإرتكازات الأمنية للقيام بعمليات التأمين والتمشيط المتواصل أثناء دخول الطلاب وخروجهم من المدارس والجامعات فى ضوء استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى بذل كافة الجهود الأمنية لتأمين سير العملية التعليمية وتوفير المناخ الآمن للطلبة وللقائمين على العملية التعليمية وذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسى الجديد 2023 /2024.


 وتواصل أجهزة الوزارة تكثيف سيارات الإغاثة والخدمات المرورية على الطرق السريعة والمحاور لتسيير حركة المرور، وذلك لمساعدة الطلاب للوصول إلى المدارس والجامعات فى سهولة ويسر، فضلًا عن الربط الكامل بغرف العمليات وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة، وكذا التأكيد على سلامة حافلات المدارس والجامعات والسائقين.
 وقامت القيادات الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بعدة جولات تفقدية تابعوا خلالها الحالة الأمنية لاسيما بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات لتذليل كافة العقبات أمام الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

 

العثور على جثة طفل غرق في ترعة المريوطية

 

تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، جهودها لانتشال جثة طفل غرق في ترعة المريوطية بمنطقة أبو صير بالبدرشين.
تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها غرق طفل في ترعة المريوطية بمنطقة أبو صير بالبدرشين، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهري وجارى انتشال الجثة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.


تجديد حبس نقاش بتهمة قتل زميله بعيار نارى

 

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح المرج ، تجديد حبس نقاش 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة قتل زميله بعيار نارى، بسبب مشاجرة بينهما بسبب صفعه على وجهه. 
وألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على نقاش بتهمة قتل زميله بعيار نارى بسبب مشادة كلامية أثناء عملهما داخل شقة فى منطقة المرج.
بدأت تفاصيل الواقعة، بتلقى قسم المرج اخطارا من مستشفى اليوم الواحد، بوصول عامل مصاب بطلقات نارية فى أنحاء متفرقة من جسده، انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وتبين من التحريات والتحقيقات أن وراء الواقعة صديق المجنى عليه "نقاش"، وأثناء عملهما "نقاشه"، داخل شقة فى منطقة المرج ، حدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة بالايدى ،قام على إثرها المتهم بإحضار سلاح نارى وأطلق النار على زميله وفر هاربا، تمكن رجال المباحث من ضبطه وعرضه على النيابة العامة.


القبض على 9 من مساطيل الطرق

شنت الإدارة العامة للمرور حملة مرورية مكبرة أعلى الطرق السريعة للكشف عن تعاطي سائق السيارات للمواد المخدرة وتمكنت الإدارة من فحص 40 من سائقى السيارات وتم ضبط 9 من المتعاطين  كما حررت  28541 مخالفة مرورية متنوعة في حملات مكبرة شنتها خلال ال 24 ساعة الماضية لرصد المخالفات وتجنب وقوع الحوادث وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
وتعزز الإدارة العامة للمرور من حملاتها الموسعة تحت إشراف  مساعد وزير الداخلية للمرور، والتي استهدفت شوارع وميادين المحافظات، مع انتشار الخدمات المرورية أعلي الطرق والميادين.
وتنشر الإدارة الخدمات المرورية أعلى محاور القاهرة للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.
كما تم استهداف المخالفات المرورية كافة، ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع، وذلك بالتنسيق مع الأحياء، وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وشرطة المرور، وشرطة المرافق، وممثلى الجهات المعنية كافة، استعدادًا لتأمين شوارع المحافظة بالكامل.
وحرص  مساعد وزير الداخلية للمرور صباح اليوم على تفقد ومتابعة الخدمات المرورية والأمنية المعينة على جميع الطرق الرابطة بين المحافظات، والارتكازات الأمنية بالطرق السريعة، وشدد على تأمين رحلات المواطنين.


إصابة شخصين في انهيار عقار "تفاصيل"

 

أصيب شخصان فى حادث انهيار عقار منطقة كفر حكيم فى كرداسة وتم نقل المصابين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصى.
وانهار منذ  قليل عقار مكون من 3 طوابق بشكل جزئي بمنطقة كفر حكيم فى كرداسة وهرعت قوات الإنقاذ لمكان الحادث.
تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا بوقوع انهيار داخل عقار بمنطقة كفر حكيم بدائرة قسم شرطة كرداسة. 
وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات إنقاذ وإسعاف وبالفحص تبين انهيار شقة بالطابق الثانى بعد سقوط السقف ويبحث رجال الأمن عن أى أشخاص تحت الأنقاض، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوادث الخدمات الإخبارية الداخلية المدارس وزارة الداخلية جثة طفل

إقرأ أيضاً:

نشرة حوادث «الأسبوع»| إخلاء سبيل المتهمة بمحاولة اختطاف طفل بالغربية.. وسقوط أتوبيس من أعلى كوبري

تقدم بوابة «الأسبوع» نشرة بأهم أخبار الحوادث، اليوم الأحد، لمساعدة القراء على متابعة كل ما فاتهم على الساحة من قضايا وحوادث لحظة بلحظة.

مصرع شاب سقط من أعلى عقار ببولاق الدكرور

لقى شخص مصرعه، إثر سقوطه من أعلى عقار في ظروف غامضة، بمنطقة بولاق الدكرور في الجيزة.

تفاصيل مشاجرة سيدة ومنادي سيارات بمصر الجديدة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في كشف ملابساب تداول مقطع فيديو يتضمن تضرر إحدى السيدات من منادي سيارات بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة.

بالهدايا.. الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى شورة 30 يونيو (صور)

شاركت وزارة الداخلية، المواطنين الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو حيث قام رجال الشرطة بتوزيع الهدايا على المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية.

انتشار فيديو السائق المتهور على الطرق السريعة.. ومصدر أمني يكشف الحقيقة

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مقطع فيديو يظهر خلاله قائد سيارة يقوم بحركات استعراضية برعونة معرضا حياته والمواطنين للخطر والزعم بأنها بإحدى الطرق السريعة في مصر.

«كشفه الفيسبوك».. القبض على المتهم بسرقة العقارات بالقطامية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في القبض على المتهمين بسرقة أحد الشبابيك من داخل عقار بالقطامية.

تهشيم سيارات ورعب الأهالي.. سقوط أتوبيس من أعلى كوبري في التجمع

شهدت منطقة التجمع حادث مروري مروع، إثر سقوط أتوبيس من أعلى كوبري أربيلا، واصطدم بعدد من السيارات، ونتج عنه إصابة 3 أشخاص.

تحويل بنكي مزور.. سقوط 3 متهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين بالجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية والاستيلاء منه على أدوات منزلية بالجيزة.

مطاردة مجهولين.. تفاصيل الاعتداء على مذيعة بالتليفزيون المصري في الشروق

تكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لكشف ملابسات واقعة التعدي على مذيعة بقطاع الأخبار بالتليفزيون المصري، من قِبل مجهولين، في الشروق.

«خدته بالغلط».. إخلاء سبيل المتهمة بمحاولة اختطاف طفل بالغربية

قررت جهات التحقيق، إخلاء سبيل المتهمة بمحاولة اختطاف طفل في الغربية، واستمعت لأقوالها، وأفادت أنها كانت متواجدة بالمحل لشراء بعض المتطلبات وبرفقتها نجليها (3 و5 سنوات)، وأنها قامت باصطحاب الطفل بدلاً من نجلها عن طريق الخطأ.

خلافات مالية قادت لسقوط قتيل.. حبس المتهم بذبح شاب بدار السلام

قررت نيابة دار السلام حبس المتهم بقتل شاب ذبحًا، بسبب خلافات بينهما بمنطقة دار السلام، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

نتيجة تسريب الغاز.. التحقيق في إصابة 50 عاملًا داخل شركة بالوايلي

تباشر نيابة الوايلي تحقيقاتها في واقعة إصابة 50 عاملا بحالات اختناق نتيجة تسرب الغاز داخل إحدى شركات الأجهزة الكهربائية الشهيرة بمنطقة الوايلي، وأمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين تمهيدا للاستماع لأقوالهم، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

اقرأ أيضاًمصرع شاب سقط من أعلى عقار ببولاق الدكرور

تفاصيل مشاجرة سيدة ومنادي سيارات بمصر الجديدة

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض بحي شرق
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض
  • ضبط 6 تشكيلات عصابية في حملة أمنية
  • ضبط 22 هارباً و16 بلطجياً في حملة أمنية
  • انهيار عقار مكون من 4 طوابق بأسيوط وانتشال 4 جثث و8 مصابين
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| إخلاء سبيل المتهمة بمحاولة اختطاف طفل بالغربية.. وسقوط أتوبيس من أعلى كوبري
  • انهيار عقار مكون من 4 طوابق بالمنصورة دون إصابات
  • إصابة شاب إثر انهيار عقار بحي المناخ في بورسعيد.. صور
  • انهيار عقار في حي المناخ ببورسعيد وإصابة شاب
  • شجار ينتهي بمقتل وإصابة شخصين ببغداد.. شكوى ضد 8 متورطين أحدهم منتسب