الأولى في العالم..أجرى الأطباء عملية جراحية نادرة زرعوا من خلالها شريحة في دماغ رجل مشلول تستخدم من خلال الذكاء الصناعي والتي أعادت له الحركة.

دخل مشلول طلع واقف.. قصة عادل الذى رأى العذراء مريم داخل كنيستها رأى العذراء فأسرع تاركا كرسيه.. تفاصيل معجزة شفاء مشلول منذ 7سنوات.. فيديو وصور


وتعمل الشريحة بقراءة أفكار ونوايا الرجل في التحرك، ثم نقلها إلى زرع آخر موجود في بطنه يحفز العضلات الصحيحة لتحريك أجزاء من جسده كما يريد دماغه.


وأصيب الرجل البالغ من العمر 46 عاما بالشلل، إثر الإصابة في حادث تزلج.


وتصف الشركة مبتكرة الرقاقة من هولندا، في بيان لها يوم الأربعاء الماضي، الطريقة التي تعمل بها بأنها "الحركة المدفوعة بالفكر".


وقالت الشركة: "في حين أنه لا يزال من السابق لأوانه تقديم النتائج الكاملة، فإنه يسعدنا أن نعلن أن التكنولوجيا تعمل كما هو متوقع، ويبدو أنها نجحت في إعادة تنشيط ذراعي ويدي الرجل وأصابعه المشلولة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جراحية مشلول الذكاء

إقرأ أيضاً:

«الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة قيامها بتغيير محابس سحب وطرد طلمبات روافع الدراسة، الأمر الذي سيترتب عليه انقطاع المياه عن مناطق (شارع الشيخ صالح الجعفري - مستشفى القاهرة الفاطمية - شارع المنصورية حتى قسم الجمالية - معسكر الأمن المركزي والعمليات الخاصة - قطاع الدراسة للأمن المركزي بشارع صلاح سالم - دار الإفتاء ومشيخة الأزهر - شارع محمد عبده ومتفرعاته خلف مستشفى الحسين - كليات جامعة الأزهر خلف مستشفى الحسين بشارع الازهر - مستشفى الحسين الجامعي - منطقة منشية ناصر).

وأوضحت أن ذلك اعتبارا من الساعة الواحدة صباح يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر 2024 وحتى الساعة السادسة صباح نفس اليوم ولمدة 5 ساعات.

وتهيب الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

هذا وقد قامت الشركة بالدفع بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة.وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس اب على رقم 01206665125 مع تحيــات شركة مياه الشرب بالقاهرة.

اقرأ أيضاًانقطاع مياه الشرب عن مدينة القناطر الخيرية.. والشركة تحدد الأسباب

قطع المياة عن مدينة الفشن ببني سويف للصيانه بالكهرباء

لمدة 6 ساعات.. قطع المياة عن عدة مناطق بالجيزة في هذا الموعد

مقالات مشابهة

  • برج العذراء.. حظك اليوم السبت 5 أكتوبر: لا تقم بعمل طائش
  • مصدر بالمصرية للاتصالات: أنهينا كافة التجهيزات لإطلاق شريحة المحمول eSim
  • ياسمين عز تقدم 3 نصائح للمرأة لجذب الرجل نحوها
  • برج العذراء.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر: لا تفقد أعصابك
  • شاهد.. ماذا يفعل هذا الرجل بـ “الظل”؟
  • شاهد.. ماذا يفعل هذا الرجل بـ "الظل"؟
  • نعمان.. «إذا بُليتم فاستتروا»
  • حسين خوجلي: الوخز بالكلمات
  • «الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة
  • برازيلي ينجو بأعجوبة من هجوم أناكوندا