كتب- محمد أبو بكر:

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على كلمة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ في مؤتمر حكاية وطن؛ قائلا: بصوا كويس على المشروعات القومية للكهرباء، وأغلب المشروعات التي تحدث عنها وزير الكهرباء خاصة بالإنتاج الزراعي.

وأضاف الرئيس: "شوفوا المشروعات دي عايزة كام كهرباء وقد إيه والكهرباء مش انتاج بس وعلشان أوصل الكهرباء لهم في توشكى عايز 10 مليار، غير مشروعات أخرى محتملة ومش عايز أخلي دكتور شاكر يقلق.

وأكمل الرئيس: فيه مشروعات أخرى بندرسها لمليون فدان آخر ومحتاجين نوصلهم كهرباء، وعايز أوصل حاجة انت بتتكلم في 65 مليار جنيه لنقل وتوزيع الكهرباء إلى الاربع مشاريع وكلهم مشاريع استصلاح زراعي 3من ونص إلى 4 مليون فدان علشان ينتجواويدخلوا في الاقتصاد والطلب ويقلل حجم المنتجات الزراعية يحتاجون تكلفة كهرباء تقريبا نحو 65 مليار جنيه.

وتابع الرئيس: سوف يتحدث وزير الزراعة في هذا الموضوع تفصيليا، لأن ما قاله الدكتور مصطفى مدبولي في الجلسة الأولى أننا نحرك المياه ضد الجاذبية ولم يكن هناك فرصة نتكلم فيها، لأننا عملنا 30 محطة رفع سواء لتوشكي أو شرق العوينات والدلتا الجديدة كلها، وحتى نوصلها كهرباء، نحتاج هذه الأرقام تكون موجودة خلال خطة سنتين.

ويُعقد المؤتمر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلاميين وممثلين من جميع فئات المجتمع.


تغطية مباشرة لمؤتمر حكاية وطن.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني اضغط هنا الرئيس السيسي مشروعات الكهرباء الاستصلاح الزراعي محمد شاكر مؤتمر حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

أول تصريح لوزير الإسكان الجديد: استكمال مشروعات مدن الجيل الرابع أحد مستهدفاتنا القادمة

 قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان الجديد، إن هناك مجموعة من الملفات ذات الأولوية، على رأسها مشروعات سكن لكل المصريين، والإسكان الاجتماعي، ومشروعات تطوير العشوائيات بالأماكن المختلفة، ومشروع حياة كريمة. 


وأضاف الشربيني، في تصريحات صحفية له عقب حلف اليمين الدستورية، أن إدارة الأصول واستثمار المشروعات التي جرى تنفيذها هو الشغل الشاغل للحكومة، لتعظيم الاستفادة من المشروعات المنفذة، خصوصا المشروعات الاستثمارية، مشيرا إلى إشراك المستثمرين والقطاع الخاص بشكل كامل.


وأوضح  وزير الإسكان الجديد، أن مدن الجيل الرابع ومدينة العلمين الجديدة واستكمال بقية مشروعات العاصمة الإدارية من ضمن الملفات المهمة للوزارة.

 

مقالات مشابهة

  • «المركزي للتعمير» ينفذ 1642 مشروعا بتكلفة 142 مليار جنيه خلال 10 سنوات
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2024 - 2025
  • وزير الإسكان: الرئيس السيسي وجه بضرورة إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية لتحقيق التنمية
  • تفاصيل تحرير 32 ألف قضية سرقة كهرباء
  • أول تصريح لوزير الإسكان الجديد: استكمال مشروعات مدن الجيل الرابع أحد مستهدفاتنا القادمة
  • وزير الإسكان الجديد يطمئن محدودي الدخل: شقق سكن لكل المصريين على رأس أولوياتنا
  • السيرة الرسمية الذاتية لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • بعد حلف اليمين.. من هو الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد؟
  • السوداني يمنح وزارة الكهرباء (300) مليار دينار إضافة إلى تخصيصاتها في موازنة 2024 (14) مليار دولار والبلد بلا كهرباء!