YNP / خاص -

أفادت مصادر سياسية ودبلوماسية ان الاستخبارات السعودية تقف وراء الإهانة التي تعرض رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي من قبل الشرطة الامريكية واقتياده بشكل مهين .

وكانت الشرطة الامريكية قد اقتحمت قاعة اجتمع فيها الزبيدي مع عدد من أبناء المحافظات الجنوبية واقتادت الزبيدي خارج القاعة .

وقالت المصادر ان الاستخبارات السعودية طلبت من الجانب الأمريكي إيقاف تحركات الزبيدي خارج البرنامج المتفق عليه.

وأضافت المصادر ان الزبيدي لم يخالف القانون الأمريكي لكن طلبا استخباراتيا وراء افشال اجتماعه وتعرضه للإهانة , وانه تم توثيق المشهد للإمعان في الإهانة .

 

 

 


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

عيدروس الزبيدي يمنح درجة الماجستير الفخرية في العلوم العسكرية من الداعري

منح وزير الدفاع في الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً "محسن الداعري" الأحد 30 يونيو/حزيران 2024، عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، "عيدروس الزُبيدي" درجة الماجستير الفخرية في العلوم العسكرية مع جميع الحقوق والامتيازات المترتبة عليها الشهادة.

جاء ذلك في خلال حضور "الزُبيدي" حفل تخرج عدد من الدفعات العسكرية بالأكاديمية العسكرية العُليا، في مقر وزارة الدفاع بمدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد (جنوبي اليمن)، طبقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية).

وفي الحفل، أشاد "الزُبيدي" بجهود وزارة الدفاع والأكاديمية العسكرية العليا في مواكبة التطور المتلاحق في العلوم العسكرية والإستراتيجية، بما يضاهي كبرى الأكاديميات العربية والعالمية المناظرة.

وخاطب الضباط الخريجين من الدفعات السابعة حرب عُليا، والسادسة دفاع وطني، والسادسة عشر قيادة وأركان، بأن "تخرجهم يثبت بأن قواتنا المسلحة قوية ومستمرة في العطاء في مختلف الميادين".

الزُبيدي أكد دور الأكاديمية العسكرية العُليا في الإعداد والتأهيل لرفع قدرات منتسبي المؤسسة العسكرية بما يمكنهم من الوفاء بمهامهم ومسؤوليتهم الوطنية وتولي الوظائف القيادية المختلفة، لافتاً إلى أن أمام الخريجين مهام ميدانية جسيمة، وأنهم سيكونون عند مستوى الثقة والمسؤولية في تطبيق كل المعارف التي تلقوها في الميادين والجبهات، والرفع من قدرات منتسبي المؤسسة العسكرية

 

مقالات مشابهة

  • وصفته بـميستيانو بينالدو.. هل تعمدت بي بي سي إهانة رونالدو؟
  • ماذا يعني فضح وكشف ملفات جواسيس المخابرات الامريكية (CIA)
  • «نيويورك تايمز»: عائلة بايدن تحثه على مواصلة السباق الرئاسي رغم المناظرة الكارثية
  • تطورات مهمة في مفاوضات مسقط وأمريكا تضيف ملفات جديدة.. تفاصيل
  • عيدروس الزبيدي يمنح درجة الماجستير الفخرية في العلوم العسكرية من الداعري
  • مديرة مهرجان كناوة تتصل بمغني الراب الفلسطيني لتقديم اعتذار حول إهانة العلم الوطني
  • ”هذا يوم مشهود”.. منح عيدروس الزبيدي درجة عسكرية جديدة ورفيعة وكلمة نارية في عدن
  • هل تحاسَبُ مديرة المهرجان على إهانة رمز المملكة؟؟..مغني فلسطيني يرمي العلم الوطني المغربي بمهرجان كناوة
  • الشرطة تسمح بتقديم الفحص الفني للمركبات خارج مراكزها
  • "نيويورك تايمز": ممولو الحزب الديمقراطي يريدون استبدال بايدن بـ"القوة"