كشف الإعلامي والكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، عن استعدادات المجتمع المصري قبل حرب أكتوبر 73.

أول مهمة وعلاقته مع عبد الناصر.. عادل حمودة يكشف أسرارا جديدة عن هيكل عادل حمودة يعزي د. مصطفى ثابت في وفاة خالة والدته مظاهرات الطلبة 

وقال "حمودة" خلال تقديم برنامجه "واجه الحقيقة" المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، "المظاهرات انتقلت من القاهرة إلى الإسكندرية، وما أن هدأت في فبراير حتى تجددت في نوفمبر، واستخدمت القنابل المسيلة للدموع".

وأضاف "وفي لحظات تهور، أطلق الرصاص، لكن جمال عبد الناصر تفهم ما حدث، وأفرج عن الطلبة المعتقلين، وحضر مؤتمرا في جامعة القاهرة نظمه الطلاب أنفسهم، من شدة الصدمة المروعة جلد المصريون أنفسهم وكأنهم هم السبب".

هوامش على دفتر النكسة

وتابع "نسخنا وحفظنا قصيدة نزار قباني "هوامش على دفتر النكسة"، حفظنا إذا خسرنا الحرب لا غرابة، لأننا ندخلها بكل ما يملك الشرقي من مواهب الخطابة، لكن السخرية الانتقامية تجاوزت حدودها بسيول النكات التي تعرضت للضباط والجنود".

واستطرد "كنا نبكي بعين ونضحك بعين، أمام مجلس الأمة بعد أن طالب الشعب بعودته توجع عبد الناصر من تلك النكات، ما فهمناش أنها بتجرح كرامة ناس هم أولادنا وإخوتنا وفي ذلك الوقت كنت صحفيا تحت التمرين في روز اليوسف لفتت نظري ظاهرة النكت".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جمال عبد الناصر حرب اكتوبر عادل حمودة جامعة القاهرة جريدة الفجر روز اليوسف عادل حمودة

إقرأ أيضاً:

هشام نصر يكشف مفاجأة بشأن فرع الزمالك في 6 أكتوبر

أكد المهندس هشام نصر نائب رئيس نادي الزمالك أن التتويج بالسوبر الأفريقي، سيكون دافع لحصد الألقاب المقبلة، مؤكدًا أن هناك مفاجأة قريبة بشأن فرع النادي الجديد بالسادس من إكتوبر.

هشام نصر: "نتمنى ترتيب مباراة بين الزمالك وريال مدريد"


وقال هشام نصر في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" على شاشة قناة الزمالك مع محمد أبو العلا: الفوز ببطولة السوبر الأفريقي يجعلنا نفكر في البطولة المقبلة.. سنحاول توفير كل مطالب الفريق من أجل تحقيق مزيد من البطولات، كرة القدم هى القاطرة الرئيسية لنادي الزمالك".

وأضاف: "طالما الزمالك يسير في الطريق الصحيح فهذا يعني أن هناك مجهود واخلاص من المسئولين عن النادي.. الزمالك مُعرض لإيقاف قيد جديد والنادي يعاني من كثرة القضايا".

وأردف: "قريبًا جدًا سيكون هناك خبر سار بشأن فرع الزمالك الجديد بـ6 إكتوبر".

ووجه هشام نصر رسالة لجماهير الزمالك قائًلا: "جماهير الزمالك تستحق الفرحة ولم أرى مثلهم .. جماهير الزمالك عاشقة لقميص فريقها ونعد بالأفضل".

مقالات مشابهة

  • هشام نصر يكشف مفاجأة بشأن فرع الزمالك في 6 أكتوبر
  • في ذكرى جنازة عبد الناصرالمهيبة.. الزعيم توفى أم قتل؟
  • الخميس.. عادل حمودة يكشف عن أسرار حياة أحمد زكي في "معكم منى الشاذلي"
  • الحوار الوطني: مناقشة الدعم والأمن القومي ضمن استعدادات اجتماع مجلس الأمناء
  • «عادل إمام أنقذني».. أحمد سلامة يكشف عن موقف إنساني للزعيم خلال تصوير فيلم «المولد»
  • القاهرة الجديدة تسرع وتيرة تنفيذ 5328 شقة ضمن "سكن لكل المصريين"
  • القاهرة.. تكريم عدداً من الضباط المصريين المشاركين في ثورة سبتمبر
  • ماذا قدَّم "عبد الناصر" للإسلام؟
  • فرية لقاء عبد الناصر بإسحاق رابين
  • جهاز أكتوبر الجديدة: تنفيذ 25 مبنى خدميا بمواقع «سكن لكل المصريين»