أعلنت الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا بالمحافظا ثاني أيام العام الدراسي الجديد، إذ طالبت أولياء الأمور توخي الحذر خلال القيادة على الطرق الرئيسية، نظراً لتكون الشبورة المائية التي تبدأ من فجرا حتى الساعات الأولى من الصباح وتعمل على حجب الرؤية الأفقية أحياناً.

حالة الطقس غدا بالمحافظات

وتوقعت الأرصاد أن يسود طقس غائم جزئيا على جميع المحافظات نظرا لتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مع نشاط للرياح إذ سجلت أقصى سرعتها في محافظات «مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ» وبلغت 34 كيلو متر في الساعة.

وأضافت الأرصاد أن بعض المحافظات تتعرض غداً إلى سقوط أمطار خفيفة على محافظات «البحيرة، الإسكندرية، مطروح، الغربية، الشرقية، المنوفية، الدقهلية، كفر الشيخ»، بنسبة تصل إلى 30% على فترات متفاوتة.

وتشهد محافظات «القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنيا، بني سويف، الفيوم، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد» بنسبة تصل إلى 20% مع تكون الغيوم الجزئية ونشاط للرياح.

وعن حالة الأمواج غداً تكون خفيفة إلى معتدلة في البحر المتوسط إذ تصل إلى 1.5 متر، وتكون شمالية غربية، وفيما يتعلق بحالة الأمواج في البحر الأحمر تكون معتدلة، يتراوح ارتفاعها من1.5 متر إلى 2.25 متر وتكون شمالية شرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس حالة الطقس غدا الأحد

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس

ارتفاع شديد في درجات الحرارة، ربما أثَّر على الكثير من الأشخاص، ليس في مصر فقط، بل العالمين العربي والغربي أيضا، بسبب أزمة المناخ العالمية التي من شأنها تركت تأثيرًا واضحًا وملموسًا في درجات الحرارة، وربما هذا العام له طقس استثنائي بسبب تأثره بظاهرة اللانينا التابعة لظاهرة النينو، والمقرر استمرارها لثلاثة أشهر. 

وخلال الأيام الماضية عانت الكثير من المناطق من ارتفاع شديد في درجات الحرارة وشدة أشعة الشمس الحارقة والتي قد تؤثر صحيًا على الأشخاص، كالإجهاد الحراري وضربات الشمس وغيرها من الأمور. 

ومع اضطرابات حالة الطقس، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد خبرًا سارًا لأحد الأماكن المقرر أن تنخفض فيها درجات الحرارة، ارتفاعًا طفيفا قد يترك شعورًا بالبرودة بدلًا من الحرارة الشديدة. 

تعرف على موعد ومكان قدوم 5 أيام من البرودة

ومن المقرر انخفاض درجات الحرارة، ارتفاعًا طفيفا في القيم، من الغد 5 يوليو وحتى يوم الأربعاء 10 يوليو 2024.

وأوضحت «الأرصاد» ردًا على أحد المواطنين، إن الانخفاض لم يشمل البلاد جميعًا، لكنه سيكون لشمال الصعيد فقط. 

سبب انخفاض درجات الحرارة

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، لـ«الوطن»، أنّ أسباب انخفاض الحرارة في بعض المناطق، هو نشاط الرياح، بمعنى انتقال كتل هوائية من منطقة لأخرى بشكل أفقي في الجو، وفقًا لاختلاف قيم الضغط الجوي، ففي هذه الحالة تتحرك الرياح من المناطق ذات الضغط الجوي المرتفع إلى المناطق ذات الضغط الجوي المنخفض، ما يعمل على تلطيف الأجواء، والحد من أشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • تحذير من «الأرصاد» بشأن حالة الطقس غدا.. ظاهرة جوية تضرب البلاد
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمناطق المملكة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • ظاهرة جوية تحدث لأول مرة وتؤثر على حالة الطقس.. حذرت منها «الأرصاد»
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • تعرف على احوال الطقس في الساعات المقبلة