حريق العراق.. شهدت دولة العراق منذ أيام حريق مدمر في قاعة زفاف في قضاء الحمدانية، بمحافظة نينوى شمالي البلاد، حيث أسفر عن مصرع حوالي 107 أشخاص بينهم 41 شخصًا غير متعرف عليهم حتى الآن.

وكشف أحد الأشخاص المدعوين للحفل لـ «الحدث» حقائق ما شاهده، مشيرًا إلى أنه كان مدعواً إلى الحفل مع 7 من أقاربه، وجاء بناءً على دعوة من أهل العريس.

وأوضح «ستيفن» وهو من سكان عين كاوا بأربيل، أنه تمكن من إنقاذ 20 سيدة، إضافة لزوجته خلال اندلاع الحريق، لافتًا إلى أنه هرب عندما بدأ الحريق إلى الخارج فشاهد طفلتين، حملهما وأخرجهما من القاعة ووضعهما في غرفة الإدارة لحمايتهما.

حريق العراقصاحب القاعة أطفأ التيار الكهربائي عن كامل الصالة

وأضاف «ستيفن»، أن صاحب القاعة أطفأ التيار الكهربائي عن كامل الصالة عند اللحظات الأولى من اندلاع الحريق، مؤكدًا أنه حاول رفع قواطع الكهرباء، إلا أن المالك منعه وطرده من الغرفة.

المالك أخذ الأموال وهرب

وتابع، أن المالك فصل نظام حفظ المعلومات الخاص بكاميرات المراقبة، وأخذ الأموال من داخل الخزنة وجميع أغراضه الشخصية وهرب من الشباك بعد أن حطم الزجاج بواسطة كرسي.

حريق العراقأسباب حريق العراق

ووفقا للدفاع المدني العراقي، أنّ سبب الحريق هو استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف ممّا أدّى إلى إشعال النيران داخل القاعة في بداية الأمر ثم انتشر الحريق بسرعة كبيرة.

اقرأ أيضاًحريق العراق.. الفرح تحول لمأتم وصديق العريس يفجر مفاجأة

بعد الحريق المروع.. العراق يسجل حادثة تسمم جماعي في زفاف

نقيب المحامين يعزي العراق في ضحايا حريق نينوى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حريق العراق ضحايا حريق الحكومة العراقية الحريق البرلمان العراقي حرائق اخبار العراق اليوم حريق الحمدانية حريق العراق حريق بقاعة أفراح ضحايا حريق العراق حريق بالعراق حريق زفاف العراق حريق قاعة زفاف العراق حريق حفل زفاف العراق حريق قاعة أفراح حريق نينوى سبب حريق العراق حريق قاعة الأعراس حريق بحفل زفاف حريق في عرس حریق العراق

إقرأ أيضاً:

إصابة ربة منزل في حريق إندلع بحوش بطما

شهد مركز طما شمال محافظة سوهاج إندلاع حريق في حوش مشيد بالبلوك الأبيض ومسقوف بالعروق الخشبية والبوص بسبب ماس كهربائي من توصيلات عشوائية نتج عنه إصابة نجلة مالك المنزل في العقد الثالث من العمر بحروق بالوجه والصدر والذراعين وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد للمنازل المجاورة وجرى نقل المصابة لمستشفى طما المركزي لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد تلقي مركز شرطة طما بلاغًا بنشوب حريق في حوش بدائرة المركز .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية لمكان الواقعة وبالفحص تبين نشوب حريق بحوش مشيد بالبلوك الأبيض ومسقوف بالعروق الخشبية والبوص ملك "محمود . م . ا" 70 سنة مزارع – ومقيم بذات الناحية وتم الدفع بسيارتي إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده .

نتج عن ذلك إصابة نجلة مالك الحوش "ريهام م م ا" 30 سنة ربة منزل تقيم بذات الناحية بحروق بالوجه والصدر والذراعين أثناء مشاركتها في إخماد الحريق وتم نقلها لمستشفي طما المركزي .

وبسؤال مالك الحوش قرر بمضمون ما سبق وأضاف بأن سبب الحريق ماس كهربائي من توصيلات عشوائية بالحوش ولم يتهم أحداً بالتسبب في ذلك ونفى الشبهة الجنائية، تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

وفي سياق آخر استقبل مستشفى المنشاه المركزي عامل في العقد الخامس من العمر يقيم بدائرة مركز المنشاه جنوب محافظة سوهاج مصابًا باشتباه نزيف بالمخ وجرح رضي بفروة الرأس من الخلف سقط عليه حائط أثناء قيامه بالعمل في هدم منزل وتوفي عقب وصوله وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد بورود إشارة لمركز شرطة المنشاه من المستشفى المركزي بوصول "عماد . ا . م . ع" 50 سنة عامل مصاباً باشتباه نزيف بالمخ وجرح رضي بالرأس من الخلف إدعاء سقوط حائط عليه وتوفـي عقب وصوله يقيم بدائرة المركز.

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص وسؤال كل من : - عم المتوفي "مالك . م . ع" 49 سنة عامل و"يوسف . م . ح. م" 28 سنة عامل يقيمان بذات العنوان أفادا بأنه أثناء قيام المتوفي وبرفقته الثاني بهدم منزل دائرة المركز ملك "نبيل . ب . ص . م" 46 سنة عامل يقيم بذات الناحية إنهارت عليه حائط مما أدي لإصابته ووفاته ولم يتهما أحداً بالتسبب في ذلك ونفيا الشبهه الجنائية وبسؤال مالك المنزل قرر بمضمون ما سبق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق غابة تدمامت بإقليم الحوز
  • إصابة ربة منزل في حريق إندلع بحوش بطما
  • اندلاع حريق داخل “سناك” بمراكش
  • شاهد عيان: والله الجنجويد جرو جري من الله خلقني ما شفت راجل بيجري بالطريقة دي
  • مصرع سيدة إثر نشب حريق فى منزل بمنطقة المجاهدين بحى غرب أسيوط
  • نصائح لا غنى عنها.. ماذا تفعل عند وقوع حريق؟
  • قرار من النيابة العامة بشأن حريق مركز البحوث الزراعية
  • الجلفة: نشوب حريق على مستوى مطعم بمحطة الخدمات بحاسي بحبح
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل منزل في أوسيم
  • عاجل .. نشوب حريق في بنزينة بكوم امبو بأسوان