قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن رهان الرئيس عبدالفتاح السيسي كان ناجحا، والرؤية كانت واضحة وصائبة أننا عندما نبدأ في عمل قناة السويس الجديد سنضاعف الأرقام سواء كانت عدد السفن أو العائد بالدولار أو الحمولة، مؤكدًا أن كل ما تحدث عنه الرئيس السيسي بشأن قناة السويس حدث بالفعل.

السنة الماضية حققنا 9 مليارات و400

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس خلال لقائه ببرنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية الحياة: «أن قبل قناة السويس الجديدة كنا نتحدث عن الأرقام، عن 42 سفينة، الوقت أصبح متوسط 72 سفينة في اليوم، أيضا عن 800 مليون طن بضائع، الوقت أصبح مليار ونصف المليار طن بضائع خلال السنة الماضية، لأننا ضاعفنا العائد بالدولار وعدد السفن أيضا» مشيرًا إلى أننا السنة الماضية حققنا 9 مليارات و400 مليون دولار، والعام الذي قبله، 5 مليارات و800 مليون دولار».

عملية الأرقام هي التي تحدد وتوضح بنجاح المشروع

وتابع: «أن عملية الأرقام هي التي تحدد وتوضح بنجاح المشروع، وأننا في وقت جائحة كورونا كنا المؤسسات والشركات القليلة التي نجحت أنها تحافظ على العائد الخاص بها، موازيًا بالعام ما قبله، الحوافز التصفيقية التي عملنا عليها، والحزم أيضا للسفن التي تأتي من غرب أوروبا أو من الساحل الشرقي الأمريكي، فاكتسبنا سفنا جديدة لم تمر في قناة السويس الجديدة».

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس قناة السويس حكاية وطن قناة السویس

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أنه في ظل التطورات الحديثة في التكنولوجيا، يشهد مجال النشر الدولي تحولات جذرية بفضل الرقمنة والذكاء الاصطناعي، وتعد هذه التقنيات منصة حيوية للباحثين الذين يسعون لتحقيق نجاح دولي متميز.

وأوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن استخدام التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي يُعد خطوة ضرورية لزيادة فرص النجاح الدولي.

وفي إطار الاستعدادات المتواصلة لقطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة قناة السويس لعقد المؤتمر الخامس للدراسات العليا والسادس للبحوث التطبيقية والمُزمع عقده في 29 و 30 يوليو.  

وذكر أنه يجري تنظيم مصفوفة ورش عمل متميز على هامش المؤتمر تتناول موضوع تخص النشر الدولي، والرقمنة، والذكاء الاصطناعي، برعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبإشراف تنفيذي الدكتور تامر شوقي مقرر المؤتمر ومدير مركز التحول الرقمي بالجامعة.

وفي ذاك السياق - يُقدم الدكتور مصطفى أبو السعود أستاذ الأقتصاد بكلية التجارة جامعة قناة السويس ورشة عمل حول:
الرقمنة والذكاء الاصطناعي في مجال النشر الدولي : أسرار ونصائح للمؤلفين وذلك يوم 28 يوليو بقاعة الفيديو كونفرنس بمبني الأنشطة الطلابية في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً ومتاح المشاركه بالحضور أو أونلاين.

وأشار الدكتور مصطفى أبو السعود إلى أن الورشة تتناول العديد من المحاور الهامه منها :
أهمية النشر الدولي، الذكاء الاصطناعي والتدقيق اللغوي للأبحاث الدولية.

مع الإجابة على بعض التساؤلات هى :
كيف تستخرج ورقة بحثية من الرسالة العلمية على المستوى الدولي،
كيف تتأكد من أن الدراسات السابقة ترقى للنشر الدولى ، هل فكرة البحث قتلت بحثا أم لا، كيف تحصل على تعاون دولى بسهولة ، هل انت مهتم بتمويل أبحاثك العلمية، كيف تتخطى رفض رئيس تحرير المجلات المفهرسة دوليا، هل لديك هوية بحثية رقمية على المستوى الدولي.

 

مقالات مشابهة

  • تباطؤ النمو الاقتصادي في المغرب خلال الفصل الأول من سنة 2024
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»
  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • اعرف تفاصيل حساب سوبر كاش جاري بعائد يومي من بنك مصر.. يصل لـ23%
  • الفريق أسامة ربيع: نسعي لتوطين الصناعات البحرية وإعادة الريادة للترسانة الوطنية
  • أسامة ربيع: نسعى لتوطين الصناعات البحرية والثقيلة وإعادة الريادة للترسانات الوطنية
  • أسامة ربيع: القاطرات البحرية الجديدة تساهم في تطوير أسطول هيئة قناة السويس
  • الفريق أسامة ربيع يتفقد مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • لماذا تبدأ السنة الهجرية بشهر المحرم رغم هجرة الرسول في ربيع الأول؟