الوطن:
2024-07-01@16:12:31 GMT

يوسف القعيد: مؤتمر حكاية وطن يوم مهم في مصر الجديدة

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

يوسف القعيد: مؤتمر حكاية وطن يوم مهم في مصر الجديدة

كشف الكاتب الصحفي يوسف القعيد، عن أن مؤتمر حكاية وطن بمثابة يوم مهم في أيام مصر الجديدة، قائلا: نحن أمة تتعرض لكثير من المؤامرات ومحاولات الهدم ومنعها من التقدم.

حكم الرئيس السيسي

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن حكم الرئيس السيسي تلخصه كلمة واحدة وهي الصراحةح لأنه يصارح الشعب المصري ويقدم له الحقيقة كاملة غير منقوصة.

وقال الكاتب الصحفي يوسف القعيد، إنه لم يتوقع أن يحدث في مصر ما شهدته خلال الـ9 سنوات الماضية، ولا في الخيال الروائي أو الإنساني أو القصصي.

إعادة بناء البلاد

وأكد أن ما جرى معجزة آتية من تضافر قائد وطني مخلص قدم حياته لشعبه، وشعب آمن بهذا القائد وقرر السير معه لإعادة بناء البلاد من أول وجديد وكأنها لم تكن مبنية من قبل.

ودعا الكاتب الصحفي يوسف القعيد، الآخرين للتعلم من تجربة مصر والاقتداء بها ويكونوا جزءا من عملية البناء الجميلة التي لم تحدث من قبل، معبرا عن ثقته في أن القادم أحلى.

أكد أن عبد الفتاح السيسي بنى الجمهورية الثالثة بعد محمد علي باشا وجمال عبد الناصر، مضيفا أنه يقوم بهذا بنزاهة وإخلاص وموضوعية.

واختتم الكاتب الصحفي يوسف القعيد، أن كل مخلص عليه أن يكون من جنود الرئيس السيسي ومصر وجيشها؛ لأننا نعيش تجربة مهمة وغير مسبوقة وليس أمامنا إلا أن تنجح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤتمر حكاية وطن يوسف القعيد السيسي الشعب المصري

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو أعادت سيناء الى أحضان الوطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي جمال رائف إنَّ ثورة 30 يونيو أعادت سيناء الى أحضان الوطن، مشيرًا الى أنّها حررت أرض سيناء الغالية من التطرف والإرهاب، ومكنت الدولة المصرية من المضي نحو سيناء بيد التنمية والإعمار، مبينًا أنَّ ما مهد الطريق لكل هذا تضحيات الأبطال من رجال القوات المسلحة المصرية والشرطة المصرية البواسل.

وأضاف الكاتب الصحفي خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز» : «تحية إجلال وتقدير لأرواح الشهداء المصريين من الجيش المصري العظيم وأيضًا الشرطة المصرية الباسلة في ذكرى ثورة 30 يونيو، وهذا التضحيات كانت هي السبيل نحو ما نتحدث عنه اليوم من طفرة تنموية غير مسبوقة».

وتابع: «حينما ذهبت الدولة المصرية لإعادة الحياة إلى سيناء مجددًا وتطهير سيناء من التطرف والإرهاب كان لها استراتيجية واضحة، وهذه الاستراتيجية اعتمدت على 3 ركائز رئيسية، الركيزة الأولى هي ما يتعلق بالمجابهة المسلحة للعناصر التكفيرية، وهنا الدور الأساسي للقوات المسلحة المصرية و الشرطة المصرية فاستطاعوا بالفعل أن يطهروا سيناء من كل البؤر الإرهابية».

وأكمل: «الركيزة الثانية ما يتعلق بالمجابهة الفكرية، وهذا لا يقتصر فقط على سيناء، فرأينا كيف كان هناك دور كبير جدًا للقوة الناعمة المصرية، وتجديد الخطاب الديني، والكثير من الأدوار الفكرية والثقافية المهمة للغاية التي جابهت فكر جماعة الإخوان الإرهابية، وكافة الأفكار المتطرفة بالفكر وهذا مهم للغاية».

وأوضح الكاتب الصحفي أن الركيزة الثالثة والأهم، والتي نرى أثرها على الواقع، هي ركيزة التنمية والإعمار والبناء، وهذه الركيزة كانت مهمة للغاية في القضاء على الإرهاب في سيناء، وقطع الطريق على هذه الجماعات فيما يتعلق بالوصول للأجيال القادمة من الشباب والنشء الجديد.
 

مقالات مشابهة

  • مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين اليوم
  • «الوطن» تكذب الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين.. وتؤكد: «ما نشره مفبرك»
  • أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)
  • حلمي النمنم: مصر فقدت 3 آلاف شهيد في حربها ضد الإرهاب
  • أمين مستقبل وطن بالشرقية: ثورة 30 يونيو دحرت قوي الشر وأعطت الأمل فى بناء الجمهورية الجديدة
  • كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو أعادت سيناء الى أحضان الوطن
  • الرئيس السيسي: تخفيف أثر ارتفاع الأسعار أولوية قصوى لدى الحكومة الجديدة
  • السيسي: تخفيف أثر ارتفاع الأسعار أولوية قصوى لدى الحكومة الجديدة
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • بعد قليل.. الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك