أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن تواصل أعمال إنشاء مجمع الصناعات الثالث « ٣ يوليو» بجنوب بورسعيد، وذلك ضمن النهضة الاقتصادية والصناعية التي تشهدها ٱرض بورسعيد مؤخرًا.

وأشار المحافظ أن مجمع الصناعات الثالث « ٣ يوليو» بجنوب بورسعيد، يضم 4 مجمعات صناعية تشمل عدد من الأنشطة ومنها ( مواد غذائية و غزل ونسيج وملابس جاهزة و بتروكيماويات و أنشطة هندسية) و ذلك بأجمالي عدد ٧٢ مصنع بحد اقصى طبقا لمساحة المصنع الواحد حيث تم تصميم المصانع بمساحات مختلفة وهي ( 180 - 360 - 540 - 720 - 900 - 1080 - 1260 - 1440 - 1620 -1725 ) لشباب المستثمرين بما يتناسب مع الأنشطة التي تقدمها المصانع.

ووجه محافظ بورسعيد بالإسراع في معدلات العمل، لسرعة افتتاح وتشغيل مجمع الصناعات الثالث، والذي يوفر الالٱف من فرص العمل لأبناء بورسعيد.

وكان محافظ بورسعيد قد وجه خلال الشهر الماضي بالبدء في الخطوات التصميمية والتنفيذية لاقامة المجمع الصناعي الجديد بجنوب بورسعيد على أن يتم الانتهاء من إقامة المجمع قبل نهاية العام الحالي و يساهم في تحقيق استثمارات ذات منفعة اجتماعية وتخلق فرصًا جديدة للنمو وتدفع عجلة الاقتصاد المصري نحو الأسواق العالمية.فضلاً عن تأهيل العمالة المصرية وتوفير فرص عمل بمختلف المجالات، وتشجيع وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الصناعية ذات القيمة المضافة المرتفعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد الأسواق العالمية الاقتصاد المصرى مجمع الصناعات الثالث محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يناقش خطط توسع الشركات الصناعية في «كوم أبو راضي»

التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، بمكتبه مسؤولي الشركة الهندسية لصناعة الورق والشركة الفنية للصناعات المتخصصة، لمناقشة خطط التوسعات التي تقدمت بها الشركتان لمشروعاتهما القائمة بالمنطقة الصناعية «كوم أبو راضي».

أهمية التوسع في المشروعات الصناعية

وخلال اللقاء، أكد محافظ بني سويف أهمية التوسع في المشروعات الصناعية المختلفة بما يسهم في زيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، مشيرًا إلى أن المنطقة الصناعية كوم أبو راضي واحدة من أهم المناطق الصناعية بالمحافظة، لما تتمتع به من إمكانيات لوجستية وموقع استراتيجي يتيح فرصًا كبيرة لجذب الاستثمارات وكبريات الشركات الكبرى والعالمية.

خطط التوسع في المشروعات الصناعية 

وعرض ممثلو الشركتين خططهما لتوسيع مصانعهم في المنطقة، موضحين أن هذه التوسعات ستسهم في زيادة الطاقة الإنتاجية والتوسع في الأسواق المحلية والدولية، موضحين أن المشاريع القائمة في كوم أبو راضي تعتمد على تقنيات حديثة وصديقة للبيئة، مؤكدين التزامهم بالمساهمة في جهود الدولة لدعم الاقتصاد الأخضر وتعزيز الاستدامة في الصناعة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • محافظ بني سويف يناقش خطط توسع الشركات الصناعية في «كوم أبو راضي»
  • محافظ بورسعيد يتابع تسهيل إجراءات تمليك الأراضي للمزارعين
  • محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب 2024 وسط إقبال كثيف
  • يوفر 5 آلاف فرصة عمل.. افتتاح الملتقى التوظيفي "مهنتى مستقبل آمن" بالبحيرة
  • أمير الجوف يرأس الاجتماع الثالث للجنة المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة ويرعى توقيع ٦ اتفاقيات
  • بو حبيب استقبل لازاريني: نشدد على أهمية استمرار الاونروا بمهامها وبالخدمات التي تقدمها
  • برلماني يشيد بسرعة تلبية محافظ بورسعيد لمطالب المواطنين بمختلف القطاعات
  • محافظ بورسعيد يوجه بالبدء في تشغيل محطة رفع " أولاد علم " بمنطقة شمال سهل الحسينية
  • ما قصة القوة التي طوقت جامع أم الطبول وسط بغداد؟