أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن سعر كيلو الدواجن وصلت اليوم في المزرعة لـ 73 جنيها، وهذا ارتفاع كبير.

شعبة الدواجن توضح حجم التخفيضات بأسعار الأعلاف بعد تحرك الحكومة الوحدة بـ 5 جنيهات.. شعبة الدواجن تكشف السعر العادل لـ طبق البيض


وأضاف رئيس شعبة الدواجن، خلال حواره ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن سعر الكتكوت وصل لـ 30 جنيها، على الرغم  من أن تكلفته 12 جنيها.


ولفت إلى أنه ضد استيراد منتج نهائي من الدواجن " فراخ مجمدة" ولكن في حالة استيراد كتكوت ويتم تربيته سيكون موفرا عن الذي يباع في الأسواق. 


وأشار إلى أن الجميع يجب أن يعمل من أجل أن تستمر منظومة تربية الدواجن، ولا يخرج أحد من منظومة تربية الدواجن، وتستمر عجلة الإنتاج، ويكون هناك وفرة في المنتج، أنه يجب أن يكون هناك تحركات إيجابية لضبط التسعيرة، ويكون هناك هامش ربح معين.

وأوضح أن طبق البيض وصل سعره لـ 145 جنيها، أي أن كل بيضة بـ 5 جنيهات، أن تكلفة طبق البيض يساوي 5 كيلو علف، وأن سعر كيلو العلف بـ 17 جنيها، أي أن تكلفة طبق البيض في المزرعة بـ 85 جنيها، ويتم إضافة 10 جنيهات ربح، فالسعر العادل لـ طبق البيض 95 جنيها، أقل من 100 جنيه.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدواجن شعبة الدواجن سعر كيلو الدواجن كيلو الدواجن رئيس شعبة الدواجن شعبة الدواجن طبق البیض

إقرأ أيضاً:

«شعبة الدواجن»: ضخ 300 ألف بيضة بمنافذ وزارة التموين

ضخت شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لـ منتجي الدواجن، 300 ألف بيضة في منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين بالقاهرة الكبرى، وذلك في إطار المبادرة التي أعلنت عنها الوزارة بالتعاون مع الشعبة ووزارة الزراعة خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن الشعبة ضخت خلال الأيام القليلة الماضية 10 آلاف طبق بيض بسعر 150 جنيهًا للطبق الواحد في منافذ التموين بالقاهرة، بزيادة 6 آلاف طبق، عما تم الإعلان عنه خلال الأيام الأولى للمبادرة.

وأشار إلى أن مباردة الشعبة لضخ البيض تأتي تماشيًا مع رغبة أعضاء الشعبة في تعزيز المسئولية المجتمعية، وتوفير طبق البيض بسعر 150 جنيهًا بمنافذ التموين، على أن يتم التنسيق بين الشعبة ووزارتي التموين والتجارة الداخلية ووزارة الزراعة لزيادة الكمية حسب الطلب بمنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وكشف نبيل أنه جرى خلال الأسبوع الماضي توزيع 2000 طبق شركة النيل، و2000 طبق إلى الشركة العامة، و2000 طبق آخرين للشركة المصرية، والتي جاءت بالتزامن مع أول أيام العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وكان قد عقد شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عدة اجتماعات بشعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك بحضور المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، واللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين، والدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والدكتور علاء ناجي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والمهندس محمود العناني، رئيس اتحاد منتجي الدواجن وبعض قيادات الوزارتين.

مقالات مشابهة

  • ضابطة بالموساد تفجر مفاجأة بشأن اغتيال حسن نصرالله
  • شعبة السيارات تعلن مفاجأة.. هل ستنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة؟
  • أسعار الفراخ البيضاء وكرتونة البيض «الأحمر» و«البلدي» اليوم السبت 28 سبتمبر
  • عاجل - حقيقة اغتيال حسن نصر الله.. نيويورك تايمز تفجر مفاجأة مدوية
  • بسعر 150 جنيها للطبق.. شعبة بيض المائدة تضخ 300 ألف بيضة بمنافذ التموين ‏
  • «شعبة الدواجن»: ضخ 300 ألف بيضة بمنافذ وزارة التموين
  • شعبة بيض المائدة تضخ 300 ألف بيضة بمنافذ التموين
  • شعبة «النقل الدولي»: هناك خطة لتطوير منظومة النقل النهري
  • أسعار البيض اليوم الجمعة 27-9-2024 في مصر.. تشهد تراجعا
  • أسعار البيض اليوم الخميس 26-9-2024 في مصر