وفي الحفل أكد رئيس الملتقى الدكتور عبدالعزيز السبئي في كلمة له أن الاحتفال بذكرى ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر مناسبة غالية وعزيزة على كل يمني شريف.

وأشار فيها إلی أن ثورة الـ 26 من سبتمبر مثلت أهم حدث في تاريخ اليمن الحديث ،ونقطة تحول كبرى للشعب اليمني الذي حررته من العبودية والظلم والجهل والتخلف، وفتحت أمامه أفق الحرية ، وأعادت الاعتبار لليمنيين وتاريخهم ،وإرثهم الحضاري والإنساني الذي شوهته الإمامة واختزلته في مشروعها السلالي الكهنوتي القائم على بدعة الاصطفاء الإلهي والعنصرية الخبيثة، وسلب اليمنيين حقوقهم وحرياتهم وكرامتهم ووطنهم.

وأكد أن احتفال اليمنيين_ خاصة في المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية_، بعيد التحرر الحقيقي عيد ثورة 26 سبتمبر وخروجهم رافعين الأعلام الوطنية ، مثلت رسالة قوية أن الشعب اليمني متمسك بثورة 26 سبتمبر العظيمة ومبادئها وأهدافها السامية، وأن نظام السلالة الكهنوتي انتهى إلى غير رجعة، وأن الشعب عاقد عزمه على استكمال وتطهير الوطن من مخلفات الإمامة وكهنة السلالية مهما كلفه من ثمن . 

وأشار إلى أن كل ابناء اليمن من شرقه إلى غربه لا يقبلون الضيم ، ويرفضون الطغيان بكافة أشكاله، وانهم يسطرون اروع الملاحم في الدفاع عن الوطن ومكتسباته الوطنية وترابه الطاهر.

وفي كلمة الضيوف التي ألقاهاعبدالرحمن المحجري أشار فيها إلى ان ما يحدث في اليمن منذ تسع سنوات مؤامرة تستهدف الشعب اليمني ارضاً وإنساناً ،وان المليشيا الحوثية وسدنتها لن يحققوا اهدافهم مهما طال أمد المواجهة، ولن يجدوا إلا دروسا قاسية تكسر جبروتهم وطغيانهم .

كما دعا إلى التلاحم والاصطفاف لمواجهة الإماميين الجدد، ومساندة أبطال الجيش والمقاومة في معركة الدفاع عن الوطن، والذين يسطرون، أروع الملاحم البطولية في كافة ميادين العزة والكرامة والشرف.

كما ألقيت قصيدتان قدمها الشعراء عبدالقوي التوعري، وحسام السبئي ،اشادت جميعها بالأدوار النضالية لأبطال ثوتي سبتمبر وأكتوبر من اجل الحرية والكرامة و سيادة الوطن واستقلاله....تخلل الحفل فقرات فنية قدمها محمد الشراعي نالت استحسان الحاضرين. 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

ننشر نص كلمة الرئيس في ذكرى ثورة 30 يونيو

حرصا من بوابة الوفد الالكترونية على تقديم خدمة مميزة لقرائها ننشر كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو.

النائب أيمن محسب يطالب بتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في إعادة تدوير النفايات الإلكترونية

 

 

نص كلمـــة
السيد الرئيس/ عبــد الفتــاح السيســى
رئيس جمهورية مصر العربية
بمناسبة ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو

شعب مصر العظيم،
تحتفل مصر اليوم.. بالذكرى الحادية عشرة.. لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة.. التى نطقت بالقول الفصل.. بين الوطنية المصرية الخالدة.. وبين محاولات هدمها أو خطفها.. لصالح قوى غير وطنية.. اليوم الذي قال فيه المصريون كلمتهم.. فحفظوا بها وطنهم.. واستردوا مقدرات دولتهم.. وأنهــوا فتــرة عصــيبة مــن الفوضـــى والدمــــار .. وساروا بعدها على طريق الخير والنماء والتقدم.. رغم كل الصعاب والتحديات.. بعد أن أعادوا اكتشاف قوة وصلابة 
الإنسان المصري.. وعبروا بجلاء تام.. عن حقيقة معدنه الأصيل .. حيث معاني الشرف والفخر.. والمجد والبطولة.

ومنذ عام ٢٠١٣ وحتى الآن.. انتقلنا من حال إلى حال .. ساد الاستقرار بلادنا بعد فترة من الفوضى.. وعرف الأمان طريقه لقلوبنا.. بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد .. واستقرت مؤسسات الدولة.. بعد أن كادت تعصف بها الرياح.

خلال تلك السنوات.. قضينا على الإرهاب رغم صعوبة الأمر.. وجسامة التضحيات .. وبنينا أساساً تنموياً.. بجهود هائلة من سواعد أبناء مصر الأشداء.. لم نترك قطاعا، إلا واقتحمنا مشكلاته المعقدة.. وأزماته المتراكمة .. لم نهب المسئولية ولم نتجنبها.. مدركين قدر وإمكانات شعبنا العظيم.

واليوم.. نقف على أرض صلبة .. دولة؛ مؤسساتها راسخة.. يعم فيها الأمن والاستقرار فى محيط إقليمي مضطرب.. ذات بنية تحتية متطورة في جميع القطاعات .. دولة؛ تعمل بكل طاقاتها ليل نهار.. لبناء المصانع وتحديثها.. واستصلاح الصحراء بملايين الفدادين.. وتحسين الصحة والتعليم إلى ما يليق بقدر الإنسان المصري.. وتشييد المدن والطرق، وشبكات الطاقة، والمياه والري.. وإنشاء وتطوير شبكة استراتيجية من الموانئ، والربط بين جميع أنحاء الدولة بخطوط مواصلات متنوعة.. سريعة وحديثة.

شعب مصر الأبى،
لا يخفى عليكم ما تمر به المنطقة من تغيرات خطيرة.. خلال الفترة الأخيرة.. فما بين الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة.. التي غاب فيها ضمير الإنسانية.. وصمت عنها المجتمع الدولي.. وأدار وجهه عن عشرات الآلاف.. من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين .. وما بين محاولات خبيثة، لفرض التهجيـر القسـري نحـو أراضـي مصر. 
كان موقف مصر، نبيلا وشريفا ووطنيا ..لم تصمت مصر – بالفعل قبل القول – عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين..بكل ما أوتيت من قوة وعزم ..وكذلك، صمدت بعزة وكرامة أمام مساعى التهجير.. وأسمعت صوتها واضحا جليا.. حماية لأمنها القومى.. ومنعا لتصفية الحق الفلسطينى.

شعب مصر الكريم،
إن مصر - رغم التحديات - تمضى على طريق التنمية والنهضة .. وبإذن الله العلى القدير.. لا رجعة عن هذا المسار.. وعن تحقيق الحلم المصرى فى التقدم.. والحياة الكريمة لجميع المواطنين.

وهنا، أتوجه بالحديث إلى كل المصريين.. إلى كل رجل مصرى وسيدة مصرية.. يتحملون مشاق الحياة وارتفاع الأسعار.. خلال الفترة الأخيرة.. مـــن أجــــل توفيـــر الحيـــاة الطيبـــة لأبنائهـــم ..أتوجه بالحديث إلى المكافحين الشرفاء.. من أبناء شعب مصر العظيم على اتساع الوطن .. أقول لهم: "إننى أعلم بشكل كامل حجم المعاناة.. وأؤكد لكم.. أن شغلى الشاغل.. والأولوية القصوى للحكومة الجديدة.. هو تخفيف تلك المعاناة.. وإيجاد مزيد من فرص العمل.. وبناء مستقبل أفضل.. لجميع أبناء مصر الكرام."

وفى الختام، أتقدم بتحية إجلال واحترام.. لجميع شهداء الوطن.. أبناؤنا الذين قدموا حياتهم.. ثمنا لبقاء الوطن وحمايته.. نشد على أيادى أسرهم، ونقول لهم:

"إن شعب مصر أصيل.. لا ينسى من ضحوا لأجله.. وسنعمل جميعا.. على بناء وطن قوى كريم.. يليق بحجم التضحية.. التى ستظل تاجا فوق رؤوسنا.. ينير لنا الطريق.. نحو المستقبل الذى نتطلع إليه".

أشكركم..
ودائما وأبدا.. بالله العظيم: 
تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر،
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقالات مشابهة

  • ننشر نص كلمة الرئيس في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • في اجتماع موسع في مأرب.. أبناء إب يدعون إلى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة الحوثي
  • وكيل أوقاف الفيوم يهنئ الشعب المصري بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب
  • مأرب: فعالية لحرائر مديرية صرواح بذكرى يوم الولاية
  • أبناء مأرب يحتشدون في ثمان ساحات نصرة لغزة والقضية الفلسطينية
  • أبناء مأرب يحتشدون في ثمان ساحات نصرة لغزة
  • المفتي يهنئ السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 11 لـثورة 30 يونيو
  • عبدالمنعم إمام يكتب: 30 يونيو.. يوم الجماعة الوطنية
  • عاجل.. دعوة هامة لكافة أبناء الشعب اليمني في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات