موقع 24:
2024-09-16@23:29:25 GMT

عودة البعثة الدبلوماسية السورية إلى الرياض

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

عودة البعثة الدبلوماسية السورية إلى الرياض

عادت البعثة الدبلوماسية السورية إلى الرياض، السبت، مع تواجد القنصل السوري الدكتور إحسان رمان، بحسب صحيفة "الوئام" الإلكترونية السعودية.

وكانت وزارة الخارجية السعودية، أعلنت استئناف عمل بعثة المملكة الدبلوماسية في سوريا.

وقالت الخارجية السعودية في بيان، إن القرار جاء "انطلاقاً من روابط الأخوة التي تجمع الشعبين، وحرصاً على الإسهام في تطوير العمل العربي المشترك، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة"، وأضافت أن القرار وضع في الاعتبار القرار الصادر عن الاجتماع الوزاري لمجلس وزراء خارجية الدول العربية الذي انعقد مؤخراً بالقاهرة، والقاضي باستئناف مشاركة وفود سوريا في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها.

وصل الدكتور #إحسان_رمان مستشار وزارة الخارجية السورية إلى العاصمة #السعودية #الرياض لتولي مهمة القنصل بالبعثة الدبلوماسية #السورية، وكانت وزارة الخارجية السعودية قد أعلنت سابقاً عن استئناف عمل بعثة المملكة الدبلوماسية في #سوريا، و يظهر رمان وهو يتحدث من مقر السفارة بالرياض. pic.twitter.com/xRA7hclrOm

— أخبار سوريا الوطن Syrian ???????? (@SyriawatanNews) September 30, 2023

وبحسب الأنباء الصحفية السورية، السبت، وصل القنصل السوري في المملكة العربية السعودية إحسان رمان، إلى الرياض الليلة الماضية وزار السفارة السورية في العاصمة الرياض.

وأشارت نقلاً عن جهات دبلوماسية إلى أن دمشق ستعين مساعد وزير الخارجية الدكتور أيمن سوسان، سفيراً لها في السعودية، وسط استعدادات لفتح السفارة السورية في الرياض رسمياً.

وذكرت الجهات الدبلوماسية، أنه تم تعيين رمان قنصلاً سورياً في السعودية، وذلك خلال جلسة مجلس الوزراء السوري، الأسبوع الماضي، بعد قطيعة في العلاقات الدبلوماسية السورية السعودية منذ اندلاع الاحتجاجات في بداية عام 2011.

ولعبت السعودية دوراً هاماً في عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية في القمة الأخيرة التي استضافتها الرياض في أواخر شهر مايو(أيار) من العام الجاري.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة السعودية سوريا

إقرأ أيضاً:

الأردن يؤكد عودة مواطنَين اختطفا في سوريا

 أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، السبت، عودة المواطنَين الأردنيين المُختطَفين في سوريا، ماهر بشير عبدالله الصوفي ومحمود سميح أحمد عويضة، إلى أرض المملكة. 

وذكرت الخارجية الأردنية أنهما بصحة جيدة، وذلك بالتنسيق مع السلطات السورية التي أمّنت إطلاق سراحهما ونقلهما إلى المملكة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير د. سفيان القضاة، إن المواطنين الأردنيين اللذين اختطفا  في سوريا منذ ما يزيد على أسبوعين، عادا إلى أرض المملكة بعد تحريرهما من قبل السلطات السورية، منوها إلى أنه تم تسليمهما عبر القنوات الرسمية.

وكان السائقان الأردنيان اختطفا بتاريخ 28 أغسطس الماضي، قرب حاجز منكت الحطب العسكري على أوتوستراد درعا – دمشق، وفق ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان. 

وذكر المرصد في تقرير الجمعة، إن "اللواء الثامن" المدعوم من روسيا تسلم السائقين في مدينة بصرى الشام بريف درعا ونوه إلى أن عملية التسليم تمت بالتنسيق مع فرع المخابرات العسكرية التابعة لقوات النظام السوري.

مقالات مشابهة

  • لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية
  • وزير الخارجية: حريصون على الاستفادة من القدرات الدبلوماسية الرفيعة لروسيا
  • الأردن: لا يوجد مانع للسفر إلى سوريا
  • الخارجية العراقية تعلن إطلاق سراح أحد مواطنيها بعد اختطافه فى حمص السورية
  • الخارجية تعلن إطلاق سراح المواطن العراقي المختطف في حمص السورية
  • عودة أردنيين إلى المملكة بعد اختطافهما في سوريا
  • الأردن يؤكد عودة مواطنَين اختطفا في سوريا
  • التوقيع على مذكرة تفاهم بين معهد الدراسات الدبلوماسية ووزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليونية
  • عودة الأردنيين المختطفين من سوريا إلى الأردن
  • وزير الخارجية التونسية: ندعم جهود البعثة الأممية في ليبيا