كشف تيري هيي، رئيس هواوي شمال أفريقيا، عن الركائز الأساسية للاستراتيجية الجديدة لهواوي التي تهدف إلى توجيه أفريقيا نحو مستقبل ذكي ومتصل تحت عنوان "تعزيز الذكاء من أجل أفريقيا الجديدة". وتمثل هذه الاستراتيجية مخططًا شاملاً لتطوير أفريقيا الرقمية والتكنولوجية.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر هواوي (Huawei Connect) لعام 2023 في الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر الجاري الذي عقد بمدينة شنغهاي ، وهي أول مرة يُعقد فيها المؤتمر منذ بداية جائحة فيروس كورونا العالمية.

ألقى المؤتمر الضوء في نسخته الثامنة هذا العام على التقنية الذكاء الاصطناعي (AI)، التي تمثل إحدى أولويات هواوي، خاصةً مع تركيز الشركة الرئيسي على القارة الأفريقية.

وأضاف تيري تعتمد استراتيجية هواوي الجديدة تجاه التنمية الرقمية في القارة الأفريقية على ثلاثة محاور رئيسية، وهي تعزيز الإدماج الرقمي، وتحسين جودة الحياة، ورفع مستوى الخدمات الأساسية، بالإضافة إلى تعزيز الإدارة الحكومية وتحسين الكفاءة التشغيلية والإنتاجية.

تأتي هذه الاستراتيجية مع خطة استثمارية طموحة بقيمة 430 مليون دولار على مدار خمس سنوات، تهدف لدعم تحول القارة الأفريقية نحو التكنولوجيا الحديثة وتنمية المواهب المحلية.

في ختام المؤتمر، دعا تيري هيي إلى تعزيز التعاون بين الحكومات والشركات والمؤسسات التعليمية والمجتمعات لتحقيق طموحات التنمية الذكية في أفريقيا، وتحقيق تطلعات سكانها نحو حياة أفضل. مؤكدة التزام الشركة بتحقيق التحول الرقمي في القارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي AI التنمية الرقمية القارة الأفريقية فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في هذه الدولة

الاقتصاد نيوز - متابعة

مايكروسوفت تعتزم استثمار 2.2 مليار يورو (2.37 مليار دولار) في مشروع جديد لإنشاء مراكز البيانات في أراغون ، أعلنت الاربعاء حكومة هذه المنطقة من شمال شرق اسبانيا ، والتي تسعى لتصبح مركزا للحوسبة السحابية.

بالإضافة إلى المشاريع الأخرى التي أعلنتها الشركة الأمريكية الكبيرة في السنوات الأخيرة ، يصل إجمالي الاستثمارات التي خططت لها "مايكروسوفت" في المنطقة ، إلى 6.7 مليار يورو ، وفقا للرئيس الإقليمي لأراغون خورخي أزكون.

يأتي قرار مايكروسوفت الاستثمار في مراكز البيانات في أراغون بعد ستة أسابيع من إعلان شركة "أمازون ويب سيرفيسز" ، الجهة المسؤولة عن إدارة خدمات الحوسبة السحابية في أمازون ، عن مشروع استثماري بقيمة 15.7 مليار يورو (16.89 مليار دولار) على مدى عشر سنوات لزيادة قدرة مراكز البيانات التابعة لها في نفس المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في هذه الدولة
  • تعرف على مجموعات تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • حسام حسن : جاهزون لتصفيات أمم أفريقيا والكرة الأفريقية تتطور
  • أول تعليق من حسام حسن على نتيجة قرعة تصفيات أمم أفريقيا
  • وفد من "التعليم العالي" يتعرف على التجربة الصينية في التحول الذكي والمُستدام
  • الزمالك يتوصل لإتفاق مع خالد بوطيب وينهي أزمة الرخصة الأفريقية
  • حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا
  • طيران بدر ضمن قائمة أبرز خطوط الطيران الأفريقية