أخبار ليبيا 24 – متابعات

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق تحديث لتطبيق الصور الخاص بها “Google Photos”، حيث يأتي بتصميم جديد وبعض التحسينات والتغييرات الأخرى.

ووفقا للشركة، شملت التغييرات الجديدة في واجهة المستخدم تغيير موضع شعار التطبيق إلى اليسار بدلا من المنتصف مع وضع خيار المشاركة، وصورة الأفاتار الشخصية في جهة اليمين ، وشهد شريط التنقل السفلي بعض التعديلات البسيطة، حيث بات يضم أربعة تبويبات، هي” الصور والذكريات والمكتبة والبحث”، وأما التغيير الأبرز فجاء في تبويب الذكريات، حيث بات يعرض محتواه بمخطط زمني يشبه سجل القصاصات، مع إدماج الذكاء الاصطناعي لإنشاء الذكريات والتنظيم التلقائي.

وأضافت الشركة :”الهدف من التغييرات الجديدة هو السماح للمستخدمين باستعادة وتخصيص ومشاركة الرحلات والاحتفالات واللحظات اليومية التي لا تنسى”.

وأوضحت الشركة أنه يمكن للمستخدمين إنشاء الذكريات من خلال زر عائم مخصص يظهر عند التمرير لأسفل، ويمكن للمستخدمين الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في توليد عناوين مخصصة، مع إمكانية إضافة ملاحظة، أو توليد عناوين جديدة.

يشار إلى أن تطبيق صور جوجل لنظام أندرويد بتصميمه الجديد يتوفر للمستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وسيكون متاحا لكافة المستخدمين على نطاق واسع في كافة دول العالم خلال الفترة المقبلة ، ولم تتح جوجل التصميم الجديد للتطبيق لمستخدمي آيفون وآيباد حتى الآن، لكن يتوقع إطلاقه في وقت لاحق من العام الجاري.

الجدير بالذكر أن جوجل حسنت أيضا واجهة المستخدم في إصدار الويب من خدمة الصور، كما أضافت العديد من أدوات تعديل الصور.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

بالصور.. واجهات جدة البحرية مُتنفس الباحثين عن نسيم البحر

تتميز مدينة جدة بكونها إحدى الواجهات السياحية المفضلة خلال أوقات الصيف، وذلك بفضل موقعها المميز على ساحل البحر الأحمر، وما تملكه من مقومات طبيعية خلابة والتي من بينها وجود 4 واجهات بحرية تتميز بالإبداع والجمال وفق أعلى المعايير العالمية بما يراعي تأمين السلامة والجودة وخلق بيئة جديدة من المشاريع السياحية وخدمات الترفيه، التي تعد أحد مستهدفات الرؤية من خلال رفع نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمرافق الترفيهية، بالإضافة لإتاحة العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة..

وهيّأت أمانة محافظة جدة، كافة المرافق لاستقبال الزوار والمتنزهين خلال موسم صيف العام الحالي 2024م، من خلال تجهيز المرافق السياحية في المدينة كالحدائق، والساحات العامة ومسارات رياضة المشي، وممارسة، الرياضات المائية الممتعة، منها أنشطة ركوب القوارب السريعة والدبابات البحرية وما تضمه من جوانب ترفيهية بصبغة عالمية، ومسطحات خضراء ونوافير مائية، وأماكن ممارسة الرياضة.

"واجهة روشن البحرية"

تعتبر واجهة روشن البحرية بجدة إحدى أجمل الواجهات البحرية وأكبرها على مساحة تبلغ نحو 730 ألف متر مربع، وتتضمن العديد من المرافق الترفيهة ومجموعة واسعة من المطاعم والمحال التجارية التي تناسب كل ذائقة، واصبح التنزه في واجهة "روشن" البحرية مميزًا وشيقًا، في ظل وجود سبع ساحات متنوعة، تتميز بالإبداع والجمال، تمتد من دوار النورس وصولًا إلى شارع جابر بن الحارث، بطول 4500 متر، والتي تعكس في مجملها الشكل الكامل للواجهة البحرية.

واجهة الكورنيش الشمالي

يمتد الكورنيش الشمالي من مركز حرس الحدود وصولاً إلى دوار النورس على مساحة 236.000 متر مربع.

ويتميز المشروع بخدمات تشمل جميع الفئات والأعمار، مثل منطقة ترفيهية، وشواطئ رملية، وجلسات مظللة، ومنطقة ألعاب للأطفال، وممـرات للمشاة بإطلالة مباشرة على البحر، إضافة إلـى المسطحات الخضراء، والنوافير المائية، وكوبري للمشاة يعد الأطول في المملكة بإطلالة مباشرة على البحر.

وتسعى أمانة جدة إلى الاستفادة من مقومات الواجهات البحرية وتطويرها بما يحقق رفاهية المواطنين والمقيمين والزوار، عبر إضافات مهمة ولمسات جمالية جاذبة لشواطئ جدة، وقد وفر التطوير مساحات كبيرة وعناصر جمالية وبنية تحتية متكاملة.

يشمل ذلك تطوير الأرصفة وممرات المشاة وإنشاء تقاطعات حواجز السلامة والبنية التحتية، إضافة إلى زيادة رقعة المسطحات الخضراء والتشجير إلى جانب صيانة سقالة الصيد.

"واجهة أبحر الجنوبية"

يُعد شاطئ أبحر الجنوبية الذي تقدر مساحته بـ 205 آلاف متر مربع وبطول نحو 3 كيلومترات، الخيار الأفضل للعائلات والزوار حيث يحتوي على «ممشى بحري، ومسطحات خضراء على مساحة 27 ألف متر مربع، تتضمن 1.080 شجرة ونخلة، وشواطئ عامة للسباحة بمساحة 5.800 متر مربع ومسار للدراجات بطول 2.600 متر، وشواطئ رملية جافة بمساحة 10.350 مترا مربعا، ومنطقة ألعاب للأطفال بمساحة 560 مترا مربعا ومواقف للسيارات تتجاوز 1.272 موقفا، إضافة إلى سقالة بحرية بطول 130 مترًا، ومبان خدمية واستثمارية.

واجهة الكورنيش الأوسط

يتميز الكورنيش الأوسط الذي يمتد من بحيرة قصر السلام حتى مركز حرس حدود الحمراء جنوباً بطول 3.5 كلم، بـ المساحات الخضراء والحدائق والنوافير ومجسمات مائية إلى جانب مقاعد ومناطق مظللة لألعاب الأطفال وتقاطعات للمشاة ومواقف للمتنزهين تتسع لـ800 سيارة، إضافة لممشى شارع فلسطين» 1.2 كم من تقاطع الأندلس شرقا، حتى طريق الكورنيش غربا، ويتضمن الكورنيش الأوسط متحفا مفتوحا للمجسمات الجمالية.

"شاطئ السيف"

يٌعد "شاطئ السيف" الواقع جنوب جدة، أحد أجمل الشواطئ بالمحافظة الذي يتميز بطبيعته الخلابة والساحرة والممتد لما يزيد عن ثلاثة كيلو مترات، كما يعد متنفساً عاما لأهل المحافظة والعاصمة المقدسة لقرب المسافة.

مقالات مشابهة

  • بيان يكشف ماذا أخبر نتنياهو بايدن خلال اتصالٍ هاتفي.. يتضمن قراراً مهماً
  • بالصور.. واجهات جدة البحرية مُتنفس الباحثين عن نسيم البحر
  • جهاز الإمارات للمحاسبة يطلق شعاره وهويته المؤسسية الجديدة
  • شولتس: ألمانيا لن تدعم اتفاق سلام يتضمن استسلام أوكرانيا
  • إنستجرام يضيف البث المباشر لأكثر من ثلاثة أشخاص
  • خاص.. وزير الشباب بعد حلف اليمين: استمرار خطة التطوير وتغييرات جديدة داخل الوزارة
  • جهاز الإمارات للمحاسبة يطلق شعاره وهويته المؤسسة الجديدة
  • مصر توافق على التشكيل الحكومي المرتقب.. وتغييرات واسعة تشمل وزير الدفاع
  • «التنمية المحلية»: رفع كفاءة الجمع والنقل للمخلفات من 55% إلى 70%
  • ضبط 5 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية في مشاجرة بجهينة