قال المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إن تنظيم مؤتمر "حكاية وطن"، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو حدث هام، لما يشهده من استعراض للإنجازات التى حققتها الدولة المصرية عبر السنوات الماضية، وتوعية المواطنين بما تم من مراحل وخطوات في سبيل تحقيق تلك الإنجازات علي الواقع.

وأضاف الجبلي في تصريحات له اليوم، أن الدولة المصرية كانت تعانى من مشكلات اقتصادية وأمنية ضخمة جدا قبل ٢٠١٣ بالإضافة تهالك بينتها التحتية، وتغيرت تلك الأوضاع بتحقيق الاستقرار الأمنى في المقام الأول والذى ساعد علي تنفيذ العديد من  المشروعات القومية التى قام بها الرئيس السيسي، في مقدمتها مشروعات الطرق والمواصلات والإسكان والكهرباء والسياحة ، بالإضافة إلي قطاع الزراعة والرى حيث قامت الدولة باستصلاح مساحات اراضي كبيرة ومحطات مياه وعملية تدوير مياه الصرف الزراعي.

وتابع يكفي أن نقول: إننا اقتربنا من إضافة مساحة نحو أربعة ملايين فدان جديدة للرقعة الزراعية، تستهدف تحقيق الأمن الغذائي للمصريين، وهو ما ساعد البلاد بدوره غي مواجهة التحديات العالمية المتعلقة بالغذاء نتيجة أزمات مثل فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.
وأشار الجبلي إلى أن ما تواجهه البلاد حاليا من تحديات اقتصادية وارتفاع في أسعار السلع، يرجع بشكل كبير إلي الأزمات العالمية وليست مصر البلد الوحيد التى تضررت، ولكن كل دول العالم، متابعا، وهنا نرى أن ما تبذله الدولة من مجهود لتخفيف آثار هذه التحديات على المواطن ، هو جهد مقدر، ولابد أن يدعمه الجميع، للتخفيف عن المواطن البسيط.

وأضاف أن الدولة حققت طفرات اقتصادية في عدد من القطاعات، لايجب إغفالها، مثل ما تحقق في مجال التصدير حيث حققت ارتفاع فى تصدير المحاصيل الزراعية والذى تعدى حجمه ٥ ملايين طن خلال ال٨ شهور الماضية، بالإضافة إلي الطفرة في القطاع العقارى وقطاع النقل.
وأوضح رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أيضا الدولة لم تغفل دورها الاجتماعى تجاه المواطنين، حيث تبنى الرئيس مشروع حياة كريمة الذى استهدف تحسين جميع الخدمات المقدمة للمواطنين في الريف المصرى، بالإضافة إلي برامج الحماية الاجتماعية.

وأضاف: كان هناك طفرة في العلاقات الخارجية للدولة المصرية خلال الفترة الماضية، حيث استعادت مصر دورها الإقليمى والدولي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحديات العالمية مؤتمر حكاية وطن مواجهة التحديات

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار جي إيه سي 4 الجديدة ومواصفاتها في السوق المصرية

أعلنت شركة جميل موتورز، الوكيل المحلي للعلامة التجارية الصينية الفاخرة جي إيه سي في مصر، عن استقرار أسعار سيارة GAC 4 الجديدة. بينما شهدت أسعار سيارات أمباو وإم زوم زيادة خلال شهر سبتمبر الحالي.

الفئات والأسعار

تتوفر سيارة جي إيه سي 4 الجديدة في السوق المصري بفئتين، حيث تبدأ الأسعار الرسمية من 1،150،000 جنيه للفئة الأولى، وتصل إلى 1،290،000 جنيه للفئة الأعلى تجهيزًا.

المواصفات الفنية

تأتي السيارة مزودة بمحرك GDI تربو بسعة 1500 سي سي، قادر على إنتاج قوة تصل إلى 166 حصان وعزم دوران يبلغ 265 نيوتن. متر. كما تحتوي السيارة على ناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 6 سرعات، وتستهلك في المتوسط 6.8 لترات من الوقود لكل 100 كم.

الأبعاد والتصميم

تتميز جي إيه سي 4 بأبعاد مثالية، حيث يبلغ طولها 4545 مم، وعرضها 1856 مم، وارتفاعها 1668 مم. كما أن قاعدة العجلات تمتد إلى 2680 مم، مع سعة حقيبة خلفية تبلغ 470 لتر وسعة خزان وقود تصل إلى 55 لتر.

وسائل الأمان والتكنولوجيا

تحتوي السيارة على مجموعة من وسائل الأمان والسلامة، بما في ذلك وسائد هوائية أمامية، ونظام صوتي ترفيهي مزود بأربعة مكبرات صوت. كما توفر السيارة زجاجًا ومرايا جانبية كهربائية، ونظام التحكم في النزول من المنحدرات، ونظام التعامل مع المرتفعات HHC. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على فرامل يد إلكترونية، ونظام لمتابعة ضغط الإطارات، وبرنامج للتحكم في الثبات، وكاميرا وحساسات حركة خلفية.

التجهيزات الداخلية

تتميز مقصورة السيارة بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، مع شاشة أكبر قياس 12.3 بوصة في الفئات الأعلى. كما تأتي مع لوحة عدادات رقمية بقياس 12.3 بوصة بتقنية LCD، بالإضافة إلى شاحن لاسلكي لإعادة شحن الأجهزة الذكية.

 

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار جي إيه سي 4 الجديدة ومواصفاتها في السوق المصرية
  • زراعة الشرقية تنفذ دورة تدريبية عن الطرق المختلفة لمكافحة القوارض
  • «زراعة دمياط»: حصاد 10 آلاف فدان من محصول الأرز حتى الآن
  • «زراعة كفر الشيخ»: حصاد 178 ألفا و915 فدان أرز وتنفيذ 96 ندوة لتوعية المزارعين
  • آمنة الضحاك تستعرض إنجازات الإمارات الزراعية في اجتماعات وزراء مجموعة العشرين
  • رئيس الدولة يبحث مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي آفاق تطور علاقات البلدين
  • رئيس الدولة يبحث مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي آفاق تطور علاقات البلدين في إطار زيارته للولايات المتحدة
  • عضو بـ«الشيوخ»: طفرة حقيقية في حجم الصادرات المصرية خلال العام الحالي
  • " الزراعة " تحذّر من زراعة الحمضيات في الأراضي الطينية الثقيلة
  • " الزراعة " تحذّر من زراعة الحمضيات في الأراضي الطينية الثقيلة -عاجل