حمص-سانا

لم تكن الظروف القاسية التي مرت بها الفنانة آية عبد الله فاطي إلا دافعاً قوياً لإثبات موهبتها في مجال الرسم، الذي استطاعت من خلاله المشاركة في العديد من المعارض الجماعية إلى جانب كبار الفنانين التشكيليين.

فاطي التي أجبرتها الظروف بفعل الحرب على الانتقال مع أمها وإخوتها الخمسة من محافظتهم الحسكة إلى مدينة حمص قبل عدة سنوات، فاجأت المحيطين بها بموهبتها الفطرية، ما دفع أهلها وأساتذتها لتشجيعها والاهتمام بها.

وعن تجربتها في الرسم وغيره من النشاطات المتنوعة التي تميزها كشابة موهوبة، أوضحت فاطي ذات الاثنين والعشرين ربيعاً في حديث لمراسلة سانا أنها وجدت نفسها من خلال هذا الفن، حين تحول أي موقف أو تجربة أو شعور للوحة بأسلوبها البعيد نوعاً ما عن الواقعية والقريب من المدرسة التكعيبية بألوان جريئة.

وأضافت: “إنها تأثرت بالفنان العالمي بابلو بيكاسو، وهو ما لاقى استحساناً من قبل أساتذتها، ومنهم خلدون شدود الذي شجعها على المضي في هذا الأسلوب، ما أتاح لها المشاركة في عدد من المعارض مع اتحاد الفنانين التشكيليين والملتقى الثقافي اليسوعي ومركز ألفا للسمع والنطق وجامعة البعث وملتقى هارموني الثقافي، إضافةً إلى معارض في المركز الثقافي، والعمل على العديد من الجداريات في حمص”.

وختمت فاطي، وهي خريجة معهد إعداد مدرسين قسم الرسم بأن رسالتها في الحياة هي “كن إيجابياً، ثق بنفسك وبقدراتك، كافح واستمر حتى تصل”.

حنان سويد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«جودو الإمارات» يتصدر المشاركة العربية «أولمبياد باريس»

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأرشيف والمكتبة الوطنية يشارك السفارة المصرية احتفالاتها بذكرى ثورة يوليو خميس إسماعيل يعود إلى الجزيرة من بوابة «الإدارة»


كشفت القائمة النهائية الصادرة من الاتحاد الدولي للجودو، عن تأهل 23 لاعباً ولاعبة من 12 دولة عربية، للمشاركة في دورة الألعاب الصيفية الأولمبية «باريس 2024»، ويتصدرها منتخب الإمارات الذي تضم قائمته 6 أفراد، بواقع 5 لاعبين ولاعبة واحدة، وهم نارمند بيان، الذي يشارك في منافسات الوزن الخفيف تحت 66 كجم، وطلال شفيلي، في الخفيف المتوسط تحت 81 كجم، وفي الوزن الثقيل كل من أرام جريجوريان في وزن تحت 90 كجم، وظافر آرام في وزن تحت 100 كجم، وعمر معروف في وزن فوق 100 كجم، بجانب بشيرات خرودي في منافسات السيدات لوزن الخفيف تحت 52 كجم، ويشارك الجميع للمرة الأولى في الأولمبياد.
وتضمنت القائمة النهائية منتخبات المغرب والجزائر «3 لاعبين لكل منهما»، ومصر «لاعبين» وتونس «لاعبتين»، فيما يشارك لاعب من البحرين، وفلسطين، وسوريا، والعراق، ولبنان، وجيبوتي، واليمن، من أصل 122 دولة على مستوى العالم، من بينها منتخب اللاجئين الأولمبيين الذي يشارك بإشراف الاتحاد الدولي.
ويشهد الأولمبياد المقبل. مشاركة فرنسا «البلد المستضيف» بعدد 14 لاعباً ولاعبة في كافة أوزان الأولمبياد حسب اللائحة، مثل اليابان بطلة العالم 2023 - 2024، بينما تشارك البرازيل بعدد 13 لاعباً ولاعبة، بفوزها بذهبية بطولة العالم في أبوظبي للمنتخبات المختلطة.

مقالات مشابهة

  • كأس الذهب لبطل كأس العالم… تحفة فنية تمزج بين روح الرياضات الإلكترونية والثقافة السعودية
  • بكين تعتمد على المشاركة الفعالة للمغرب في منتدى التعاون الصيني الإفريقي
  • دي لا فوينتي يحسم موقف خيسوس نافاس من المشاركة في نهائي اليورو
  • «جودو الإمارات» يتصدر المشاركة العربية «أولمبياد باريس»
  • مركز جامع الشيخ زايد الكبير يطلق الدورة الـ12 لبرنامج «الدليل الثقافي الصغير»
  • اكتشاف نوع من الطحالب الصحراوية قادرة على العيش في المريخ
  • «دفاع مدني أبوظبي» تنظم يوم المسعف العالمي
  • مصرع وإصابة 6 حوثيين على يد مواطن دافع على منزله في الحديدة
  • الشاب عبد الله اللايح… الإعاقة كلمة تلاشت بالإرادة القوية ونجاحي بالثانوية العامة
  • “القرية الحجازية” تثري زوارها في بيت حائل بالإرث الثقافي القديم