كشف الشيخ علي الطيعي، لأحد علماء الأزهر الشريف، حقيقة ظهور الغيلان في مدينة درنة الليبية التي تعرضت لنكبة قوية بسبب إعصار دانيال الذي ضربها الشهر الماضي وخلف آلاف الضحايا والمفقودين.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم"، أن الغيلان اسم أطلقه العرب على الجن والشياطين كاعتقاد أنهم يستطيعون الظهور للإنسان خلال سفره في الأمكان البعيدة كالصحراء والواحات المتفرقة.

بملابس بيضاء ونار.. الجيش الليبي يكشف خدعة غيلان درنة تلوث مصادر مياه الشرب في درنة بسبب تحلل الجثث

ولفت إلى أن الغول يطلق مجازًا على ما يخيف الإنسان، لافتًا إلى أن حديث النبي عن الغيلان يركز على ذكر الله عند ظهور الأشياء المرعبة للبشر، مردفًا أن حديث : “لا عدوى ولا طيرة ولا غول”، بمعنى أن النبي يحث على ترك الجبن والميل إلى الشجاعة.

 

وشاعت في مدينة درنة الليبية، حالة من الخوف الشديد بعد انتشار العديد من الصور ومقاطع الفيديو زعم مروّجوها أنها "غيلان" تظهر في المدينة المنكوبة، وربطوا ظهورها بـ"كثرة حالات الموت".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: درنة فيضانات درنة مدينة درنة سيول درنة الغيلان درنة الفياضانات في درنة درنه الليبية غيلان ليبيا الغيلان في درنة درنة اليوم الغيلان في ليبيا مدينة درنة الليبية غيلان درنة درنة ليبيا ظهور الغيلان في ليبيا غيلان سيول في درنة فيضانات درنة ليبيا فيضانات درنة الليبية الغيلان

إقرأ أيضاً:

أول ظهور لـ السيدة صاحبة واقعة خطف طفل في مصر .. فيديو

القاهرة

ظهرت السيدة المتهمة بمحاولة الخروج بطفل من السوبر ماركت بمصر، بعد التحقيق معها والتأكد من عدم نيتها في خطف الطفل.

واخلت النيابة المصرية سبيل ربة منزل أدعت سيدة أنها تقوم بخطف طفلها الصغير وتحاول الخروج به من السوبر ماركت، بعد التحقيق معها والتأكد من عدم نيتها خطف الطفل.

وبعد التحريات، تم التأكد من عدم وجود أي معلومات جنائية ضدها والتأكد من عدم وجود نية لخطف الطفل وأنها لديها طفل بالفعل بنفس العمر وكان موجود معها داخل السوبر ماركت، وتم الإفراج عنها.

من جانبها قالت ربة المنزل عقب الإفراج عنها، انها لم تحاول اختطاف الطفل مشيرة بقولها ” أنا كنت موجودة في السوبر ماركت بسأل عن أسعار حاجات وكان معايا أولادي طفلين أحدهم عمره 5 سنوات والآخر بعمر سنه ونص، ولعدم تركيزي مسكت بيد طفل آخر غير ابني خاصة أنه كان واقف جنبي وانا كنت سرحانة مخدتش بالي أنه مش ابني وبمجرد ما حاولت المشي والدة الطفل شافتني ومسكت فيا وحاولت افهمها أنه بالغلط ومكنش قصدي أخطف الطفل ولكن قامت بتحرير محضر ضدي وتم القبض عليا “.

وأضافت خلال مقطع فيديو متداول، حسبي الله ونعم الوكيل في كل اللي ظلمني.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/qncdt55HKHh6wbga.mp4

مقالات مشابهة

  • أول ظهور لـ السيدة صاحبة واقعة خطف طفل في مصر .. فيديو
  • عبدالله الرويشد يجلس على كرسي متحرك في أحدث ظهور .. فيديو
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • أول ظهور لنجوى كرم مع زوجها (فيديو)
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ألمانيا والدنمارك
  • شاهد.. أحدث ظهور لـ بسنت شوقي
  • الزمالك يحسم الشوط الأول أمام سيراميكا كليوباترا بثنائية مثيرة «فيديو»
  • «أزهري» يوضح 7 مبطلات للصلاة.. «احذر الوقوع فيها»