تستمر مغالطات ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، التي تستهدف ثورة الـ26 من سبتمبر خاصة بعد الزخم الشعبي والاحتفالات التي شهدتها مختلف المحافظات اليمنية خاصة الواقعة تحت سيطرتها.

القيادي الحوثي المعين محافظاً لذمار، محمد البخيتي، ظهر بمغالطة جديدة يريد تسويقها من أجل الترويج لأهمية انقلاب ميليشياته المسلحة.

وزعم البخيتي أن أن الموساد الإسرائيلي، اخترق ثورة 26 سبتمبر التي وصف أهدافها ورجالها بالعظيمة، واعتبر كل من وصلوا إلى سدة الحكم في تلك الفترة رجالاً للموساد.

وما يؤكد مغالطة البخيتي هو اعتبار الدور المصري المساند للثورة بأنه أيضاً أحد تدخلات الموساد لحرف الثورة عن مسارها، متناسياً أن مصر في تلك الفترة كانت تعيش حرباً طاحنة مع إسرائيل التي اجتاحت أراضي سيناء المصرية في يونيو 1967م.

ووصف البخيتي، قائد الثورة عبدالله السلال بالشخصية الانتهازية، زاعماً أن إطالة أمد الحرب بسبب التدخلات السعودية المصرية هي من أوصلته إلى رئاسة الدولة.

وتباكى البخيتي، في تدوينته على منصة (إكس)، على رجال الثورة أمثال علي عبدالمغني وأحمد نعمان والزبيري الذين وصفهم بالصادقين، فيما الحقيقة جاءت بعد ذلك بحديثه عن يحيى المتوكل والضباط الهاشميين الذين زعم أنهم كانوا هم المحرك الأساسي للثورة. 

كما انتقد البخيتي بشكل غير مباشر الرئيسين عبدالرحمن الإرياني الذي قال إنه قاد مسار التصحيح الأول لكنه أبطأ من الوضع الداخلي والشهيد إبراهيم الحمدي الذي قال إن مسار التصحيح الذي قاده كان سريعا على الوضع الخارجي، قبل أن يذهب في الخلاصة كما جرت العادة للإشادة بانقلاب ميليشياته التي زعم أنها سدت الطريق أمام مخبري الموساد من الوصول لسدة الحكم في اليمن وأنه لولاها لفقدت ثورة 26 سبتمبر جدواها.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن منسوبى الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ولجموع الشعب المصري العظيم بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لثورة ٣٠ يونيو المجيدة، تلك الثورة التي فتحت كل أبواب الأمل أمام مصر والمصريين لبناء المستقبل اللائق لكل الأجيال الحالية والقادمة. 

وأضاف أِن ثورة 30 يونيو علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث والمعاصر، ثورة شعب صححت مسار الدولة المصرية مؤكدا أن مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في استعادة أمجادها وجذبت أنظار العالم مرة أخرى لتاريخها وتراثها العريق، أن مصر شهدت بعد ثورة 30 يونيو تطوير وبناء البنية التحتية وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين والحرص على حق الإنسان في حياة كريمة تليق بالمواطن المصري وفتح آفاق الاستثمار لتوفير فرص العمل والاهتمام بالشباب وإفساح المجال لهم للمشاركة في الحياة العامة.
ودعا رئيس جامعة المنصورة، جموع الشعب المصري إلى استلهام روح ثورة 30 يونيو المجيدة والتحلي بروح الإصرار والعزيمة لتحقيق التنمية الشاملة في ربوع وميادين العمل في مختلف المجالات، لافتًا إلى أن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة بمثابة جنى ثمار هذه الثورة الشعبية العظيمة تحت رعاية وتوجيه القيادة الرشيدة لبناء الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • ”البخيتي بوق أنصار الشيطان”...عميد الصحافة الكويتية يشن هجوما على القيادي الحوثي
  • اختراق مبكر وتوغل مستمر..هكذا استغل الحوثيون المنظمات الأممية
  • البرلمان العربي: ثورة 30 يونيو حفظت لمصر مكانتها.. ومهدت لمرحلة جديدة من البناء والاستقرار
  • صنعاء.. تفاقم الحروب القبلية في مديرية أرحب
  • رئيس جامعة المنصورة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • شباب الصحفيين: 30 يونيو أعظم ثورة أبهرت العالم واعادت شريان الحياة من جديد للمصريين
  • تحركات عدائية حوثية لإغلاق منفذ القصر وإفشال جهود فتح طرقات أخرى إلى المدينة
  • اختراق خطير.. مليشيا الحوثي تنجح في حفر أنفاق تمتد إلى مناطق سيطرة الشرعية في تعز
  • الإيرانيون يصوتون في انتخابات رئاسية يأمل مرشح إصلاحي تحقيق اختراق فيها