تونس (عدن الغد) خاص:

تمتْ صباحَ اليوم السبت 30 سبتمبر 2023 مناقشة أطروحة الدكتوراه في اللغة والأدب والحضارة العربية بالمعهد العالي للغات بجامعة قرطاج بتونس.

وتقدم بالمناقشة الباحث العماني حامد بن علي بن محمد الشيخ العفيف المشيخي والموسومة بـــ " وصف المرأة في الشعر العربي القديم حتى القرن الثاني للهجرة".

وتمت المناقشة بإشراف الأستاذة الدكتورة بسمة نهى الشاوش التي كانت عضوا في اللجنة التي يرأسها الأستاذ الدكتور محمد الحداد ومقرر اللجنة الأستاذ الدكتور هشام القلفاط وعضوية الأستاذين الدكتور مصطفى الصيد والدكتورة نرجس باديس.

وبعد نقاش مستفيض أثنت فيه اللجنة على الباحث العماني حامد المشيخي قررت اللجنة قبول الرسالة ومنح الطالب درجة الدكتوراه في اللغة والأدب والحضارة.

 

*من مجيب الرحمن الوصابي

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت لجنة المحافظات بالمجلس القومي للمرأة، اجتماعها الدورى برئاسة الدكتورة سهام جبريل عضو المجلس، مقررة اللجنة بحضور عدد من عضوات وأعضاء اللجنة . 

وأكدت الدكتورة سهام جبريل، أن الاجتماع ناقش خطة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، والتى تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات منها ما يأتى في إطار انطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان ومشاركة المجلس فيها، حيث من المقرر تنظيم فعالية تحت عنوان "روح أكتوبر وقيم بناء الإنسان" وذلك فى اطار الإحتفال بالذكرى الـ٥١ لإنتصارات أكتوبر المجيدة، هذا إلى جانب عدة أنشطة أخرى بالتعاون مع العديد من الجهات والتى تسهم فى نشر الوعى لبناء المواطن المصرى. 

كما ناقش الاجتماع استعدادات اللجنة لحملة الـ١٦ يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة والتى تبدأ أنشطتها فى ٢٥ نوفمبر من كل عام وتستمر حتى ١٠ ديسمبر، حيث تتضمن العديد من الأنشطة من بينها مقترح ندوة تحت عنوان "آليات تحسين الخدمات المقدمة لنساء المحافظات وتمكينهن وبناء قدراتهن لمواجهة كافة اشكال العنف" استنادا إلى محور الحماية فى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠، وتهدف الى تعديل المفاهيم المغلوطة والسلبية فى المجتمعات الريفية والصحراوية والنائية، وسيتم توعية المرأة لمواجهة الابتزاز والنصب الإلكتروني الذى تواجهه بكافة صوره وأشكاله، وتوجيه رسائل التوعية للمرأة في كافة المحافظات.

مقالات مشابهة

  • احتجاج أمام مقر جامعة الدول العربية بتونس على خلفية صمتها تجاه لبنان وفلسطين
  • 20 برامجا في كليات جامعة كفر الشيخ 2024.. تؤهلك لسوق العمل
  • أضغاث أوهام أولا.. و أصحاب السبت ثانيا.. و الزمر ثالثا في مهرجان المسرح العماني الثامن
  • «حقوق القاهرة» تحتفل بتخرج دفعتي 2023 و2024 من قسم اللغة الإنجليزية (صور)
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعتين من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الحقوق
  • لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • مجلس أمناء مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائباً للرئيس.. و"بهجت": قامة مرموقة تساهم في تحقيق رؤيتنا
  • تكريم الدكتور محمد العجمي بإعلام 6 أكتوبر
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة