رجحت مجلة Military Watch، أن أنظمة صواريخ "باتريوت" المضادة للطائرات التي تم إرسالها إلى القوات الأوكرانية، يشغلها ويديرها عسكريون أجانب.

استخباراتي أمريكي: واشنطن لم تعد تزود كييف بمنظومات "باتريوت" بعد تدميرها بصواريخ "كينجال" الروسية

وأشار المقال، إلى أنه تم إرسال أنظمة الدفاع الجوي إلى كييف في وقت قصير لاستخدامها في القتال، وهذا يعني أن الأوكرانيين أنفسهم لم يديروا هذه الأنظمة، إذ كان عليهم قضاء الكثير من الوقت في التدريب، كما أوضح الخبراء.

ووفقا لتقديرات وسائل الإعلام، عند توريد الأسلحة الغربية إلى القوات الأوكرانية، يشارك على نطاق واسع متخصصون أجانب يعرفون كيفية التعامل مع أنواع مختلفة من المعدات العسكرية. الأمر الذي يسمح بتوفير الوقت اللازم لتدريب الأفراد بشكل كبير.

وفي وقت سابق، قال ضابط المخابرات الأمريكي المتقاعد، سكوت ريتر، إن الجيش الروسي يقوم بتدمير رادارات منظومات الدفاع الجوي "باتريوت" الأمريكية في أوكرانيا من أجل التخلص من هذه المنظومات.

وأضاف ريتر: "منظومات "باتريوت" لا تعمل في أوكرانيا. الطريقة الوحيدة لجعلها تعمل هي منح التحكم بها لفريق ذي خبرة كبيرة تم تدريبه على جميع تفاصيل استخدام منظومات الدفاع الجوي هذه"، وأكد  في وقت سابق أن الغرب لم يعد لديه العدد اللازم من هذه المنظومات لإرسالها إلى أوكرانيا".

كما أعلن المحلل العسكري، جيف لامر، أن الولايات المتحدة ارتكبت خطأ إستراتيجيا حين سلمت أوكرانيا منظوماتها "باتريوت" الحديثة للدفاع الجوي.

ومن جانبه، أكد المحلل السابق بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، لاري جونسون، أن الولايات المتحدة لم تعد تزود أوكرانيا بمنظومات "باتريوت" بعد تدميرها بصواريخ "كينجال" الروسية في مايو.

وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أخرى أوروبية، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا 24 فبراير 2022.

وسبق أن أرسلت روسيا، مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي حذرت فيها من توريد الأسلحة إلى أوكرانيا؛ كما أكد وزير الخارجية سيرغي لافروف أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستكون هدفا مشروعا للقوات الروسية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الأمريكي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف موسكو واشنطن فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

لن يمر دون عقاب..إيران تتعهد بمساعدة حزب الله ضد إسرائيل بعد اغتيال نصرالله

نقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن رئيس البرلما الإيراني، محمد باقر قاليباف، اليوم الأحد، أن "فصائل المقاومة" ستواصل مواجهة إسرائيل بمساعدة إيران، وذلك تعليقاً على مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وقتلت إسرائيل نصر الله في غارة جوية كبيرة على مقر القيادة المركزي للجماعة في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة.

وأكد الحزب مقتله دون مزيد من التفاصيل. .

بعد اغتيال نصرالله.. إسرائيل تطلب من واشنطن ردع إيران - موقع 24دعت إسرائيل الولايات المتحدة لردع إيران عن مهاجمتها، رداً على اغتيال زعيم حزب الله حسن نصرالله وجنرال إيراني كبير، في بيروت، وفقاً لما قاله مسؤولان إسرائيليان وأمريكيان.

وقال قاليباف: "لن نتردد في الذهاب إلى أي مستوى لمساعدة المقاومة". كما أصدر تحذيراً للولايات المتحدة. وقال: "الولايات المتحدة متواطئة في كل هذه الجرائم... وعليها أن تقبل العواقب".

وتعليقاً على مقتل نصر الله، قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن إسرائيل "لن تهدأ" وأن ما حصل في لبنان لن يمر دون عقاب، حسب وسائل إعلام رسمية اليوم الأحد. 

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، السبت، أن عباس نيلفوروشان نائب قائد الحرس الثوري الإيراني قُتل أيضاً في الضربة الإسرائيلية في بيروت يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام أمريكية تكشف خطة الاحتلال إزاء التوغل البري جنوب لبنان
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف خطة الاحتلال من التوغل البري جنوب لبنان
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على دمشق
  • إعلام عراقي: قصف صاروخي يستهدف "قاعدة فيكتوريا" التي تتمركز بها قوات أمريكية في بغداد
  • وسائل إعلام أمريكية: قوات صهيونية تتوغل على الحدود مع لبنان
  • البنتاغون: الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الدعم الجوي في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال أيام
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • لن يمر دون عقاب..إيران تتعهد بمساعدة حزب الله ضد إسرائيل بعد اغتيال نصرالله