الوطن:
2024-07-01@22:27:31 GMT

عادل حمودة يكشف عن أوضاع المجتمع المصري بعد نكسة 1967

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

عادل حمودة يكشف عن أوضاع المجتمع المصري بعد نكسة 1967

قال الإعلامي عادل حمودة، إن المظاهرات بعد نكسة 1967 انتقلت من القاهرة إلى الإسكندرية، وما أن هدأت في فبراير حتى تجددت في نوفمبر، واستخدمت القنابل المسيلة للدموع، وفي لحظات تهور، أطلق الرصاص لكن جمال عبد الناصر تفهم ما حدث، وأفرج عن الطلبة المعتقلين، وحضر مؤتمرا في جامعة القاهرة نظمه الطلاب أنفسهم.

الصدمة المروعة

وتابع «حمودة» خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة» المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أنه من شدة الصدمة المروعة جلد المصريون أنفسهم وكأنهم هم السبب، نسخنا وحفظنا قصيدة نزار قباني «هوامش على دفتر النكسة»، حفظنا إذا خسرنا الحرب لا غرابة، لأننا ندخلها بكل ما يملك الشرقي من مواهب الخطابة.

 

صحفي تحت التمرين

وأضاف حمودة: «لكن السخرية الانتقامية تجاوزت حدودها بسيول النكات التي تعرض لها الضباط والجنود، كنا نبكي بعين ونضحك بأخرى، أمام مجلس الأمة بعد أن طالب الشعب بعودته توجع عبدالناصر من تلك النكات، ما فهمناش أنها بتجرح كرامة ناس هم أولادنا واخوتنا وفي ذلك الوقت كنت صحفيا تحت التمرين في روز اليوسف لفتت نظري ظاهرة النكت».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعلامي عادل حمودة عادل حمودة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية

كتبت-داليا الظنيني:
أكد عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، أن معلومة غلق المخابز عار تمامًا عن الصحة والتاريخ، موضحًا أنه رغم كل الظروف لم يتم الحديث أو التهديد بغلق المخابز البلدية، مشيرًا إلى أن هذه الشائعات تخرج على بعض الصفحات وهم قلة منحرفة.

وأوضح "غراب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن أي أنباء عن غلق المخابز معلومات غير صحيحة لأن عملهم رسالة، مؤكدًا أن الأيام الماضية شهدت ظروف صعبة واستمرار المخابز بهذا الأداء والوضع سيكون أفضل من سابقة، وبداية من 1 يوليو ستكون الأمور أفضل مع اعتماد الزيادة الجديدة وتم الإعلان عن هذه الزيادة ويعمل بها من 1/7.

وأشار إلى أن هذه الزيادات أفضل من سابقة، مؤكدًا أن الدولة استجابت لمطالب المخابز وسترفع تكلفة إنتاج شوال الدقيق، موجهًا الشكر للقيادة السياسية ورئيس الوزراء ووزير التموين على اعتماد زيادة جديدة ورفع تكلفة إنتاج جوال الدقيق.

مقالات مشابهة

  • محاولات في الإسماعيلى لتجهيز أحمد عادل عبد المنعم لمواجهة سيراميكا
  • يتعرضون للتصفية الجسدية.. مدير مجمع الشفاء يكشف عن أوضاع الأسرى الكارثية بسجون الاحتلال
  • مدير مجمع الشفاء الطبي: أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي كارثية
  • أمين عام جامعة الدول العربية يكشف سر عدم وصفه 25 يناير 2011 في مصر بـ"الثورة"
  • أبو الغيط يكشف سبب عدم تسميته 25 يناير بالثورة.. وسر غضب المصريين من الإخوان
  • وزارة الصحة تكشف 7 أعراض لاضطراب ما بعد الصدمة
  • رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • مجلس الوزراء يكشف فوائد انعقاد المؤتمر المصري الأوروبي
  • علاوي يدعو زعماء الشيعة والسنّة والكرد إلى تصحيح أنفسهم قبل خسارة العراق
  • رئيس كتلة الحوار: 30 يونيو أنقذت مصر من تنظيم حاول نهب ثروات البلاد